صح النوم يامحمود جبريل الجزءالثاني / عثمان أمعفن صالح

فأخلع نعليك إنك بالوادي المقدس طوى
كإحدى البديهيات المنتمية إلي قضايا مربع أرسطو  في مجال المنطق لدى أهل الفلسفة توحي لنا الإستنتاجات بلا منازع بأنه  دائما  و أبدا البناء أصعب من الهدم الغير مبرر  و أكثر منه درجة في الإستحالة  و  في عالم الإقتصاد  أبهض منه تكلفة و خسارة  مصحوبة أيضا بحسرة  ندم مكلفة إجتماعيا . لذا ما نراه الآن ملء الشدقين و  العين المجردة  بلا مواربة  هي حقيقة  مزعجة جاثمة فحواها  أن هناك طفرة إنقسامية تسري حثيثا كالسرطان  و نعرة إنفصالية غارقة حتى الأذنين كالأيدز  و شيزوفرونيا  مستفحلة و متكالبة تسير الآن  قدما  نحو درب التجزئة و إنهيار الوطن الليبي الكبير  دون أن تدري أيقونات السيناريو فعلتها تلك علي سطح الوطن الزجاجي الأملس بسبب طغيان ضوضأ النفس الأمارة  في حالة من حالات الضعف الإنساني   و الإنصياع إلي نزعات الأنا الدنيا  و الإنغماس في نشوى سكرات  العاطفة المزبدة بالرغاء الأحوى و محاولة تطويع التراب الوطني  و مصائر البشر كمتعلقات شخصية لتميل و لترضخ لتلك النزعات الشخصية مطيعة مساقة  مجبولة دون تفكير  تلبية لإشباع كل إحتياجات مشاعرها الشخصية  و شهواتها  سوقاً دون أن تعلم جسامة المثالب لأنها حتى الآن  هي لم  تطلع و لم ترى و لا تريد أن ترى  الصورة العامة الخارجية  للهربكانة  لأنها  موجودة في قلب المعمعة  و في وسط الهرج و المرج  و في وسط الطبيخة  أو الهردميسة  .  لذا يا سادة الإنقسام دون أن تشعروا  أنظروا إلي المرآة و أنظروا حولكم كيف ينظرون إليكم حتى الأولاد ، فالمحاولات المقصودة و اللامقصودة بسبب الجهل  للعبث بالنسيج الإجتماعي  و نبش النفس الآمارة بإثارة  أكثر أماكنها الحساسة و الدفينة  و مداعبة العواطف كأنكم صلاح الدين ، هو  لعب حقيقي بالنار ( موش أبصارة ) سوف لن تستطيعوا أنتم أنفسكم إخمادها  بسهولة ،  و هي أيضا ضرب من ضروب اللعب علي الأوتار الضعيفة  قد  تستجيب معكم بسبب الهيجان العاطفي الإنفعالي المؤقت إلي حين و تجاملكم  لفترة قصيرة مؤقتة  وجيزة متطايرة من الزمن لكنها بسرعة البرق ستتخلى مسرعة عن نواياكم و ستتطاير  لتستفيق  و تتحيز لوحدة تراب الوطن بعد زوال مفعول كل المسكنات الموضعية و المرطبات المغرية  لأنها ستحتكم  لهمس الضمير الوخاز  و  ستستمع للغة العقل بأن ليس للوطن ليبيا  إلا متانة و صلابة تربته  كمطلب أزلي تبنى علي ثراه أساسات و قواعد الوطن الخرسانية  المدعومة بصلادة الفولاذ و الحديد لترتفع علي عواتقها بنيان ليبيا  العوالي الشامخات في العالم المرتقب البرغماتي الجسور . المرء ليس مع طرابلس و لا الغرابة في الإستحواذ علي كل مفاتيح  قرارات مصائر كل الليبيين و إحتكار المنافع و إبعاد أهالي الشرق الليبي العصارى أهل عمر المختار  و لا قاطني جبهة الجنوب الصامد الأبي ، لكن المرء بصراحة  هو مع وحدة بلاده التي عرفها و درس خارطتها علي مدارج الإبتدائية  و لا يستطيع أن يرى و لا أن أن يتخيل حتى في سابع الأحلام أن ليبيا قد أصبحت ليبياتان مهما كانت بواعث التطمينات  الفاشلة غير المسؤولة فلا أحد عاقل يستطيع أن يضحي بسهولة بعصفور في محكم مخالب اليد مقابل عشرة عصافير موعودة يقال أنها ستبقى هناك فوق الشجرة  تنتظر الصياد دون أن تطير في لمح البصر ليتجسد علي إثر طيرانها المؤكد  المثل القائل  ” طار الحمام و صفقي يا وزة ”  . ايها السادة  حتى الإسلام قد ضبط جماح النفس البشرية فقنن شهوات الإنسان البوهيمية و روضها  ليميزها عن عالم الحيوان و هذبها   و لم يطلقها تسرح  لتمرح علي عواهنها و خصوصا تلك الشهوات  المفضية نحو التناسل التكاثري إنسياقا خلف شهوات لا تفترق كثيرا عما يجري بين الحيوانات الوضيعة ، لم يترك الإسلام السمح  تلك الشهوات  دون تنظيم و تشريع محكم منظم لحياة و حقوق و واجبات المجتمعات و حمايتها من كافة العلل و التصدعات من أجل التعايش الوئامي الصحيح  .  لذا أيها السادة ، قبل أن يتسع الرتق علي الراتق ،  ثقوا تماما أن المطالبة بالحفاظ علي وحدة جسور التراب لا تعني أبدا التبعية لأحد كما  لا تعني  تخوينكم  بالضرورة و لا  طعنا  جازما في وطنيتكم  التاريخية بمثقال ذرة  دون أدلة قاطعة كالشمس و لا تعني لنا مزيدا من إزدراءكم ، فمن له شكوى أو مظلمة  أو طعناً أو خيفة في ظل وحدة التراب عليه باللجوء اليوم و الساعة و التو  أولا للمحاكم الجهورية لدى قضاة لم يعد يخافون في الله لومة لائم ،  و أن يسعوا  لوسائل الإعلام  المعلنة المنفتحة علي كل تلابيب العالم و أيضا الذهاب مهرولين لصناديق الإقتراع و الإستماع إلي شهقاتها و زفراتها و  نفسات أصواتها بسماعات نطاسي الديمقراطيات عالية الدقة و طلب كافة مراقبي جهابذة ديمقراطيات العالم ،   ثم الشكوى  لمنظمات العالم الإنسانية ليصدح بمظلمته المؤيدة بالدلائل  و البراهين الدامغة و ستعمل كل تلك الأدوات علي محاولة  إحقاق الحق و الضغط الفعال المحترم  دون الحاجة إلي اللجؤ إلي  خدش أو شرخ خارطة الوطن . صحيح أن الإقليمية و التحيز للنطاق الجغرافي الذي نعيش فيه هو أمر مباح و لصيق بكل نوازع  النفس البشرية أينما كانت و أينما حلت  في كافة أنحاء العالم  حيث قال الشاعر  : كم منزل في الأرض يعشقه الفتى*** و حنينه أبدا لأول منزل .  و لكن هناك علامة مرورية فارقة  لا يجب إختراقها  بأي حال من الأحوال ، تلك العلامة هي الوطن  هي ليبيا  . لذا علي المرء في حضرة الوطن  أن يقف إستعداد و يخرس و يهجع  إمتثالا و خشوعا مطأطيء الرأس إجلالاً خافضا له جناح الذل من الرحمة  ، كما الوالدين تماما . فهل يجرؤ أحدكم عصيان والديه ؟ فما بالكم بعصيان ليبيا  .
محمد يونس الدرسي .

‫المتهم بأغتيال اللواء عبدالفتاح يونس.‬‎ – YouTube

المتهم بأغتيال اللواء عبدالفتاح يونس.

الفنان التاغر ميني

عااااااااااااااااااااجل وخطير
عبدالرزاق الداهش يؤدي مناسك الحج الى مصراتة

ادى عبدالرزاق الداهش عضو مكتب الاتصال باللجان الثورية وصحفي الخويلدي الحميدي مناسك الحج الى مصراتة طالبا صكوك الرحمة والغفران والنسيان عبر زيارة التقط فيها صورا وضعها على صفحته عالفيس بوك بعد ان قام باغلاق الصفحة القديمة التي كانت تتكدس بهراء الكتاب الاخضر ..

هذا وقام الداهش بالاحرام حيث اغتسل من الروائح القديمة وارتدى لباس عربي ( بدلة عربية جديدة ) ..

ثم قام بالوقوف في شارع طرابلس حيث التقط صورة

ثم قام بطواف الافاضة حول صالة شهداء ومفقودين مصراتة 7 مرات

ثم قام بعد ذلك بالسعي بين الدافنية وتاورغاء

هذا وكان عبدالرزاق الداهش الذي أدي مناسك الغفران من خلال الحج الى مصراتة كان بطل المقالات اليومية التي تلمع وتصف – القردافي بالنبي والرسول – والتي وصلت احد مقالاته بوصف القردافي انه الله ( استغفر الله )

حيث كتتب ذات مرة 😦 اذا جاء نصر الله والثورة ورأيت الناس حول القذافي افواجا ) وفي مناسبة اخرى كتب 😦 انت ربان الحياة و لا حياة بدونك
انت من لا تشرق الشمس ان لم تأمرها بالشروق .. انت العالي و لا علو بعدك ) .

من فضائح الأمن الداخلي اتهام الأخوة رواد المساجد بالزندقةالمقدم عثمان أمعفن صالح من طواغيت الأمن الداخلي الميقم في سرت يصطاد في عباد الله الملتزمين
لكي يتقرب من طاغوت ليبيا
 
 

 

حزب الرسالة

 

من نحن؟

حزب الرسالة حزب سياسي ليبي المنشأ والهموم والآمال، يهدف بأفكاره وأنشطته كامل الوطن والمواطن الليبي.              

المبادئ التي نؤمن بها

أ- الشريعة الإسلامية كمرجعية قانونية للدولة والمجتمع.

ب- الشورى والحرية وقيم الحق والعدل وفق عقيدة الشعب الليبي وقيمه الأخلاقية.

ج- دولة المؤسسات وسيادة القانون مرتكز أساس لتحقيق قيم الحق والعدل.

د- احترام الحريات وحقوق الإنسان التي أقرتها الشريعة.

ه- الحوار كمنهج لحل الخلافات.

أهدافنا

1- السعي إلى إقامة وتثبيت قيم الحق والعدل في ليبيا حكومة وشعبا وفق معتقدات وقيم الشعب الليبي بالطرق السلمية.

2- تحقيق التقدم والازدهار والرخاء لكافة الليبيين والليبيات.

3- العمل على إقامة دولة القانون وجدية الرقابة القضائية والمحاسبة ومحاربة كافة أشكال الفساد والظلم.

4-  للحزب برنامجه الذي من خلاله يسعى إلى تحقيق الأهداف التي أسس  من أجلها، ويشمل هذا البرنامج مجالات: السياسة والتعليم والصحة والصناعة والاقتصاد والزراعة والسياحة والاجتماع.

وسائلنا

1- المنافسة الشريفة والنزيهة في الانتخابات الرئاسية والنقابية والبلدية والتشريعية؛  كوسيلة للوصول إلى سلطة إصدار وتنفيذ القرارات.

2- توعية الجمهور لنشر أفكار الحزب والوصول بالشعب إلى تحقيق الأهداف.

3- النقد البناء المكتوب والمرئي والمسموع والندوات واللقاءات والمسيرات و التظاهرات السلمية المرخصة كأسلوب وحق مشروع للحزب وللشعب للتعبير عن حقوقه ومطالبه لتحقيق أهدافه المشروعة.

— On Sat, 26/5/12

نمــــــــــــــوذج لمتســـــــــــــــــلق
الدكتور ابراهيم أبو شريعة من فزان حاليا يعمل مستشار بوزارة الثقافة  ومرشح نفسه فى
 المؤتمر الوطنى، متسلق من الطراز الأول كان يعمل لصالح مخابرات القذافى  ويرسل بتقاريره لعبد الله السنوسى مباشرة …أنظر المرفقات لترى نموذج من أحد هذه التقارير مذيلا بتوقيعه..
.إذا ترك هؤلاء ليصلوا للمؤتمر الوطنى سيشكلوا لوبى للطحالب داخل المؤتمر الوطنى يخدم مصالح مناصرى نظام المقبور.ولن تحقق أهداف الثورة التى ضحى الالاف من الشباب بدمائهم لأجلها.
 

لماذا يوسف شاكير لم يشن عليك هجوما واحداً واسئلة اخرى الي محمود جبريل ؟؟ س1 : لماذا لم تشن هجوماً على المجلس وأنت رئيساً للمكتب التنفيذي وجميع التجاوزات كانت تحت رئاستك ؟ س2 : لماذا تخرج علينا اليوم وتطالب بالتحقيق في قضية اللواء عبدالفتاح يونس والإغتيال كان وحدث وأنت رئيس للمكتب التنفيذي ولم تخرج علينا بخطاب واحد ؟ س3 : من اصدر امر بالتحقيق مع اللواء عبدالفتاح يونس هو علي العيساوي وهو نائب لك في المكتب التنفيذي فلماذا لم تخبرنا عن موقفك تجاه الأمر ولماذا لم تستهجن الأمر وقتها إذا كانت تهمك روح اللواء عبدالفتاح يونس ؟ س4 : صرحت في لقاء على قناة ليبيا الأحرار مع نبيل بلحاج بانك كنت شاهد على إجتماعات قمع ثورة 17 فبراير. فكيف تقول بأنك تركت الحكومة من سنة 2009؟ وماذا كان موقفك من ثورة 17 فبراير ؟ أو بطريقة أوضح لماذا كنت من الذين حضروا هذه الإجتماعات ؟ س5 : تقول بأنك قدمت الإستقالة واوفيت بعهدك و وعدك والصحيح ان فترة رئاستك للمكتب التنفيذي انتهت ولم تقدم إستقالتك وهذه أكذوبة لا تنطلي الا على السذج والمغفلين. فصرحت على قناة العربية بعد أن انتهت فترة رئاستك الفاشلة للمكتب التنفيذي بأنك تركت المنصب لإتاحة الفرصة للشباب فلماذا الأن تقوم بتفعيل حزبك والترشح ؟ س6

محمود جبريل صورة في مؤتمر الشعب العام

محمود جبريل صورة في مؤتمر الشعب العام

: كنت شاهداً على عقود بالملايين للشباب مع سيف الإسلام أين ذهبت هذه الملايين ولماذا لم تتحدث عنها حتى الأن ؟ س7 : أين كنت عند إغتيال اللواء عبدالفتاح يونس ؟ وما كان موقفك ؟ ولماذا لم تحضر لجنازة اللواء اذا كان يهمك لهذه الدرجة ؟ أم هي حملة انتخابية بإستعمالك قضية اللواء كورقة رابحة ؟ ولماذا تصرح بدون إتمام التحقيقات بان الإغتيال سببه المتطرفين ودول أخرى فهل هذا اعتراف منك بأنك عميل وشاركت في القضية أم عمالتك للغرب تشوه الإسلاميين إسترضاء لهم ؟ ام ان هذا التصريح يدل على عباطتك السياسية والغير مدروسة ؟ س8 : اين دولة القذافي في الجنوب ومعه 15 ألف مقاتل من الطوارق التي اعتقدت جازماً أنها موجودة ؟ س9 : ذكرت أن الماء سينتهي قريبا في ليبيا من أعطاك هذه المعلومات، بالرغم صدور تقارير ألمانية تفيد بأن مخزون المياه الجوفية في ليبيا يتجاوز إرتفاعه 75 م ، وهل انت دكتور أم مهندس او دكتور مهندس على طريقة ابناء الطاغية، ؟ س 10 : قلت في مؤتمر بروكسل للغرب بان لا يتركو ليبيا لقمة سائغة للمتطرفين وهذا الخطاب القاه نوري المالكي قبل أن يصبح رئيس وزراء العراق فهل هذه هدية تقدمها للغرب من اجل منصبك القادم ؟ س 11 : لم تسجل في فترة حكومة الكيب أي عملية إغتيال لشخصية في المجلس أو الجيش أو البعتاث الدبلوماسية فاين هؤلاء المتطرفين وماذا ينتظرون حتى الأن ؟ س 12 : لماذا يوسف شاكير لم يشن عليك هجوما واحداً طيلة 8 شهور والمعروف بأن شاكير لم يسلم منه أحد في المجلس الوطني ولا في المكتب التنفيذي فهل سقط إسمك عمدا أم سهواً ؟ س 13 : اسمك قبل 17 فبراير محمود جبريل الورفلي وبعد 17 فبراير محمود جبريل . فما اسباب انشقاق الورفلي عنك ؟ س 14 : قلت على قناة ليبيا الاحرار بانك لا تريد فكر إسلامي ( مفلس ) فهل في الإسلام أفكاراً مفلسة ؟
Like · · 42 minutes ago ·
فيسبوك

باقي الشلة

One comment

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s