سؤالك لرئيس الوزراء

مصراتةمصطفى عبدالجليل
الفنانة الليبية الصاعدة حنين
602030_10151816274466350_53223418_n
مشاركة من بريد الصفحة :
1175365_567874516581822_1920327562_nمظاهره الأمازيغ و قصه الأقتحام المؤتمر الوطنياليوم 13-8-2013 تجمع الامازيغ و اتو من جميع المناطق من الجبل و من زواره و من الصحراء اوباري و سبها و ان ايضا هناك امازيغ الغير الناطيقين من (الرجبان و صرمان و زنزور و ارفله و ككله و زليطن و غيرهم ) و ايض كانو هناك بعض الاخوه العرب المساندين للقضيه تجمعو من اجل استحقاق دستوره هوا حق قبل ان يكون مطلب تجمعو عند السعه 11 صباحا رغم حراره الجو و الشمس الحارقه و كانت مظاهره في غايه الرقي و كان تجمع كبير جدا و بقو هناك حتي السعه 3ضهرا تحت الشمس و الحراره متحدين كل شيء من أجل الامازييغه
و لكن اعضاء المؤتمر الوطني ابو و استكبرو و لم يخرجو لأجل هذه الجموع الغفيره و لا حتي من اجل التنفيس قليل عن غضب الامازيغ
و قامو بأرسال رساله مع المجلس الاعلي و المفاوضين برفض المقترح
رفض تام غير مهتمين بتلك الجموع الواقفه مند سعات الصباح و تحت الشمس و قد ارهقتهم الحراره و مشاق السفرقصت الاقتحام
بعد ان ارسل المؤتمر برفض الاقتراح الدستره و ارسله مع المجلس الاعلي الي الجماهير غضب بعض الشباب و اندفع ليحاول اقتحام المؤتمر فتصدو لهم بعض الحكماء و لكن طيش بعض الحراس و اطلاق طلقتين في الهواء و تبعته طلقات اخري زاد من حماس الشباب و ازدات الجماهير المندفعه الي الاقتحام ووقع الاقتحام

الفنان ولد بلاد

998291_508499782557770_109666929_n
libya
الصادق الغرياني وعبدالجليل
12/8/2013 20:24نجاة مديرة مكتب قناة ليبيا الأحرار ببنغازي من محاولة اغتيال
ليبيا: الملف الأمنيبحث

نجت مدير مكتب قناة ليبيا الأحرار الإعلامية “خديجة العمامي” باعجوبة من محاولة اغتيال بتعرضها لوابل من الرصاص من قبل مجموعة مسلحة بعد ترجلها من مركبتها الألية وسط مدينة بنغازي . وأفاد شاهد عيان وكالة الأنباء الليبية أن “خديجة العمامي” لم تصب بأي أذى كونها احتمت ببعض المركبات الآلية الرابضة في المكان وأن تجمهر عدد من الشباب بالمكان اجبر المسلحين على الفرار قبل أن يكتشف أمرهم. وأوضحت مصادر مقربة من الإعلامية “خديجة العمامي” أن الأخيرة تلقت رسالة نصية على هاتفها المحمول بعد فترة وجيرة من نجاتها من الحادثة تنذرها بأنها ستلقى حتفها في المرة القادمة إذا لم تتوقف عن نشاطها الإعلامي. يشار إلى أن ما تعرضت له مديرة مكتب قناة ليبيا الأحرارصباح اليوم بمدينة بنغازي يعد الاستهداف الثاني بحق الإعلاميين بعد حادثة اغتيال المديع “عزالدين قوصاد”.

المصدر: وال

علي زيدان ليبيا

  • مقالي اليوم في صحيفة فبرايرمناكفة
    فضيلة المفتي يؤمن بنظرية دارونعمر الكديلا أدري ما سر هذه الحملة على فضيلة المفتي الشيخ الصادق الغرياني، بعد تصريحاته عن الكلاب؟ ولماذا لا ننظر إلى الأمر من جوانبه الإيجابية؟ فبعد ثلاث سنوات فقط تطور الشعب الليبي من جرذان إلى كلاب، وهو أمر يستغرق ملايين السنين وفقا لتشارلز دارون صاحب نظرية النشؤ والارتقاء.
    لا شك أنها إحدى كرامات هذا العالم الجليل جاءت في شهر رمضان، ولعلنا بعد ثلاث سنوات أخرى سنصبح بشرا، نستطيع بناء الدولة والخروج من هذه الفوضى. شخصيا شعرت بسعادة غامرة عندما اختار قائد ثورتنا الملهم مصطفى عبد الجليل الشيخ الصادق الغرياني مفتيا للديار الليبية. أخيرا المفتي من غريان، واتصلت بالأهل في غريان مهنئا، فقالوا لي إنه غرياني مثل حسام الغرياني رئيس المحكمة الدستورية في مصر، ومثل محمد الغرياني الأمين العام السابق للتجمع الدستوري في تونس، وأن جده العاشر عمر اختلف مع والده، فانحدر الجبل غاضبا وبدلا من الوصول إلى حومة غريان وصل إلى تاجوراء في بداية حكم أحمد باشا القرمانللي، وعندما ذهب والده لاسترضاءه وإعادته لم يجبه أحد وهو يسأل أهل تاجوراء “تاجوراء ما ريتيش عمر؟”.
    أخيرا أصبح للبلاد رئيس دار افتاء يؤمن بنظرية دارون، وهو ما يؤكد انه ليس سلفيا أو وهابيا كما يشاع، في بلد معظم سكانه يدينون بالمذهب المالكي والأباضي، وأن تقديرات المستشار مصطفى عبد الجليل كانت في محلها عندما اختاره لهذا المنصب، حتى وإن لم يستشر المستشار أحدا بما في ذلك رئيس حكومته محمود جبريل، فالمفتي أكثر تقدمية من العلمانيين الليبيين على ندرتهم، ويختلف مع كل رجال الدين في العالم الذين يؤمنون بأن الله خلق آدم من طين، بينما يؤكد العهد القديم أن حواء خرجت من ضلعه الأعوج، وإذا كان دارون يؤمن أن الإنسان أصله قرد ففضيلة المفتي يؤمن أن الإنسان أصله كلب، فالحمد لله الذي خلق ضلوعا عوجاء للكلاب، وإلا فمن أين ستخرج الكلبة؟
    لماذا لا يكون منصب المفتي بالانتخاب؟ وهو الذي ينشط سياسيا أكثر من رئيس الحكومة ورئيس المؤتمر الوطني، ألم تصلكم رسائله النصية على هواتفكم المحمولة، وهو ينصحكم من ستنتخبوا؟ في البداية لم أصدق أن فضيلة الشيخ هو من أرسل ملايين الرسائل النصية، فهو غير قادر على استخدام هذه التقنية، كما أن راتبه لا يكفي لتغطية كل هذه النفقات، وعندها بدأت أشك في المقربين منه، وخاصة الشباب السلفي العائد من كندا ومانشستر، والذين تسربوا إلى جامع مولاي محمد بالرغم من كرههم الشديد للأولياء، وانهم استخدموا هاتف الشيخ لإرسال كل هذه الرسائل بينما كان منصرفا لصلاة القيام، وانهم أحالوا ثمن الرسائل على حساب دار الإفتاء، فسجلت تحت خانة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، أو تحت خانة أدعو بالتي هي أحسن.
    ها هو يكتشف المؤامرة أخيرا ويؤكد أن لا علاقة له بالسلفيين، عندما يستلهم نظرية دارون وينقلنا خلال ثلاث سنوات من جرذان إلى كلاب. صحيح أن القذافي كان يقسمنا إلى ثلاثة أنواع من الكلاب. الكلاب الضالة، والمسعورة والأليفة، ولكن في آخر نوبات جنونه أعادنا جرذانا. الحمد لله قبل أن ينقضي هذا الشهر الكريم عدنا كلابا بفضل كرامة فضيلة المفتي.
    في كل بلاد العالم لا يتدخل المفتي في السياسة، حتى في دولة الملأ محمد عمر زعيم طالبان، وحتى بابا دولة الفاتيكان لا يتدخل في السياسة، بالرغم من أن عدد السفراء المعتمدين لديه أكثر من سفراء محمد عبد العزيز، لكننا لم نصل إلى مرحلة الدولة بعد حتى نطلب من المفتي أن يحدد لنا بداية ونهاية شهر رمضان، ومتى نذهب للحج ومتى ننحر، ثم يمضي بقية العام في إجازة مفتوحة، مثل معظم الموظفين ورجال الشرطة والقوات المسلحة. نحن لا زلنا نعيش في زمن الثورة، حيث نحتاج إلى مفتي يقول لنا متى نطلق النار ومتى نؤمن السلاح، ومتى نخرج إلى صناديق الانتخاب ومن ننتخب. حتى كلاب الشرطة الذكية لا تترك وحدها وهي تتعقب المجرمين.
    1Like ·  · Share
    • 4 people like this.
    • Emma Moh Ali لكن ماشالله اختصرنا الارتقاء في سنتين او ثلات مع ان الوضع الطبيعي للنشأة و الرقي بستمر لعقود وحتى قرون … اخشى ما اخشاه يا خال ان نتطور لكائنات اخرى بعدما نتجاوز مرحلة البشر See Translation

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s