موريتانيا وافقت اليوم الخميس على تسليم عبد الله السنوسى المقرحي


ليبيا المستقبل/ وكالات: ذكر تقرير اعلامي ان موريتانيا وافقت اليوم الخميس على تسليم عبد الله السنوسى رئيس جهاز مخابرات الراحل معمر القذافى إلى بلاده. ونقلت قناة “العربية” الفضائية عن مصادر فى ليبيا إنه تم التوصل لاتفاق لترحيل السنوسى لليبيا بعد مفاوضات مع رئيس الوزراء الليبي عبد الرحيم الكيب الذي يزور موريتانيا. ولم يصدر تأكيد رسمي فى ليبيا أو موريتانيا.
واختفى السنوسى بعد سقوط نظام القذافى العام الماضي وتم اعتقاله فى العاصمة الموريتانية نواكشوط فى آذار/مارس الماضي بعدما وصل على متن طائرة من المغرب بجواز سفر مزور.وقد اتهمت السلطات الموريتانية السنوسى فى آيار/مايو الماضي باستخدام وثائق مزورة لدخول البلاد.
وكان الكيب قال عقب مباحثاته مع رئيس موريتانيا محمد ولد عبد العزيز أمس الأربعاء “أوضحنا رغبة الليبيين في عودة هذا الشخص إلى وطنه ليحاكم محاكمة عادلة تحترم كرامة الإنسان ويعامل طيلة مقامه في ليبيا معاملة تعكس وجه ليبيا الجديد وتحترم حقوقه كمواطن ليبي وإنسان”.
وقال “هناك إجراءات لابد من اتخاذها، والملف في أيد أمينة ونحن نشعر بأن هذا المواطن سيعود إلى بلده وسيحاكم محاكمة عادلة ويعامل معاملة تحترم كرامته”. وأبدى الكيب ارتياحه للقاء واعتزازه بمواقف موريتانيا وحرصه على تطوير العلاقات الأخوية بين البلدين خدمة لمصالح شعبيهما. وقال “نريد أن نفتح صفحة جديدة وتكون العلاقات متميزة لها طابعها الخاص الذي يؤدي في النهاية بعون الله إلى ما فيه مصلحة البلدين”.

ابنة المجرم عبدالله السنوسي المقرحي

ابنة المجرم عبدالله السنوسي المقرحي

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s