صح النوم محمود جبريل

كرار الحبل

السيد الدكتور الوحيد في ليبيا و صاحب الشهادة العلمية الاولي في العالم و وواضع الخطط الاقتصادية التي انقضت العالم من مشاكل اقتصادية و …. و …الخ هو الدكتور محمود جبريل الورفلي رئيس المكتب التنفيذي سابقاً ، قالوا بأن لديه تصريح خطير و غاية في الاهمية بخصوص اغتيال اللواء عبدالفتاح يونس فقلت في نفسي أكيد سيكشف حقائق و ربما سيتم اغتياله هو الاخر لانه كشف الحقائق الخفية و لكن اذا به يحكي كلاماً باهتاً الصغير قبل الكبير يعرفه حيث قال بان سبب اغتيال اللواء الشهيد عبدالفتاح يونس هو ان جهات لا تريده ان يكون جيش وطني ،
لماذا لم تدلي بهذا الحديث عندما كنت مسئول علي المكتب التنفيذي و نائبك العيساوي متورط في القضية بطريقة أو بأخرى
و لماذا لم نرى منك موقفاً واضحا من البداية
و اذا كنت تعلم هذه المعلومة الخطيرة علي حد قولك لماذا لم تساهم في بناء الجيش و تعطي اوا
مر للدغيلي المتورط الاخر بالاهتمام بهذا الامر
لماذا لم تكلف نفسك أن تحضر لبنغازي و تترك فندق الدوحة و لو لاسبوع واحد حتى انه لم نراك تعزي العبيدات في مصابهم الجلل .
أيها الدكتور الاوحد و المتعلم الوحيد و مفجر عصر الاقتصاد الحديث
اتضحت العيبك فما تصريحك الا دعاية انتخابية لتكسب ود الشرق و العبيدات و بالاخص بعد حملتك العشواء ضد الفيدرالية و انت في طرابلس كسبت بها اصوات اهلنا في الغرب الذين لا يعرفون محمود جبريل حق المعرفة .
كان عليك أن تبقى علي تصريحك و نقدك للفيدرالية فليست برقة كلها فيدرالية و العبيدات ليسوا كلهم فيدراليين

Salem Alkubti
‏Salem Alkubti  من موقع  الاستاذ سالم الكبتي عالفيسبوك

14 comments

  1. كلنا شاهدنا أنه حينما أتى شباب سوق الحوت لرد الانفصاليين ال>ين أتو بهم العواقير من القبة أي العبيدات , حينما الشباب أراد رد الصعالقيف الانفصاليين كانو بالهروااات فقط بل هناك من أستخدم حزامه ولاكن لاحضنا الانفصاليين بأخراج البلجيكي ورد على شباب بنغازي وكانت مليشة الخارجة على القانون بما يسمى جيش برقة الانفصالي هركت لمساندة ودعم الصعالقيك الانفصاليين بل رمت على الارض بما سبب في الاتداد الرصاص على شباب بنغازي و تحي لامير أمراء برقة و القيادات الشعبية من جهلة القوم الذين همشو شباب الشرق وعطلو المجتمع المدني وساهمو في تباعد الافكار و الرءة بين شباب ليبيا المتعلم أرادوها حكم قبلي جهوي تخلفي رجحعي تخت حكم أمير الظلام فا أرادها شباب 17 فبراير و المجتمع المدني ثورة على الاصنام وعلى كافة الافكار الرجعي و التمجيدية

  2. (ويذكر ان السيد جبريل والجناح العلماني الذي يتزعمه يحظى بدعم دول حلف الناتو، وخاصة فرنسا وبريطانيا)
    أثيرت علامات استفهام كثيرة حول محمود جبريل مدير المكتب التنفيذي السابق، من ضمنها أنه يتزعم تيار علماني .و إنه يستقوى بفرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة لتعزيز نفوذه ويستغل الدعم الذي قدمه الناتو للثورة لكي يعزز نفوذه، وفي مقالة نشرتها كاتبه ليبية تدعى غيداء التواتي، قالت :” اعتقد إنني في بداية الثورة أعجبت بالسيد محمود جبريل وجهوده لكن أول المعلومات التي صعقتني أن (جبريل) أحد مؤسسي حركة اللجان الثورية في أمريكا الشمالية وكندا.
    قلة من العلمانيين المتطرفين يريدون أن يرسموا وحدهم مستقبل ليبيا، وإن الشعب الليبي لن يسمح لهم بذلك.
    قلة قليلة عدوة لعقيدة الشعب الليبي ودينه , تحاول أن تصف الآخرين بالإرهاب وبالأفكار البالية التي عفا عليها الزمن”، مؤكدا أن هذه “القلة لم يقتنع بها لا الليبيون ولا الدول العربية ولا الدول العالمية”.
    أن جبريل “يظن أن الشعب الليبي ما يزال في سبات عميق، ويعتقد أن هذا الشعب جاهل وليس يقظا”، وأنه “لما ظهرت القوة الحقيقية التي قادت الثورة في ليبيا على الأرض وداخل الميدان وليس عبر فنادق العالم ومن خلال الفضائيات والمؤتمرات،
    “لن نسمح لقلة من المتطرفين العلمانيين بأن يرسموا مستقبل بلادنا، ويُدخلوا ليبيا في نفق جديد أسوأ من الذي أدخلنا فيه القذافي منذ أربعين عاما”.
    وذكرت أيضا أن (السيد محمود جبريل) مساهم بنسبة 6% في شركة في أمريكية تستثمر تعمل في الاستثمار العقاري وهذه الأموال التي لن نسأل عنها السيد جبريل من أين أتى بها في زمن قياسي، ولكن المثير في الأمر أن الشركة أرسلت تهنئة للمستثمرين بخصوص تولي أحد مساهميها منصب في الدولة الليبية، وطبعا ما وراء هذه التهنئة معروف جدا فليبيا مقبلة على مرحلة تنمية وبناء ويبدو إنها متأكدة من تحصلها على نصيب من الكعكة الليبية.
    وأضافت الكاتبة إنها وصلتها وثائق من أحد نشطاء الثورة في طرابلس تثبت بأن محمود جبريل يمتلك 6% من أسهم في شركة العقارات المعروفة باسم اومجن في امريكا 2006 و2007 .

  3. فأين اجاباتك يا د. محمود جبريل ؟!!

    حول أطروحة رسالة الدكتوراه لمحمود جبريل وحكاية عشرات الكتب التي سمعنا أنه كتبها ! نريد إجابات !

    إذا علمنا أن محمود جبريل تخرج على يد ضابط مخابرات أمريكية – مشرف أطروحة الدكتوراه:
    درس محمود جبريل تحت ضابط المخابرات الأمريكية من السي أي أيه المكلف بإيران سابقاً السيد رتشارد كوتمان المتخصص في الشرق الأوسط.

    المصدر حول المشرف:
    http://www.conservativedailynews.com/2011/03/the-next-libyan-dictator-mahmoud-jibril/

    – إسمه باللغة الإنجليزية:
    أثناء تواجده في أمريكا كان يكتب أسمه
    Mahmoud Gebril Elwarfally
    وبعد رجوعه لمصر غير إسمه باللغة الإنجليزية إلى
    Mahmoud Jibril
    قد لا تكون ذات أهمية للبعض أو الكثير من الليبيين ولكن من يقيم في أمريكا يعلم أن تغيير الأسماء إحدى خطوات إخفاء الماضي. فهل يوجد في ماضي محمود جبريل شىء يريد أن يخفيه بتغيير إسمه؟!.

    – نشاطه الطلابي في أمريكا:
    ذكر الدكتور فتحي العكاري في مدونته أن محمود جبريل من مؤسسي حركة اللجان الثورية في أمريكا في بدايات نشأتها.

    – نشاطه التجاري:
    بعد رجوع محمود جبريل من أمريكا إلى مصر ترك العمل الأكاديمي والذي يبدو أنه لم يقم إلا بالتدريس خلاها لبعض المواد دون القيام بأي بحوث علمية وتفرغ للقطاع الخاص فهو الأكثر إدراراً للمال وبذلك وضع خطواته الأولى في عالم (البزنس) وأسس شركة خاصة إسمها “جيتراك” للمستشارين والمدربين الإداريين بمصر، ولقد ذكر محمود جبريل في لقاء صحفي له مع الصحفي خالد المهير لصحيفة ليبيا اليوم 13/08/2007 أن نظام القذافي أسند المشروعات لشركته الخاصة وكان يقودها بنفسه وهي:
    1. عقد وضع هيكل تنظيمي لمركز الكتاب الأخضر!.
    2. عقد وضع هيكل تنظيمي لمركز الشباب والرياضة.
    3. عقد إعادة هيكلة او بناء هيكل تنظيمي لجهاز الإسكان والمرافق.
    4. عقد إعادة هيكلة اللجنة الشعبية العامة للتخطيط.
    5. عقد دراسة جدوى المشروعات الصغيرة في القوى العاملة مع مجلس التخطيط.
    وبعد أن أصبح مديرا للمجلس أسند محمود جبريل مشاريع ومنح التعاقد لشركة أردنية أسمها “دار الخبرة الأردنية” وما لا يعلمه الكثير أن “دار الخبرة الأدرنية” لها شراكة إرتباط مع شركة محمود جبريل “جيتراك”
    إسم جيتراك (مختصر من اللغة الإنجليزية لجملة جبريل للتدريب والإستشارات)
    (Gebril for Training and Consultation – Getrac)

    السيد محمود جبريل قام بهذه المشاريع لنظام القذافي ولا نعرف قيمة العقود ولكن ما نعلمه أننا لم نر أي أثر لهذا الدراسات والمشاريع على أرض الواقع وقد كانت هذه المشاريع قبل أن يتقلد منصب مدير مجلس التطوير الوطني الذي لم نر له أي أثر على أرض الواقع أيضاً !!.

    ومن نشاطاته التجارية ما ذكرته غيداء التواتي موثقا من النت أن السيد محمود جبريل شريك بنسبة 6% أسهم في شركة العقارات إسمها “أومجن” في أمريكا ومعه مفتاح بن عمران شريك بنسبة 14.5% ومحمد السعدة بنسبة 9.7% ، وقد ذكرت غيداء التواتي أن السيد مفتاح بن عمران تحصل على حقوق المنطقة الحرة في بنغازي.
    http://www.libyaalmostakbal.net/news/clicked/12748

    – إنجازاته العلمية وتأليفه:
    لم نجد له إنجازات علمية من مصادر موثقة، زعمت المواقع على النت أن له عشرة كتب في التخطيط الإستراتيجي ولكننا بعد البحث في النت لم نجد إلا كتاباً واحد وهو إطروحة الدكتوراة التي عنيت بسياسة امريكا المتقلبة تجاه ليبيا (عهد القذافي) وعنوانها :
    “Imagery and Ideology in U.S. Policy Toward Libya, 1969-1982”

    قيل أن له كتاب ثاني إسمه “الأمة البدون وتحديات العولمة” الذى يرى فيه الأمة العربية أمة بدون ! ، ونشره ادريس المسمارى فى مصر وسعره 3.5 دولار ، ويحكى أنه كتاب ممل للغاية يحتاج إلى صبر ومصابرة حتى تكمله.

    – بحوثه العلمية:
    لم نجد له أي إسهامات في البحوث العلمية العالمية بل حتى لايوجد إسمه من ضمن باحث جوجل عن العلماء
    http://scholar.google.com/

    هل هذه هي حقيقته ونحن تحت توجيه إعلامي غير مسبوق للسيطرة على عقول الناس بأننا أمام فريد زمانه ليحل مشاكل الشعب اليبي ونفاجأ بأنه لا توجد أي توثيق علمي من مصادر موثقة على هذه الشخصية.

    هل محمود جبريل شخصية عالمية قبل ثورة 17 فبراير:
    عند البحث في النت بخصائص مختلفة لم نجد أي نشاطات علمية أو مهنية للسيد محمود جبريل بل لم نجد له صور، مشاهد فيديو مثل تلك التي تواجدت بعد ثورة 17 فبراير، هل يعقل أن يوسم بأنه شخصية عالمية وخبير دولي ولا تجد له أي أخبار أو صور على النت قبل ثورة 17 فبراير، هذه تثير شكوك أننا أصبحنا ضحية توجيه إعلامي كي يقود الثورة أشخاص معينين يحملون جنسيات أجنبية معينة.

    – تاريخه النضالي ضد القذافي:
    لم نجد في تاريخ محمود جبريل أي موقف نضالي ضد القذافي قبل 17 فبراير 2011م ولم نجد له أي دور مع الطلبة والمعارضة الليبية ضد القذافي في أمريكا أثناء تواجده فيها بل ذكر من كان يدرس معه كالدكتور العكاري أنه كان من مؤسسي حركة اللجان الثورية في أمريكا.

  4. هذا قليل من كثير ———- تكفي خيانته للوطن وهروبه منه قبل

    التحرير— بحُجّة ارتباطاته الخارجيه – بيزنس خاص —-!!!!!

  5. السلام عليكم … ما علاقة الاستاذ سالم الكبتي بما كتب اعلاه ؟؟؟؟؟ ومع احترامي لكاتب السطور ولكن من الواضح من الاسلوب والاخطاء اللغوية والنحوية فهي لا يمكن ان تكون بقلم اديب وكاتب ومؤرخ بمستوى الاستاذ سالم الكبتي .. ارجو من المسئول عن الصفحة توضيح ذلك ؟؟؟؟؟؟؟

  6. شكرا لاهتمامكم بالرد .. قلتم بان تلك السطور قداخذت من صفحة الاستاذ سالم الكبتي على الفبيس بوك والتى تعلمون جيدا انه يرتادها الكتيرون بكتاباتهم وتعليقاتهم ولكن ما نشرتموه لم يكن بقلمه …المعذرة فالاحرى بكم الاشارة لذلك احقاقا للحق.

    1. السلام عليكم

      من لم يمُت بالسّيف مات بغيره — تعدّدت الاسبابُ والموتُ واحد

      كل نفس ذائقه للموت — لايؤخّر اللهُ نفساً إذا جاء أجلها

      مهموم جبريل ابراهيم القزّافي — خائن لله- خائن للوطن – لا تُعيروه

      إهتماماً — يكفي أنّه كان هارباً من الوطن قبل تحريره

      وكان عميلاً للمقبور اشكالون – ويتمنّي — ان يكون ديكتاتوراً جديداً

      ألا لعنةُ الله علي الخائنين

  7. مع اني لست من انصار محمود جبريل الا ان اسلوبك التهجمي الاستفزازي المفتقر للادله.بالاضافه الى عنصريتك الواضحه.. شكلك تبي اتخليني في صفه

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s