من ليبيا

libya

5/11/2013 20:27اندلاع أسوأ أعمال عنف بين الميليشيات في ليبيا
ليبيا: الملف الأمنيبحث

اندلع قتال عنيف بين ميليشيات بالبنادق والقنابل اليدوية والأسلحة المضادة للطائرات في عدة مناطق بالعاصمة الليبية طرابلس، الثلاثاء، في أسوأ أعمال عنف بالمدينة منذ أسابيع. وبدأ القتال في منطقة سوق الجمعة في شرق طرابلس ومنطقة أخرى بوسط المدينة. وذكرت مواقع إخبارية ليبية أن شخصاً واحداً على الأقل أصيب. وقال مصدر في ميليشيا إن القتال بدأ بعد احتجاز عضو في أحد الميليشيات عند نقطة تفتيش وقدوم زملاء له لإطلاق سراحه. وتواجه ليبيا العضو بمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) حالة من الفوضى مع سعي الحكومة جاهدة لكبح جماح ميليشيات وعصابات وإسلاميين متشددين في بلد تنتشر فيه الأسلحة بعد عامين من الإطاحة بحاكمه السابق معمر القذافي. وامتنع عدة مسؤولين أمنيين عن التعليق على أحدث واقعة عندما اتصلت بهم “رويترز”. وغالباً ما يندلع القتال بين الميليشيات بسبب خلافات شخصية أو السيطرة على المناطق المحلية أو سيارات مسروقة أو بضائع مهربة مثل المخدرات والخمور.

تظاهرات في بنغازي
ومن ناحية أخرى قال سكان إن عشرات الأشخاص تظاهروا في وقت متأخر يوم الاثنين في مدينة بنغازي بشرق البلاد للاحتجاج على تدهور الوضع الأمني. وأحرق المحتجون إطارات للسيارات في بضعة مناطق بالمدينة وطالبوا باستقالة حكومة رئيس الوزراء علي زيدان والبرلمان. ويطالب الكثيرون في بنغازي بحكم ذاتي وحصة أكبر من الثروة النفطية وهو ما يثير مخاطر بانقسام البلد الصحراوي المترامي الأطراف. وتسببت إضرابات واحتجاجات للمطالبة بزيادة الرواتب أو المزيد من الحقوق السياسية في توقف الكثير من إنتاج النفط الليبي وهو ما يحرم الحكومة من مصدرها الرئيسي للإيرادات.

المصدر:  رويترز

أهكذا هي الشريعة يا من تتنادون بها . أو شريعتكم هي عقولكم وقلوبكم السوداء أيها المنافقين . أنتم الإسلام وشرع الله بريئ منكم أيها الحقراء .
أهكذا هي الشريعة يا من تتنادون بها . أو شريعتكم هي عقولكم وقلوبكم السوداء أيها المنافقين . أنتم الإسلام وشرع الله بريئ منكم أيها الحقراء .

شريف دهيميش‎ shared ‎إنتفاضة 17 فبراير 2011 – لنجعله يوم للغضب فى ليبيا‎’s video: ‎كلمة ابراهيم الغرياني التي أسكتت الاخواني بوسهمين‎.
كلمة ابراهيم الغرياني التي أسكتت الاخواني بوسهمين
‏هام جدآآآآآ / كلمة ابراهيم الغرياني التي أسكتت الاخواني بوسهمين ولم يستطع الرد بخصوص تكليفه لغرفة ثوار البيتزا ؟؟!!‏
Length: 3:09

سئل محمد بن عمران التميمى ماهى المروءه؟
اجاب .. الا تفعل فى السر شيئا تستحى منه فى العلن !!

Like ·  · Share · 5 hours ago · 

takbeer

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s