Month: مايو 2012

صح النوم يامحمود جبريل الجزءالثاني / عثمان أمعفن صالح

فأخلع نعليك إنك بالوادي المقدس طوى
كإحدى البديهيات المنتمية إلي قضايا مربع أرسطو  في مجال المنطق لدى أهل الفلسفة توحي لنا الإستنتاجات بلا منازع بأنه  دائما  و أبدا البناء أصعب من الهدم الغير مبرر  و أكثر منه درجة في الإستحالة  و  في عالم الإقتصاد  أبهض منه تكلفة و خسارة  مصحوبة أيضا بحسرة  ندم مكلفة إجتماعيا . لذا ما نراه الآن ملء الشدقين و  العين المجردة  بلا مواربة  هي حقيقة  مزعجة جاثمة فحواها  أن هناك طفرة إنقسامية تسري حثيثا كالسرطان  و نعرة إنفصالية غارقة حتى الأذنين كالأيدز  و شيزوفرونيا  مستفحلة و متكالبة تسير الآن  قدما  نحو درب التجزئة و إنهيار الوطن الليبي الكبير  دون أن تدري أيقونات السيناريو فعلتها تلك علي سطح الوطن الزجاجي الأملس بسبب طغيان ضوضأ النفس الأمارة  في حالة من حالات الضعف الإنساني   و الإنصياع إلي نزعات الأنا الدنيا  و الإنغماس في نشوى سكرات  العاطفة المزبدة بالرغاء الأحوى و محاولة تطويع التراب الوطني  و مصائر البشر كمتعلقات شخصية لتميل و لترضخ لتلك النزعات الشخصية مطيعة مساقة  مجبولة دون تفكير  تلبية لإشباع كل إحتياجات مشاعرها الشخصية  و شهواتها  سوقاً دون أن تعلم جسامة المثالب لأنها حتى الآن  هي لم  تطلع و لم ترى و لا تريد أن ترى  الصورة العامة الخارجية  للهربكانة  لأنها  موجودة في قلب المعمعة  و في وسط الهرج و المرج  و في وسط الطبيخة  أو الهردميسة  .  لذا يا سادة الإنقسام دون أن تشعروا  أنظروا إلي المرآة و أنظروا حولكم كيف ينظرون إليكم حتى الأولاد ، فالمحاولات المقصودة و اللامقصودة بسبب الجهل  للعبث بالنسيج الإجتماعي  و نبش النفس الآمارة بإثارة  أكثر أماكنها الحساسة و الدفينة  و مداعبة العواطف كأنكم صلاح الدين ، هو  لعب حقيقي بالنار ( موش أبصارة ) سوف لن تستطيعوا أنتم أنفسكم إخمادها  بسهولة ،  و هي أيضا ضرب من ضروب اللعب علي الأوتار الضعيفة  قد  تستجيب معكم بسبب الهيجان العاطفي الإنفعالي المؤقت إلي حين و تجاملكم  لفترة قصيرة مؤقتة  وجيزة متطايرة من الزمن لكنها بسرعة البرق ستتخلى مسرعة عن نواياكم و ستتطاير  لتستفيق  و تتحيز لوحدة تراب الوطن بعد زوال مفعول كل المسكنات الموضعية و المرطبات المغرية  لأنها ستحتكم  لهمس الضمير الوخاز  و  ستستمع للغة العقل بأن ليس للوطن ليبيا  إلا متانة و صلابة تربته  كمطلب أزلي تبنى علي ثراه أساسات و قواعد الوطن الخرسانية  المدعومة بصلادة الفولاذ و الحديد لترتفع علي عواتقها بنيان ليبيا  العوالي الشامخات في العالم المرتقب البرغماتي الجسور . المرء ليس مع طرابلس و لا الغرابة في الإستحواذ علي كل مفاتيح  قرارات مصائر كل الليبيين و إحتكار المنافع و إبعاد أهالي الشرق الليبي العصارى أهل عمر المختار  و لا قاطني جبهة الجنوب الصامد الأبي ، لكن المرء بصراحة  هو مع وحدة بلاده التي عرفها و درس خارطتها علي مدارج الإبتدائية  و لا يستطيع أن يرى و لا أن أن يتخيل حتى في سابع الأحلام أن ليبيا قد أصبحت ليبياتان مهما كانت بواعث التطمينات  الفاشلة غير المسؤولة فلا أحد عاقل يستطيع أن يضحي بسهولة بعصفور في محكم مخالب اليد مقابل عشرة عصافير موعودة يقال أنها ستبقى هناك فوق الشجرة  تنتظر الصياد دون أن تطير في لمح البصر ليتجسد علي إثر طيرانها المؤكد  المثل القائل  ” طار الحمام و صفقي يا وزة ”  . ايها السادة  حتى الإسلام قد ضبط جماح النفس البشرية فقنن شهوات الإنسان البوهيمية و روضها  ليميزها عن عالم الحيوان و هذبها   و لم يطلقها تسرح  لتمرح علي عواهنها و خصوصا تلك الشهوات  المفضية نحو التناسل التكاثري إنسياقا خلف شهوات لا تفترق كثيرا عما يجري بين الحيوانات الوضيعة ، لم يترك الإسلام السمح  تلك الشهوات  دون تنظيم و تشريع محكم منظم لحياة و حقوق و واجبات المجتمعات و حمايتها من كافة العلل و التصدعات من أجل التعايش الوئامي الصحيح  .  لذا أيها السادة ، قبل أن يتسع الرتق علي الراتق ،  ثقوا تماما أن المطالبة بالحفاظ علي وحدة جسور التراب لا تعني أبدا التبعية لأحد كما  لا تعني  تخوينكم  بالضرورة و لا  طعنا  جازما في وطنيتكم  التاريخية بمثقال ذرة  دون أدلة قاطعة كالشمس و لا تعني لنا مزيدا من إزدراءكم ، فمن له شكوى أو مظلمة  أو طعناً أو خيفة في ظل وحدة التراب عليه باللجوء اليوم و الساعة و التو  أولا للمحاكم الجهورية لدى قضاة لم يعد يخافون في الله لومة لائم ،  و أن يسعوا  لوسائل الإعلام  المعلنة المنفتحة علي كل تلابيب العالم و أيضا الذهاب مهرولين لصناديق الإقتراع و الإستماع إلي شهقاتها و زفراتها و  نفسات أصواتها بسماعات نطاسي الديمقراطيات عالية الدقة و طلب كافة مراقبي جهابذة ديمقراطيات العالم ،   ثم الشكوى  لمنظمات العالم الإنسانية ليصدح بمظلمته المؤيدة بالدلائل  و البراهين الدامغة و ستعمل كل تلك الأدوات علي محاولة  إحقاق الحق و الضغط الفعال المحترم  دون الحاجة إلي اللجؤ إلي  خدش أو شرخ خارطة الوطن . صحيح أن الإقليمية و التحيز للنطاق الجغرافي الذي نعيش فيه هو أمر مباح و لصيق بكل نوازع  النفس البشرية أينما كانت و أينما حلت  في كافة أنحاء العالم  حيث قال الشاعر  : كم منزل في الأرض يعشقه الفتى*** و حنينه أبدا لأول منزل .  و لكن هناك علامة مرورية فارقة  لا يجب إختراقها  بأي حال من الأحوال ، تلك العلامة هي الوطن  هي ليبيا  . لذا علي المرء في حضرة الوطن  أن يقف إستعداد و يخرس و يهجع  إمتثالا و خشوعا مطأطيء الرأس إجلالاً خافضا له جناح الذل من الرحمة  ، كما الوالدين تماما . فهل يجرؤ أحدكم عصيان والديه ؟ فما بالكم بعصيان ليبيا  .
محمد يونس الدرسي .

‫المتهم بأغتيال اللواء عبدالفتاح يونس.‬‎ – YouTube

المتهم بأغتيال اللواء عبدالفتاح يونس.

الفنان التاغر ميني

عااااااااااااااااااااجل وخطير
عبدالرزاق الداهش يؤدي مناسك الحج الى مصراتة

ادى عبدالرزاق الداهش عضو مكتب الاتصال باللجان الثورية وصحفي الخويلدي الحميدي مناسك الحج الى مصراتة طالبا صكوك الرحمة والغفران والنسيان عبر زيارة التقط فيها صورا وضعها على صفحته عالفيس بوك بعد ان قام باغلاق الصفحة القديمة التي كانت تتكدس بهراء الكتاب الاخضر ..

هذا وقام الداهش بالاحرام حيث اغتسل من الروائح القديمة وارتدى لباس عربي ( بدلة عربية جديدة ) ..

ثم قام بالوقوف في شارع طرابلس حيث التقط صورة

ثم قام بطواف الافاضة حول صالة شهداء ومفقودين مصراتة 7 مرات

ثم قام بعد ذلك بالسعي بين الدافنية وتاورغاء

هذا وكان عبدالرزاق الداهش الذي أدي مناسك الغفران من خلال الحج الى مصراتة كان بطل المقالات اليومية التي تلمع وتصف – القردافي بالنبي والرسول – والتي وصلت احد مقالاته بوصف القردافي انه الله ( استغفر الله )

حيث كتتب ذات مرة 😦 اذا جاء نصر الله والثورة ورأيت الناس حول القذافي افواجا ) وفي مناسبة اخرى كتب 😦 انت ربان الحياة و لا حياة بدونك
انت من لا تشرق الشمس ان لم تأمرها بالشروق .. انت العالي و لا علو بعدك ) .

من فضائح الأمن الداخلي اتهام الأخوة رواد المساجد بالزندقةالمقدم عثمان أمعفن صالح من طواغيت الأمن الداخلي الميقم في سرت يصطاد في عباد الله الملتزمين
لكي يتقرب من طاغوت ليبيا
 
 

 

حزب الرسالة

 

من نحن؟

حزب الرسالة حزب سياسي ليبي المنشأ والهموم والآمال، يهدف بأفكاره وأنشطته كامل الوطن والمواطن الليبي.              

المبادئ التي نؤمن بها

أ- الشريعة الإسلامية كمرجعية قانونية للدولة والمجتمع.

ب- الشورى والحرية وقيم الحق والعدل وفق عقيدة الشعب الليبي وقيمه الأخلاقية.

ج- دولة المؤسسات وسيادة القانون مرتكز أساس لتحقيق قيم الحق والعدل.

د- احترام الحريات وحقوق الإنسان التي أقرتها الشريعة.

ه- الحوار كمنهج لحل الخلافات.

أهدافنا

1- السعي إلى إقامة وتثبيت قيم الحق والعدل في ليبيا حكومة وشعبا وفق معتقدات وقيم الشعب الليبي بالطرق السلمية.

2- تحقيق التقدم والازدهار والرخاء لكافة الليبيين والليبيات.

3- العمل على إقامة دولة القانون وجدية الرقابة القضائية والمحاسبة ومحاربة كافة أشكال الفساد والظلم.

4-  للحزب برنامجه الذي من خلاله يسعى إلى تحقيق الأهداف التي أسس  من أجلها، ويشمل هذا البرنامج مجالات: السياسة والتعليم والصحة والصناعة والاقتصاد والزراعة والسياحة والاجتماع.

وسائلنا

1- المنافسة الشريفة والنزيهة في الانتخابات الرئاسية والنقابية والبلدية والتشريعية؛  كوسيلة للوصول إلى سلطة إصدار وتنفيذ القرارات.

2- توعية الجمهور لنشر أفكار الحزب والوصول بالشعب إلى تحقيق الأهداف.

3- النقد البناء المكتوب والمرئي والمسموع والندوات واللقاءات والمسيرات و التظاهرات السلمية المرخصة كأسلوب وحق مشروع للحزب وللشعب للتعبير عن حقوقه ومطالبه لتحقيق أهدافه المشروعة.

— On Sat, 26/5/12

نمــــــــــــــوذج لمتســـــــــــــــــلق
الدكتور ابراهيم أبو شريعة من فزان حاليا يعمل مستشار بوزارة الثقافة  ومرشح نفسه فى
 المؤتمر الوطنى، متسلق من الطراز الأول كان يعمل لصالح مخابرات القذافى  ويرسل بتقاريره لعبد الله السنوسى مباشرة …أنظر المرفقات لترى نموذج من أحد هذه التقارير مذيلا بتوقيعه..
.إذا ترك هؤلاء ليصلوا للمؤتمر الوطنى سيشكلوا لوبى للطحالب داخل المؤتمر الوطنى يخدم مصالح مناصرى نظام المقبور.ولن تحقق أهداف الثورة التى ضحى الالاف من الشباب بدمائهم لأجلها.
 

لماذا يوسف شاكير لم يشن عليك هجوما واحداً واسئلة اخرى الي محمود جبريل ؟؟ س1 : لماذا لم تشن هجوماً على المجلس وأنت رئيساً للمكتب التنفيذي وجميع التجاوزات كانت تحت رئاستك ؟ س2 : لماذا تخرج علينا اليوم وتطالب بالتحقيق في قضية اللواء عبدالفتاح يونس والإغتيال كان وحدث وأنت رئيس للمكتب التنفيذي ولم تخرج علينا بخطاب واحد ؟ س3 : من اصدر امر بالتحقيق مع اللواء عبدالفتاح يونس هو علي العيساوي وهو نائب لك في المكتب التنفيذي فلماذا لم تخبرنا عن موقفك تجاه الأمر ولماذا لم تستهجن الأمر وقتها إذا كانت تهمك روح اللواء عبدالفتاح يونس ؟ س4 : صرحت في لقاء على قناة ليبيا الأحرار مع نبيل بلحاج بانك كنت شاهد على إجتماعات قمع ثورة 17 فبراير. فكيف تقول بأنك تركت الحكومة من سنة 2009؟ وماذا كان موقفك من ثورة 17 فبراير ؟ أو بطريقة أوضح لماذا كنت من الذين حضروا هذه الإجتماعات ؟ س5 : تقول بأنك قدمت الإستقالة واوفيت بعهدك و وعدك والصحيح ان فترة رئاستك للمكتب التنفيذي انتهت ولم تقدم إستقالتك وهذه أكذوبة لا تنطلي الا على السذج والمغفلين. فصرحت على قناة العربية بعد أن انتهت فترة رئاستك الفاشلة للمكتب التنفيذي بأنك تركت المنصب لإتاحة الفرصة للشباب فلماذا الأن تقوم بتفعيل حزبك والترشح ؟ س6

محمود جبريل صورة في مؤتمر الشعب العام

محمود جبريل صورة في مؤتمر الشعب العام

: كنت شاهداً على عقود بالملايين للشباب مع سيف الإسلام أين ذهبت هذه الملايين ولماذا لم تتحدث عنها حتى الأن ؟ س7 : أين كنت عند إغتيال اللواء عبدالفتاح يونس ؟ وما كان موقفك ؟ ولماذا لم تحضر لجنازة اللواء اذا كان يهمك لهذه الدرجة ؟ أم هي حملة انتخابية بإستعمالك قضية اللواء كورقة رابحة ؟ ولماذا تصرح بدون إتمام التحقيقات بان الإغتيال سببه المتطرفين ودول أخرى فهل هذا اعتراف منك بأنك عميل وشاركت في القضية أم عمالتك للغرب تشوه الإسلاميين إسترضاء لهم ؟ ام ان هذا التصريح يدل على عباطتك السياسية والغير مدروسة ؟ س8 : اين دولة القذافي في الجنوب ومعه 15 ألف مقاتل من الطوارق التي اعتقدت جازماً أنها موجودة ؟ س9 : ذكرت أن الماء سينتهي قريبا في ليبيا من أعطاك هذه المعلومات، بالرغم صدور تقارير ألمانية تفيد بأن مخزون المياه الجوفية في ليبيا يتجاوز إرتفاعه 75 م ، وهل انت دكتور أم مهندس او دكتور مهندس على طريقة ابناء الطاغية، ؟ س 10 : قلت في مؤتمر بروكسل للغرب بان لا يتركو ليبيا لقمة سائغة للمتطرفين وهذا الخطاب القاه نوري المالكي قبل أن يصبح رئيس وزراء العراق فهل هذه هدية تقدمها للغرب من اجل منصبك القادم ؟ س 11 : لم تسجل في فترة حكومة الكيب أي عملية إغتيال لشخصية في المجلس أو الجيش أو البعتاث الدبلوماسية فاين هؤلاء المتطرفين وماذا ينتظرون حتى الأن ؟ س 12 : لماذا يوسف شاكير لم يشن عليك هجوما واحداً طيلة 8 شهور والمعروف بأن شاكير لم يسلم منه أحد في المجلس الوطني ولا في المكتب التنفيذي فهل سقط إسمك عمدا أم سهواً ؟ س 13 : اسمك قبل 17 فبراير محمود جبريل الورفلي وبعد 17 فبراير محمود جبريل . فما اسباب انشقاق الورفلي عنك ؟ س 14 : قلت على قناة ليبيا الاحرار بانك لا تريد فكر إسلامي ( مفلس ) فهل في الإسلام أفكاراً مفلسة ؟
Like · · 42 minutes ago ·
فيسبوك

باقي الشلة

Libya on the Line

 


التجمع العالمي الأمازيغي

 

بيان حول منع الأمازيغية و قمع المحتجين من قبل الحكومة المغربية

 

بعد القرار الأخير للبرلمان المغربي بمنع الحديث بالأمازيغية في البرلمان المغربي، و بعد مرور قرابة أربعة أشهر على تنصيب الحكومة المغربية الجديدة و نهجها لسياسة تأجيل الإصلاح في مقابل قمع كل أشكال الاحتجاج و تأجيل إقرار حقوق الأمازيغ، و غياب تصور واضح لدى الأغلبية الحكومية لحل مختلف القضايا و الإشكالات المطروحة عليها نعلن للرأي العام ما يلي ..

أولا .. نندد بقرار البرلمان المغربي منع الحديث بالأمازيغية في البرلمان، و نعتبره مؤشرا خطيرا يدل على نية بعض الأطراف  اتخاذ غياب القوانين التنظيمية لتنزيل ترسيم الأمازيغية ذريعة من أجل مواصلة سياسة الإقصاء و العنصرية ضد الأمازيغية و الأمازيغيين، و تركيز الاهتمام على قضايا و أمور ثانوية و جعل الامازيغية عرضة لسنوات أخرى للتهميش و الإقصاء و قضية ثانوية تتحكم فيها أهواء أحزاب معينة و ليس أولوية مفروض على الحكومة و البرلمان  التعامل الإستعجالي معها.


ثانيا: نندد بسياسة القمع و الاعتقالات التي شرعنتها الحكومة الحالية، في مواجهة كل  الاحتجاجات بمختلف أنحاء البلاد في ظل حرب مقدسة و متوهمة لاسترجاع ما يعتبر هيبة للدولة، و طوال شهور شهدت البلاد مسا خطيرا و تجاوزات و انتهاكات لحقوق الإنسان بالمغرب، أولها اعتقالات مناضلي حركة 20 فبراير و المعطلون في كل من بني بوعياش، تازة، سيدي ايفني، ايميضر الدار البيضاء…. وغيرها من المدن المغربية و أخرها ما شهدته مدينة أرفود من اعتقالات في حق مناضلي الحركة التلاميذية للحركة الامازيغية و قمع السكان المطالبين بمطالب بسيطة ظل مسؤولين يماطلون في الاستجابة لها.


ثالثا: نندد بدفاع الحكومة و شرعنة انتهاك حرمات المواطنين ، و القمع الشرس لاحتجاجاتهم، و مصادرة حقوقهم و كدا اختباء رئيس الحكومة وراء الملك أوالدين أو الله  هروبا من واجبه الذي يفرض عليه تحمل المسؤولية في إيجاد الحلول لمشاكل الشعب المغربي ، بدل محاولة افتعال فقاعات إعلامية الغرض منها التنصل من المسؤولية.

                                

رابعا: نأسف لإخلال الحزب الحاكم  بكل وعوده و تكريسه لسياسة القمع و الاعتقالات التي ذهب ضحيتها عشرات من خيرة أبناء الشعب المغربي، و نؤكد على أن سياسة خرق الحقوق تلك تدفع بالبلاد نحو الانفجار و تكرس احتقانا غير مسبوق للأوضاع.


 خامسا: إن المغاربة ينتظرون من الحكومة و رئيسها خطط عمل معلنة بأجندات زمنية محددة، تكون في مستوى تطلعات الشعب المغربي، أما الدعاء إلى الله فالمغاربة يدعون الله سرا و علانية و مستمرون في الدعاء من دون أن يكون خوض الانتخابات و الإستوزار دافعا أو هدفا لعرض أيمانهم و دعائهم.

 

 

                          عن التجمع العالمي الأمازيغي  

                        أمينة ابن الشيخ

                       رئيسة منتدبة عن المغرب

 

Watch the second part of Libya on the Line: The war retold.

منوعات

Libya still ruled by the gun

http://www.telegraph.co.uk/news/worldnews/africaandindianocean/libya/9265441/Libya-still-ruled-by-the-gun.html

صدور العدد الجديد 142 من جريدة “العالم الأمازيغي”


http://www.youtube.com/watch?v=dwlLj4LlGrs 

صدر العدد الجديد 142 من جريدة “العالم الأمازيغي” وتناول هذا العدد في ملفه الشهري موضوع الحماية الفرسية والإسبانية بالمغرب وذلك بمناسبة مرور مائة سنة على توقيع معاهدة فاس، ويتضمن الملف مجموعة من المقالات وحوار مع محمد الخواجة ومصطفى المرون ومقال حول “معركة بوهدلي في مقاومة ايت وراين للإستعمار” لمحمد بورمضان.

كما يتضمن العدد حوار مع وزير الثقافة محمد الأمين الصبيحي، بالإضافة إلى مجموعة من الأخبار الفنية والثقافية والسياسية والاجتماعية، وتجدون كذلك مجموعة من الأخبار حول المرأة.

كما يتضمن العدد 142 في نسخته الفرنسية مقال لالجيميت اغ موشالات ومقال لهيلين كلودوت هاواد. وفي الصفحة الأمازيغية تجدون مجموعة من الدروس بالأمازيغية والتي دأبت الجريدة على نشرها بهدف تعميم الفائدة وكذا مجموعة من المقالات والقصائد بالأمازيغية.

 

 

نتمنى لقرئنا الكرام قراءة ممتعة

Pour consulter le numéro d’avril, voir:

Amina IBNOU-CHEIKH
Directrice de “Al Alam Al Amazighi
Tél: 00 212 661 767 073
Fax: 00 212 537 727 283

بسم الله الرحمن الرحيم

حزب الرسالة

بيان بشأن المشاركة في

انتخابات المؤتمر الوطني العام

لقد قامت ثورة السابع عشر من فبراير لإنهاء عقود من القهر والإذلال للشعب الليبي، وقدم الليبيون آلاف الشهداء للخلاص من الدكتاتورية، والفساد والمحسوبية، ولإيقاف عجلة التدمير الممنهج لقيم المجتمع الأخلاقية والعقدية، وتبديد ثرواته على النزوات الشخصية للطاغية والمنتفعين ممن كانوا يساندون نظام حكمه الذي سام الليبيين صنوف القهر والظلم والطغيان.

وكان من نتائج هذه الثورة شروق شمس الحرية على وطننا الحبيب، والإعلان عن قيام عهد جديد ، عهد يؤسس فيه الليبيون نظاما سياسيا جديدا، يحققون من خلاله  طموحاتهم التي ثاروا من أجلها، وقدموا في سبيلها الغالي والنفيس، وكخطوة مبدئية تم إصدار الإعلان الدستوري المؤقت وقانون انتخابات المؤتمر الوطني العام، ذلك المؤتمر الذي سينبثق عنه الهيئة المعدّة للدستور وكذلك الحكومة المؤقتة التي ستتولى قيادة ليبيا في المرحلة القادمة.

غير أنه لأسباب عديدة بدأت بعض العلامات السلبية في البروز؛ ممهّدة الطريق لاستغلال أجواء الحرية بإنشاء تكتلات سياسية مكونة من عناصر النظام البائد أو النفعيين والمتسلقين تحاول الانحراف بمسيرة الثورة وأهدافها.

ولأجل الحفاظ على مسيرة تحقيق أهداف الثورة من السرقة أو الانحراف، ووفاء لدماء الشهداء؛ فإن حزب الرسالة سيسعى في المرحلة القادمة إلى هدف أساسي وهو الوصول من خلال الانتخابات بالأمناء النجباء من أبناء هذا الوطن الطيب؛ ليأخذوا أماكنهم في المؤتمر الوطني العام  حيث يمثل وجودهم الضمانة الكبرى لتحقيق الأهداف التالية:

 

1- إعداد دستور يعبر عن طموحات الشعب الليبي التي من أجلها قامت الثورة، ويرسي قيم الحق والعدل، ويحافظ على هوية المجتمع الليبي ومعتقداته وقيمه الأخلاقية والنص على أن الشريعة الإسلامية مصدرالتشريع وأنه لايجوز للمشرع الليبي أن يسن أي قانون أوتشريع يخالف أحكامها.

2-  النص في الدستور المرتقب على تحديد فترة من يتولى رئاسة الدولة الليبية بحيث تكون غير قابلة للتجديد؛ لقطع الطريق على عودة الاستبداد، ولكي تترسخ معاني دولة المؤسسات في المجتمع؛ وهي عملية تحتاج إلى أربعة عقود على الأقل، كي تترسخ في العقل الجمعي لليبيين وبعد ذلك يمكن التمديد لولاية ثانية. 

3-  انتخاب حكومة تتكون من أهل الأمانة والكفاية والوطنية، تحقق مبدأ اللامركزية فى إدارة الدولة ومؤسساتها ، و يأخذ فيها الثوار الحقيقيون الذين صنعوا الثورة أماكنهم في مؤسساتها المختلفة ، وتخطو بالليبيين سريعا نحو حل المشاكل الآنية ، والسعي إلى ازدهار وتقدم ليبيا والليبيين.

4-  قطع الطريق على محاولات الأفراد والهيئات التي تحاول سرقة أو تشويه مسار الثورة، أو تمييع هوّية الليبيين ومرجعيتهم الإسلامية  من خلال التكتلات المشبوهة التي تقوم بدور مسجد الضرار في البنيان السياسي المنشود، وكذلك قطع الطريق على فلول النظام السابق ومنعهم من تولي أي منصب قيادي في ليبيا الجديدة.

  ونحن بتكويننا لهذا الحزب فإننا نشارك الأفراد والأحزاب السياسية الناشئة المسؤولية في تخطي التحديات التي تواجه الثورة ونعمل مع الجميع لتلبية مطالب الليبيين في الحياة الآمنة الكريمة، والعبور بليبيا والليبيين إلى دولة المؤسسات والقانون.

                                                                 والله الهادي إلى سواء السبيل

Latest

‎- القصيدة التي تحاول خدوجة صبري بسببها رفع قضية على الشاعر : نعيم الزوي // موش غير انتى ياخدوجه … يامــا مـــن طحالـــب رينا … عــدوا فى تيــار المـــوجه …. وقالوا من بدرى انشقينا نــاس اليـــوم تريــــد مكــانا فى المجلس واقفين احذانا وحـــافظيــــن النشيد امعانا وزاد حطوا ايديهم فى ايدينا … (( موش غير انتى ياخدوجه )) موش غير انتى الدم حرقتى … فى وقت اللى الناس تموت موش غير انتى اللى فرقتى ….بين اصحابى وبين الخــــوت لو عندك فى جسمك دم وفيك احساس يقول نعم راكى حسيتـــى بالهـــم وين على لامـــوات بكينا (( موش غير انتى ياخدوجه )) موش غير انتى فينـا عبتـــى …. ومــــا عديتيهــا دمعتنــا موش غير انتى اللى خربتى … الصورة الحلوة فى ثورتنا واجــــد كيفك يامـــــا قــــال اليوم على مجلسنا احتال وشال اعــــلام الاستقــلال يبينـــا ننســـــــــــوا يبينــا (( موش غير انتى ياخدوجه ))

خدوجة البطاح صبري في اخر محاولة لإنقاذ القدافي |

خواطر واشياء اخري

أزول، تحية ثقافية
نوافيكم بالاعلان عن مساقة اكتشاف المجموعات الموسيقية بجهة الريف الكبير، راجين منكم العمل على تعميمه لفتح المجال أمام جميع المبدعين الموسيقيين بالريف الكبير,
مع الشكر

AMICALEMENT
FFMCAT

AMICALEMENT
FFMCAT

منتدى حقوق الإنسان لشمال المغرب

التنسيقية المحلية بطنجة

طنجة في03/05/2012

بيـــــــــــــــــان فــــــــــــــــــــــي:                             

شأن الاعتداء على مناضلين أمام ولاية الأمن بطنجة

  على اثر التدخل السافر من قبل أجهزة الأمن العمومي ضد مناضلي الإطـــارات الحقوقية والسياسية و الهيئات الداعمة لحركة عشرين فبراير على خلفية وقوفـــهم تضامنا أمام مقر ولاية الأمن حيث كانت الضابطة القضائية تنجز محاضر في حق ناشطين في حركة عشرين فبراير, الشيء الذي أدى إلى سقوط  جرحى فاقـت 11 إصابة ,  حالة اثنين منهم تدعو للقلق .

فان التنسيقية المحلية لمنتدى حقوق الإنسان لشمال المغرب تسجل ما يلي:

1-إدانتها الشديدة لهذا الاعتداء الذي طال مناضلين حسبهم رابطوا مترقبين أمــــام ولاية الأمن مجريات ملفات زميلين لهم بشكل سلمي, ورد الفعل المتشنج من قبـــل المسؤولين الأمنيين في إصدار أمر بالتدخل من دون إنذار بالإخلاء و بدون سابق إعلام .

2- استنكارها لافتعال ملفات قضائية  في حق النشطاء السياسيين و الحقـــــوقيين , لأسباب معروفة , ضدا على القوانين وعلى الالتزامات الدولية الخاصة بحمــــاية الحق في التعبير و الرأي و حصانة المدافعين عن حقوق الإنسان .

3- التعبير عن قلقها الشديد , من مظاهر عودة حالات انتهاك حقوق الإنــــــــسان  بمدينة طنجة و منها الإجهاز على  الحق في الاحتجاج و التعبير السلميين .

عن التنسيقية المحلية

المنسق المحلي

ويذكر ان السيد جبريل والجناح العلماني الذي يتزعمه يحظى بدعم دول حلف الناتو، وخاصة فرنسا وبريطانيا
أثيرت علامات استفهام كثيرة حول محمود جبريل مدير المكتب التنفيذي السابق، من ضمنها أنه يتزعم تيار علماني .و إنه يستقوى بفرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة لتعزيز نفوذه ويستغل الدعم الذي قدمه الناتو للثورة لكي يعزز نفوذه، وفي مقالة نشرتها كاتبه ليبية تدعى غيداء التواتي، قالت :” اعتقد إنني في بداية الثورة أعجبت بالسيد محمود جبريل وجهوده لكن أول المعلومات التي صعقتني أن (جبريل) أحد مؤسسي حركة اللجان الثورية في أمريكا الشمالية وكندا.
قلة من العلمانيين المتطرفين يريدون أن يرسموا وحدهم مستقبل ليبيا، وإن الشعب الليبي لن يسمح لهم بذلك.
قلة قليلة عدوة لعقيدة الشعب الليبي ودينه , تحاول أن تصف الآخرين بالإرهاب وبالأفكار البالية التي عفا عليها الزمن”، مؤكدا أن هذه “القلة لم يقتنع بها لا الليبيون ولا الدول العربية ولا الدول العالمية”.
أن جبريل “يظن أن الشعب الليبي ما يزال في سبات عميق، ويعتقد أن هذا الشعب جاهل وليس يقظا”، وأنه “لما ظهرت القوة الحقيقية التي قادت الثورة في ليبيا على الأرض وداخل الميدان وليس عبر فنادق العالم ومن خلال الفضائيات والمؤتمرات،
“لن نسمح لقلة من المتطرفين العلمانيين بأن يرسموا مستقبل بلادنا، ويُدخلوا ليبيا في نفق جديد أسوأ من الذي أدخلنا فيه القذافي منذ أربعين عاما”.
وذكرت أيضا أن (السيد محمود جبريل) مساهم بنسبة 6% في شركة في أمريكية تستثمر تعمل في الاستثمار العقاري وهذه الأموال التي لن نسأل عنها السيد جبريل من أين أتى بها في زمن قياسي، ولكن المثير في الأمر أن الشركة أرسلت تهنئة للمستثمرين بخصوص تولي أحد مساهميها منصب في الدولة الليبية، وطبعا ما وراء هذه التهنئة معروف جدا فليبيا مقبلة على مرحلة تنمية وبناء ويبدو إنها متأكدة من تحصلها على نصيب من الكعكة الليبية.
وأضافت الكاتبة إنها وصلتها وثائق من أحد نشطاء الثورة في طرابلس تثبت بأن محمود جبريل يمتلك 6% من أسهم في شركة العقارات المعروفة باسم اومجن في امريكا 2006 و2007 .

ليبي حر

طرابلس المحاصرة: بنحكيلكم قصة جو….جو من الاخير ….القصة حول المجرم (المهدي العربي) وهو في سجنه بمدينة الزاوية ..

قالك وهو قابع في السجن خلوه لمدة 3 ايام متتالية ماعبروشي ويعطو فيه ياكل بس من غير مايكلموه.
وفي اليوم الرابع اقتحمو عليه السجن امتاعه وهما لابسين عمامات خضر ويهتفو (طبعا دايرين
عليه فيلم) ردها القذافي ردها القذافي يا مهدي … !!! قالك المهدي ماصدق خبر وقف يهتف الله اكبر … الله أكبر … صقر .. صقر … عارفه يردها !!!

قالك بعدها كلي طريحة مقومه
والان وظيفته تطييب الشاهي… كيف شقيق موسي كوسا عيسي كوسا الذي اصبح يغسل في السيارات التابعة لثوار تاجورا، وتفنن في تنظيفهن….

Peter McIntyre, Street scene, Tobruk, 1941-42

نفس المرض

   محمود جبريل وعد الليبين بأنه لن يكون رئيسا لـ ليبيا