خواطر

فراسةحكومة   


 في أحد برامج قناة ليبيا الوطنية المبثة فضائياً في ليل الأول من نوفمبر 2012 في القرن الحادي و العشرين ، دار حوار إستضاف فيه مقدم البرنامج السيد جمال الحاجي  في مقابل سيدة  نائبة من لدن المؤتمر الوطني حاملة لإجازة في الدكتوراة  ، بررت فيه السيدة  موقف المؤتمر بأنه منح الثقة في حكومة زيدان بلا حتى الإطلاع الكافي علي السير الذاتية  للمزج بهم  وزاريا أولا  ، ثم القذف بالقائمة  إلي مقصلة الثورة الليبية لنيل صكوك غفران من هيئة الحباسي للنزاهة و الوطنية كخطوة  تبريرية ثانيا  رغم أن المنطق الفكري أيضا يقول الحصان يقف أمام العربة دائما لكي تسير ( تفكير إتكالي سلبي). ما لفتني حقا في ذاك اللقاء هو تصريح السيدة النائبة بثقتها اللامتناهية في السيد زيدان رئيس وزراء ليبيا المرتقب في إختيار حكومته و قد أشفعت تلك السيدة دلائلها بأن ثقتها تنبع بأن السيد زيدان هو إبن صحراء لذا فإن فراسته في إختيار الحكومة لا تخيب هكذا بما معناه قالت ـ  تفكير قدري ـ ( ذكرني ذلك بمسلسل بدري أبوكلبشة  ) .
  لكن هذا التفكير من هكذا نائبة و حاملة  لإجازة لدكتوراة علمية و في هكذا منصب  يجعل التطلعات تخيب لترتطم بالأرض  ثم تنتحب . فهل غفلت و وقعت الفراسة والحنكة في مطب ألا تحتوي إقتصادي مرموق واحد  في حكومة  تتكون من سرب  بلغ 32 حقيبة  إستحواذية  من المفترض أنها ستواجه أزمة جل مشاكلها إقتصادية النشأة و التكوين  ، و هل رضيت هذه الحكومة أن تتضمن حسب ما يعتبره الناس تكنوأزلام  في بعض وزاراتها الحساسة  رغم قضاء إناء الليل و أطراف النهار و تحسس قروح و جراحات و مواجع الوطن من أجل تجنب كل مريب في إختيار هذه الوزارات  و لأجل إكتشاف هذه الحكومة الثمرة .  يكاد يساور الشك العامة أنها حكومة أزمة ما ليهاش لازمة .
محمد يونس الدرسي .

6 comments

  1. نداء الى أمهات الشهداء (( حرائر ليبيا )) .. إجمعوا صفوفكم ونوضوا حرروا ليبيا (( تلاميذ الطاغيه )) اللى قتل أولادكم شدوا الحكم وركبوا على دماءهم وداسوها .. ثوره أخرى ياأم الشهيد .. دم الشهداء راح هباء
    اليوم يحقلكم تندبوا .. اوقولوا حيه .. حيه حيه .. حيه على بوعيون كبيره ماقعدو غير تصاويره .

  2. دعاية للصقة للفئران :
    عوض البرعصي في كل مكان من الكيب إلي زيدان
    ( نأمل من الساطور المبدع تخمين رسمة لهذه المقولة الخالدة )

  3. I’ve been exploring for a little for any high-quality articles or blog posts

    on this sort of area . Exploring in Yahoo I at last stumbled upon this site.
    Reading this

    information So i’m happy to convey that I have a very good uncanny feeling I

    discovered just what I needed. I most certainly will make certain to don’t forget this web

    site and give it a look regularly.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s