ليبيا في سنة 2050

اضغط

ملتقـى القـوى الوطنيــة

المجلس التحضيري

بيان و مناشدة

السيد رئيس المـؤتمــر الـوطني العــام

السيدات والســادة أعضـــاء المؤتمـــر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

يطيب لملتقى القوى الوطنية أن يتوجه إلى حضراتكم بالتحية والتقدير ويهنئكم بثقة الشعب الليبي الذي اختاركم كممثلين شرعيين له وقد حملكم الأمانة العظيمة وهي العمل على تحقيق أهداف ثورة شعبنا الليبي الصابر المجاهد المتمثلة في إقامة دولة العدل والقانون والأمن والأمان فوق ربوع أرضنا العزيزة الغالية .. قال تعالى : ” إنا عرضنا الأمانة على السموات والأرض والجبال فأبين أن يحملنها واشفقن منها ، وحملها الإنسان انه كان ظلوما جهولا “.

السيد الرئيس .. السيدات والسادة أعضاء المؤتمر .. لا يخفى عليكم أن بلادنا تمر هذه الأيام بأحداث وتحديات مفصلية خطيرة ، وتركة ثقيلة شارك في تفاقم تداعياتها الأداء المخجل والمشوه للمجلس الانتقالي والذي يشير لعدم إدراكه لجسامة المسؤولية التي تولاها : رئيسا وأعضاء ، وهم الذين أوقعوا البلاد في دوامة الخلط والتشويش ، والتي جاءت نتاجاً لتصرفات وممارسات اتسمت بروح الاستبدادية والعشوائية والجهل وغياب روح الحكمة وتقدير حجم التضحيات ، لذا رأينا أن من واجبنا ومن مسؤولياتنا الوطنية ، وانطلاقا من مبدأ حق المشاركة السياسية وتحقيقا لها ، أن ننبه إلى العديد من المطالب والمعالجات الطارئة التي تأخذ في اعتبارها تقدير الحالة الليبية وخصوصيتها وكذلك التنبيه إلى أوجه القصور والخلل التي عاقت مسيرة الثورة نحو أهدافها ، وشوهت صورتها ، وكادت إن تفقدها حماس وتأييد جموع شعبنا.

السيد رئيس المؤتمر.. السيدات والسادة الكرام .. إن من اخطر التحديات التي ورثتموها هو غياب هيبة الدولة الليبية وتعطيل بناء مؤسسات الدولة خاصة تلك التي تتعلق بشأني الدفاع والأمن برغم المناشدات والمبادرات التي صدرت من مختلف شرائح الشعب الليبي ومنها ما تضمنته وثيقة ملتقى القوى الوطنية الأول المنعقد في بنغازي بتاريخ 14 يناير 2012 م ، والتي تم تجاهلها وعدم الاهتمام بها ولو بالرد عليها أو على مثيلاتها .

السيد رئيس المؤتمر.. السيدات والسادة الأعضاء .. لقد غلبت الاعتبارات الشخصية والمزاجية والاسترضائية لدى من حمل أمانة قيادة مسيرة الثورة في المرحلة الانتقالية السابقة وهو الذي لم يعشها حلماً نضالياً ولا حساً وطنياً مما سمح لأعوان النظام الفاشي المنهار بالتغلغل والتسلل إلى صفوف الثوار والمسؤولين ، وقد استبدلوا بقماشتهم البالية وبفاتحهم المشوه ؛ راية الاستقلال المجيد والتغني بانتصارات الثورة وتضحيات الثوار !

السيد الرئيس .. السيدات والسادة الأعضاء الأفاضل .. نتوجه إليكم بهذا النداء ونناشدكم أن تستشعروا حجم المسؤولية وخطورتها ، ونخاطب فيكم ضميركم الوطني أن نرتقي جميعا فوق كل الاعتبارات الجهوية والانتماءات القبلية أو الحزبية من اجل ليبيا العزيزة الغالية .. مؤكدين أن واجبنا عقد العزم والإصرار على بناء صرح هذا الوطن الذي إليه نطمح ونحوه نتطلع …

وفي سبيل ذلك نناشدكم بما يلي :

أولاً : الإسراع في إنجاز اللائحة التنظيمية للمؤتمر الوطني العام في اطار يمنح رئيس المؤتمر الصلاحيات الضرورية اللازمة التي تمكنه وتمكن أعضاء المؤتمر من الخروج بمواقف قوية وقرارات حازمة تأخذ في الاعتبار خصوصية الحالة الليبية الراهنة وما تواجهه من تهديدات ومخاطر تتطلب المعالجة الفورية بحزم .

ثانياً : المطالبة بتشكيل حكومة إنقاذ وطني ” حكومة طواري ” محددة الأعضاء واضحة الأهداف والمهام ” إن خير من استأجرت القوي الأمين ” يتم اختيار أعضائها وفق شروط استثنائية و رؤية واضحة تمثل ترجمة لمطالب الشعب في المرحلة الراهنة وتلبي استحقاقاتها الواجبة والمتمثلة في إشباع من جوع وأمان من خوف .

وهذا يضع على عاتق هذه الحكومة وجوب إعادة هيبة الدولة وضرورة ترسيخ الأمن الأمر الذي يستوجب عدم السماح بأي نوع من التهاون أو ارتكاب أي تجاوز من شأنه الطعن في أهليه أي عضو يتصدى للاضطلاع بأي منصب فيها استشعاراً بثقل الأمانة وخطورة المسؤولية وشدة المحاسبة.

وفقكم الله لما يحب ويرضى وعاشت ليبيا حرة أبية والمجد والخلود لشهداء الوطن . والله غالب على أمره ولكن اكثر الناس لا يعلمون .

                               عوض احمد المختار

                               رئيس المجلس التحضيري

حرر في بنغازي بتاريخ 27 أغسطس 2012

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s