خواطر واشياء اخري

أزول، تحية ثقافية
نوافيكم بالاعلان عن مساقة اكتشاف المجموعات الموسيقية بجهة الريف الكبير، راجين منكم العمل على تعميمه لفتح المجال أمام جميع المبدعين الموسيقيين بالريف الكبير,
مع الشكر

AMICALEMENT
FFMCAT

AMICALEMENT
FFMCAT

منتدى حقوق الإنسان لشمال المغرب

التنسيقية المحلية بطنجة

طنجة في03/05/2012

بيـــــــــــــــــان فــــــــــــــــــــــي:                             

شأن الاعتداء على مناضلين أمام ولاية الأمن بطنجة

  على اثر التدخل السافر من قبل أجهزة الأمن العمومي ضد مناضلي الإطـــارات الحقوقية والسياسية و الهيئات الداعمة لحركة عشرين فبراير على خلفية وقوفـــهم تضامنا أمام مقر ولاية الأمن حيث كانت الضابطة القضائية تنجز محاضر في حق ناشطين في حركة عشرين فبراير, الشيء الذي أدى إلى سقوط  جرحى فاقـت 11 إصابة ,  حالة اثنين منهم تدعو للقلق .

فان التنسيقية المحلية لمنتدى حقوق الإنسان لشمال المغرب تسجل ما يلي:

1-إدانتها الشديدة لهذا الاعتداء الذي طال مناضلين حسبهم رابطوا مترقبين أمــــام ولاية الأمن مجريات ملفات زميلين لهم بشكل سلمي, ورد الفعل المتشنج من قبـــل المسؤولين الأمنيين في إصدار أمر بالتدخل من دون إنذار بالإخلاء و بدون سابق إعلام .

2- استنكارها لافتعال ملفات قضائية  في حق النشطاء السياسيين و الحقـــــوقيين , لأسباب معروفة , ضدا على القوانين وعلى الالتزامات الدولية الخاصة بحمــــاية الحق في التعبير و الرأي و حصانة المدافعين عن حقوق الإنسان .

3- التعبير عن قلقها الشديد , من مظاهر عودة حالات انتهاك حقوق الإنــــــــسان  بمدينة طنجة و منها الإجهاز على  الحق في الاحتجاج و التعبير السلميين .

عن التنسيقية المحلية

المنسق المحلي

ويذكر ان السيد جبريل والجناح العلماني الذي يتزعمه يحظى بدعم دول حلف الناتو، وخاصة فرنسا وبريطانيا
أثيرت علامات استفهام كثيرة حول محمود جبريل مدير المكتب التنفيذي السابق، من ضمنها أنه يتزعم تيار علماني .و إنه يستقوى بفرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة لتعزيز نفوذه ويستغل الدعم الذي قدمه الناتو للثورة لكي يعزز نفوذه، وفي مقالة نشرتها كاتبه ليبية تدعى غيداء التواتي، قالت :” اعتقد إنني في بداية الثورة أعجبت بالسيد محمود جبريل وجهوده لكن أول المعلومات التي صعقتني أن (جبريل) أحد مؤسسي حركة اللجان الثورية في أمريكا الشمالية وكندا.
قلة من العلمانيين المتطرفين يريدون أن يرسموا وحدهم مستقبل ليبيا، وإن الشعب الليبي لن يسمح لهم بذلك.
قلة قليلة عدوة لعقيدة الشعب الليبي ودينه , تحاول أن تصف الآخرين بالإرهاب وبالأفكار البالية التي عفا عليها الزمن”، مؤكدا أن هذه “القلة لم يقتنع بها لا الليبيون ولا الدول العربية ولا الدول العالمية”.
أن جبريل “يظن أن الشعب الليبي ما يزال في سبات عميق، ويعتقد أن هذا الشعب جاهل وليس يقظا”، وأنه “لما ظهرت القوة الحقيقية التي قادت الثورة في ليبيا على الأرض وداخل الميدان وليس عبر فنادق العالم ومن خلال الفضائيات والمؤتمرات،
“لن نسمح لقلة من المتطرفين العلمانيين بأن يرسموا مستقبل بلادنا، ويُدخلوا ليبيا في نفق جديد أسوأ من الذي أدخلنا فيه القذافي منذ أربعين عاما”.
وذكرت أيضا أن (السيد محمود جبريل) مساهم بنسبة 6% في شركة في أمريكية تستثمر تعمل في الاستثمار العقاري وهذه الأموال التي لن نسأل عنها السيد جبريل من أين أتى بها في زمن قياسي، ولكن المثير في الأمر أن الشركة أرسلت تهنئة للمستثمرين بخصوص تولي أحد مساهميها منصب في الدولة الليبية، وطبعا ما وراء هذه التهنئة معروف جدا فليبيا مقبلة على مرحلة تنمية وبناء ويبدو إنها متأكدة من تحصلها على نصيب من الكعكة الليبية.
وأضافت الكاتبة إنها وصلتها وثائق من أحد نشطاء الثورة في طرابلس تثبت بأن محمود جبريل يمتلك 6% من أسهم في شركة العقارات المعروفة باسم اومجن في امريكا 2006 و2007 .

ليبي حر

طرابلس المحاصرة: بنحكيلكم قصة جو….جو من الاخير ….القصة حول المجرم (المهدي العربي) وهو في سجنه بمدينة الزاوية ..

قالك وهو قابع في السجن خلوه لمدة 3 ايام متتالية ماعبروشي ويعطو فيه ياكل بس من غير مايكلموه.
وفي اليوم الرابع اقتحمو عليه السجن امتاعه وهما لابسين عمامات خضر ويهتفو (طبعا دايرين
عليه فيلم) ردها القذافي ردها القذافي يا مهدي … !!! قالك المهدي ماصدق خبر وقف يهتف الله اكبر … الله أكبر … صقر .. صقر … عارفه يردها !!!

قالك بعدها كلي طريحة مقومه
والان وظيفته تطييب الشاهي… كيف شقيق موسي كوسا عيسي كوسا الذي اصبح يغسل في السيارات التابعة لثوار تاجورا، وتفنن في تنظيفهن….

Peter McIntyre, Street scene, Tobruk, 1941-42

نفس المرض

   محمود جبريل وعد الليبين بأنه لن يكون رئيسا لـ ليبيا

  


3 comments

  1. هههههههههههههههههه
    والله يا ساطور يعلم الله انك تحفة ثمينة نادرة الوجود … ماشاءالله عليك منوووور وخلااااااص

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s