سفير القذافي السابق …السيد علي الأوجلي “حقائق بين الماضي والحاضر” حرر بقلم / عبدو الليبي ـ كندا

Gaddafi Leaks: Crimes & Scandals: سفير القذافي السابق …السيد علي الأوجلي

 

من خلال مقابلات اجرتها بعض وسائل الإعلام الأميريكيه مع سفير القذافي السابق باميريكا السيد علي الأوجلي الذي انشق عن نظام قائده القذافي كما كان يدعوه بعد ان خدمه لأكثر من 40 سنه!! يتضح لنا مدى حياة الثرف المفرط التي عاشها ولازال يعيشها السيد الأوجلي بأموال الشعب الليبي المحروم!! الذي يعيش معظم افراده تحت خط الفقر… والتي تجاوزت في نظري المستوى المعيشي الرفيع والمعتاد لسفراء الدول! ويقول الأوجلي بعد انشقاقه انه كان يمثل ليبيا وليس القذافي!!.. فهل من عاقل يصدق هذا الهراء؟

وقد اثيرت عدة تساؤلات حول خلفية السيد الأوجلي… فقد عمل في الخارجية الليبية منذ عام 1971، ليصبح في نهاية المطاف سفيرا في الولايات المتحدة في يناير 2009 بعد أن خدم في دول مثل بريطانيا وماليزيا والأرجنتين والبرازيل وكندا. واتهم من قبل العديد بأنه متواطئ في خدمة نظام القذافي طوال حياته المهنية، وكونه  كان يمثل الوجه العام لليبيا في الولايات المتحدة منذ عام 2004.  ثم ان دوافع انشقاقه عن النظام فقط في فبراير 2011، وسط موجة من الإنشقاقات من قبل زملائه، كانت محل الشكوك على انها انتهازية، خلافا لمزاعمه من انه قام بذلك من اجل تمثيل مصالح الشعب الليبي. وفي مقابلة مع أندرسون كوبر بقناة CNN في فبراير 2011، صرح السيد الأوجلى انه لا يأسف على مسيرته في خدمة نظام القذافي!!
اضغط عالرابط اعلاه للتكملة

One comment

  1. زيدانيات ( الجزء الأول 30/1 ) تقدر اتقول الجزء الثاني :
    يا جماعة الخير ما اتخلوهمش يستهبلوكم جماعة الجبهة ذات الثلاث كراسي العجاب المباركة من سيدي بركة بوعمامة _ شيء لله يا سيدي بوعمامة ـ تستور أسيادي ، يا هوه ه ه وضع علي الأوجلي ـ و هو أحد أزلام المقبور الممتازين رغم قفزه من المركب الغارق في الثواني الأخيرة ـ وضع هذا المشبوه ( رغم كذبة زيدان بأنه تحاشى كل مريب ، هالكذاب الإنشائي من تو ) قلنا وضع هذا المشبوه في التشكيلة كانت لحكمة في رأس المقريف ذو القرعة و كانت مقصودة و ذلك تهيئة المكان لصهره زوج أخته إبراهيم صهد كيف الحكاية هم عينهم علي وزارة الخارجية بالذات منذ ترشيح ابوشاقور الذي ترك هذه الوزارة فارغة اذا تذكرتوا و الان في عهد زيدان هم يعرفون ان علي الأوجلي غير مقبول و سيقابل بعاصفة شديدة من الهرج و المرج و الرفض و الاستهجان فتتم ازاحته بسهولة ليحل محله ابراهيم صهد بسهولة و يسر حيث سوف يوافق الجميع علي وضع ابراهيم صهد في محله بسرعة البرق و بموافقة الجميع لسد الثغرة امام الاوجلي حركات قديمة كانوا ايديروا فيها الاطفال زمان في لعبة الكورة تذكروها و اذا كنتوا شاكين في الموضوع شوفوا شنوا ايصير غدوة بس و اشبحوا بالشوية و حركات الاقتحام اللي شفتوها اليوم و التأجيل لجلسة المؤتمر هو تطييب الخبزة لصهد و لجماعة اخرين ايسدوا بقية الفراغات بسهولة دون شوشرة كما يريدونهم هم افطنوا بس نفس الفكرة وضعت للإستحواذ علي وزارات اخرى و شوفوا الوجوه التي ستحل محلها و لمن تنتمي . هبل الأوجلي شرب المقلب لا طلع سياسي لا دفنقي طلع طري يتبعه فشي . أما إذا الطرح مشى علي السيد علي زيدان فهذا يؤكد إصابته ضبابية الرؤية لديه رغم عدساته المزدوجة و عليه أن يقدم إستقالته إن كان يخجل لأنه قد غرر به كمصطبه و هو أكيد يعرف الآن جيدا من غرر به لهكذا إختيار فضيحة سياسية و هتك للعرض السياسي لا يغتفر يا سي زيدان .
    الأخ علي زيدان قائد ثورة السابع عشر من فبراير العظيمة : المفكر قائد ثورة السابع عشر من فبراير العظيمة علي زيدان قال في خطابه انه لم ينام و هو يتقلبط و واصل الليل بالنهار و تحسس قروح و جروح و مواجع الوطن حتى توصل الي اكتشاف هذه الحكومة و نحن نقول يا أخ علي الآن عرفنا لماذا كانت حكومتك أمقيحة و صديدها هلبة. 30.10.2012 .
    علي مين يا أعويضة : علي فكرة موش املاحظين حاجة ، فيه واحد كارس يعني أمدرق يعني منطمر في الحكومة الجديدة امتاع سي زيدان أكيد فرحان في وسط هالدوشة موش فاطن له حد ، موش املاحظين ان عوض البرعصي أمكرش ( بالعافية ) بيديه و رجليه مثل القرادة في حكومة الكيب لاصق وفي ترشيحات رئاسة الوزارة لاصق و في حكومة زيدان لاصق كالمنشار راقي واكل نازل واكل و الغريب ان بطولاته لا تظهر الا في اوقات الترشيحات او الانتخابات أيش قصته بالضبط نبوا نفهموا . لا و العدالة و البناء فرحانين بعوضهم أكثر من عوض نفسه علي اساس هو العين المفتحة عندهم و علي أساس لاحس عقولهم بحلاوة . إقعد فطنا لك ( أستقضنالك ) يا أمفتح .
    خصوة الكلب و كلوته : كذلك وزير الاقتصاد في حكومة زيدان ايضا موش متخصص فهو علوم سياسية و ليس اقتصاد و شتان ما بين الاقتصاد و السياسة كالفرق بين خصوة الكلب و كلوته . كذلك مثلما فصل المفكر زيدان كثير من الوزارات لماذا لم يفصل وزارة الزراعة و الثروة الحيوانية و إختيار شخص مناسب يتمشى اسمه و سلوكه مع اسم وزارة خاصة بالثروة الحيوانية حتى تكتمل الطبخة .
    الخلاصة : تعرفوا أن الجماعة استسهلوا برذعة ليبيا لأنها جاءت اليهم بالساهل مسكين يا المواطن ديمة طايح اسعدك و معاه المزال في لول و في التالي ديمة امهزب
    ( ترقبوا الأجزاء القادمة المثيرة للقهقهة و الإسهال لذا نلفت عنايتكم أن تصطحبوا أدويتكم معكم . فترقبونا لتضحك في فقرة قهقه مع زيدان في سلسلة زيدانيات ، موش حتغمض عينيك و موش حتغادر التواليت أمسك روحك نعدك بأن ستنخرق )
    إبن زيدون فؤاد أعطيبان السعيطي

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s