عاجل

ارجو ان تكون بخير وصحة طيبة
   قصيدة : ولاخاب ظني فيهم
23 ديسمبر 2011
مهداة الى شباب ثورة فبراير المعتصمين بميدان الشجرة في بنغازي

البديع عبد الحفيــظ غوقــة في مؤتمـر الشعـب العـام

اليوم وبعد محاولات متكررة أقنعت نفسي بأن أعود الى مقاعد الدراسة فى الجامعة التى لم أدخلها من بداية شهر فبراير فى محاولة لعودتي لحياتي الطبيعية .. دخلت الى الكلية وإذا بصور الشهداء (( الطلاّب )) تقابلني وتحاصرني من كل جانب .. وجوه فتيّه رحلت وتركت لنا خملا ثقيلا ..صعدتُ الى قاعة المحاضرة الساعة الثانية عشر ظهرا جلست فى انتظار المُحاضر وبدأت أتذكر جرائم المقبور وأزلامه فى الجامعات أحداث جريمة السابع من ابريل الأليمة وكيف تم إعدام طلبة لمجرد إختلاف فكري ورميهم بأبشع الاوصاف .. اليوم فقط تأكدت أنهم ينامون بسلام .. اليوم فقط رأيت الجامعة وعشبها الاخضر وبإسمها العائد من وراء الشمس (( جامعة بنغازي )) بعد أن سمّها المقبور بإسم المعسكر الذي تحرك منه هو وصغار الضبّاط ليلة انقلاب سبتمبر المشؤوم .. الساعة الواحدة الا ربع لم يأتي المُحاضر جمعة الحاشي خرجت من القاعة مسرعاً هربا من نظرات الشهداء وصورهم التى تثقلني وتزيد من ألمي .. 🙂
لما كانوا شبابنا يحاربوا في فلول الدجال القدافي، علي الصلابي كان مشغولا بإنشاء شركة مشبوهة
انا نبى نعرف لعند امته اليبيين هازيين عليهم وايجى يلى يضحك عليهم خلاص العاجبه اشيل المسثوليه ايورينا ولى مش قدها اروح لعياله وخلى غيره يشتغل ويعطى سماطه الوضع عمى وله ماشفوش العالم وين واصل
نجلاء

نطالب الجاليات الليبية بالخارج دعم اعتصام ميدان الشجرة لتصحيح مسار

مسار ثورة 17 فبراير
مطالب تظاهرة تصحيح المسار (ميدان الشجرة- بنغازي)
1- شهدائنا وثوارنا و جرحانا ومفقودينا لهم أولوية قصوى، بما يكفُل الإهتمام بالجانب المادي والمعنوي لهم.
2- استبعاد رموز القذافي وكل أزلامه من المناصب في المجلس الوطني الانتقالي أوالحكومةالموقتة.
3- بعدم أحقية المجلس الوطني الإنتقالي في إصدار القوانين والتشريعات، إلا إذا كانت لازمة لانتخاب الجمعية التأسيسية ، ويشترط حينها مشاركة مؤسسة المجتمع المدني في صياغتها، وعليه نرفض رفضًا باتًا حزمة القوانين المتعلقة بالعدالة الانتقالية والعفو عن أزلام القذافي
– 4- بانتخاب جمعية تأسيسية تحلّ محلّ المؤتمر الوطني وفي نفس التوقيت لوضع الدستور ولابد من تقديم تعهدات مكتوبة من اعضاء المجلس الانتقالي الإنتقالي والحكومة الإنتقالية بعدم الترشيح لانتخابات الجمعية التأسيسية.
5- تفعيل العدالة الانتقالية من خلال تفعيل القضاء الليبي، وتطهيره من القضاة الفاسدين بجميع محاكمه وعلى راسها المحكمة العليا على أن يقتصر مفهوم العدالة الإنتقالية على الفترة من بداية ثورتنا إلى الآن، على أن تترك حلحلة تركة القذافي للبرلمان المنتخب بعد الدستور.
6- بتفعيل الجيش الوطني بتسمية رئيس أركانه ، وتفعيل الأمن الوطني بكافة أقسامه ووحداته.
7- عزل ممثلي مدينة بنغازي من المجلس الوطني الانتقالي ودعوة باقي المدن إلى إعادة النظر في ممثليها وبما يتلائم مع مبادئ ثورة 17 فبراير وأهدافها ومحاسبتهم.
8- تطبيق الديمقراطية، وبخاصة نشر محاضر جلسات المجلس الوطني الانتقالي، وعلانية جلساته وخصوصًا جلسات تقديم إقرارات الذمة المالية لأعضاء المجلس والحكومة الانتقالية.
– 9- إلغاء المركزية الإدارية، وتوزيع الوزارات على كافة مدن ليبيا على مستوى الاجتماعات والمقرّات، وكذلك توزيع المؤسسات والهيئات العامة على كافة المدن الليبية.
10- إنارة الرأي العام، وإعلام الشعب الليبي بالأرصدة الليبية المجمدة وقيمتها وأماكن تواجدها، والمجهودات التي بذلت من أجل الإفراج عنها، ومن القائم على متابعتها.
11- تفعيل ديوان المحاسبة، وإنارة الرأي العام والشعب الليبي بإيرادات الدولة من النفط والغاز وغيرها من الإيرادات إلى الخزانة العامة من تاريخ الثورة إلى الآن، واوجه إنفاقها والعمل على تفعيل الرقابة على الأسعار والسلع التمونية.
12- إعادة النظر في أعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي بالكامل واستبعاد من كان له دور سلبي من الثورة أو كان من أزلام القذافي، وتعيين كفاءات في السلك الدبلوماسي.

13- الدول الصديقة والمجتمع الدولي لا حقّ له في التدخل في سيادة ليبيا، وأي مؤتمر يتعلق بالشأن الليبي لابد أن يُعقد في ليبيا.

14- إلغاء الضرائب على المرتبات، ولابد من صرفها في موعدها أولاً بأول، وإعادة النظر في سقفها بما يكفل الحياة الكريمة للشعب الليبي بجميع الشرائح (أصحاب العقود) ، وذوي الدخل المحدود وتأمين مرتبات لمن لا دخل له.

15- إعلام وطني يتبع الدولة، وتخصص لكل مدينة وسائل إعلامية وطنية حرة.

16- القضاء المدني هو الأحق بقضية مقتل عبدالفتاح يونس وبرقابة هيئات محايدة،

17- الاهتمام بالجانب العلمي لجامعتنا ومدارسنا وإعفاءها من الرسوم مهما كانت، وتقرير منح دراسية لطلبتها وإيفادهم في بعثات دراسية من دون وساطة ولا محسوبية.

18- إقصاء أعضاء المجلس الوطني الانتقالي ذوي الجنسيات المزدوجة .مشاهدة المزيد

وعاشت ليبيا حرة ومطهرة من الشرق الى الغرب ومن الشمال الى الجنوب من المتسلقين وازلام النضام المقبور

المختصر المفيد يا مستشار
بلا قشوشة علي النار أتشيط توحلوا في ردمها  ، المختصر المفيد كرسالة لعبدالجليل :
إخوتي الكرام ، إلي من إتهم ثوار بنغازي في إنتفاضتهم التصحيحية  و كال لهم حزمة من الإتهامات من خيانة و إختراق ، إليكم المختصر المفيدعلي شريط الفيديو المصاحب التالي ، فأرجوكم إمعنوا السمع له و أبعدوا عنكم الهواجس ، و اقتنعوا  إن البشر المرابطون ليومهم السابع بلياليهن هم  ضمير من هذا الشعب ، و لا تجعلوا وساوس القذافي تعشعش في أدمغتكم  حتى لا تودي إلي الهاوية التي قد لا تحمد عقباها . هذا الشريط هو لسان حال مواطن عادي بكل عفويته التي تغلبت علي كل مناهج البلاغة بأقسام  اللغة العربية بجامعاتنا و معاهدنا و أكاديمياتنا العليا و معاهدنا التدريسية المتوسطة .
( أرجو إرفاق الشريط المصور )
الجيل الجديد
وقفة مع النفس
وقفة شجاعة  مع النفس : شيخ  البلد ، إهداء مؤقت ( 5 دقائق فقط )  لمصطفى عبدالجليل من إسم مستعار  ( و هذا يقطع حجة الإنتفاع النفاقي التي ساجهز نفسي لتهمتها )   ، ثم  سوف نستأنف شجون الوطن ذات الحجم  الأكبر من كل عواطفنا جميعا  و نواصل وصف إنتكاسات مواطن الوطن .
شيخ البلد ، تجدونها علي الرابط الموالي التالي فتمتعوا بها  ، و حكموا العقول في بعض المواقف فقط و ليس كلها ، لأن معكم كل الحق في 80% مما تقولون ، و لكن لأجل الحيادية المطلقة أرتأينا هذه الموازنة ، تابعوا شفيق جلال ماذا يقول علي هذا الرابط :
إختيار : الجيل الجديد
( ملحوظة  هامة جدا : نأسف لأي لقطة في الفيديو خارجة عن الإرادة رغم المحاولة لإستبعادها  دون جدوى ) .

من ارشيف الساطور

يناير 8, 2011 · 12:58 م

Tunisian Rap EL GÉNÉRAL CLIP OFFICIEL / أغنية ’الجنرال‘: رئيس البلاد.

تحرير

تصحيح المسار / لا لطاغية جديد


اعبد الجليل يقسم بخدمة ثورة الفاتح.jpg

شايب بميدان الشهداء الزاوية يعبر عن رأيه

Thumbnail

http://www.youtube.com/user/FAKHOUROMAR?feature=mhee#p/a/u/0/DuDN3fwt7Y0

FAKHOUROMAR’s Channel

·
اخبار ليبيا الحره
عااااااااااااجل :::نص البرقية الأصلية التي وجهت إلى قسم الشؤون العسكرية بمكتب المتابعة في القاهرة والتي زورها الطحالب للتلاعب بشخص السيد حفتر ونجله وذلك لبث الفتنة……..بالله عليكم أحدرو الطابور الخامس الذي أندس بيننا
http://www.facebook.com/pages/%D8%A7%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1-%D9%84%D9%8A%D8%A8%D9%8A%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1%D9%87/115488445213613

حقيقة مجلس حكماء الطاغية

حقيقة مجلس حكماء الطاغية !

مجلس حكماء بنغازي الجديد (القيادة الشعبية سابقا )
يقدم الولاء للمستشار القائد ويصف المتظاهرين بالسفهاء الذين يضيعون الوقت !!!!
المفاجأة ان رئيس مجلس الحكماء للانتقالي هو نفسه احد حكماء القذافي وكان يعلن تأييده للقائد المقبور
واليكم الدليل بالصوت والصورة –و نوضوا يا شعب ليبيا وصححوا المسار !!!!!!!
ملاحظة هذا الفيديو هو هدية لأحد أبواق المجلس غير مدفوع التكلفة في الفيس بوك اللي كل يوم برأي ! والذي قال ان كل الحكماء والعقلاء لديهــــم اجماع على بقاء المجلس —

Saadi Gaddafi owns a $1.6M penthouse in Toronto

National Post Staff Dec 15, 2011 – 5:00 AM ET | Last Updated: Dec 15, 2011 10:32 AM ET

دعوة من حركة 12-12 لتصحيح مسار الثورة للاعتصام في ميدان الشهداء بطرابلس، على تمام الساعة الخامسة مساءاً 16-12-2011
وسوف يكون الشعارات هذا الاعتصام تأكيد لمطالب أخوتنا في بنغازي، وعاشت ليبيا حرة بدماء شبابها الأطهار الذين ضحوا من اجلها

صنعوا منِّي ديكتاتور Guito’n.wmv

 

يوسف الترهوني

ما هي الحكومة القادمة ؟
رغم تقديرنا العميق لكثير ممن قدموا شيئا للوطن ، لكن لا نتوقع من أحد أن يقبض ثمنا فوريا  لذلك . فمسيرتهم  النضالية و مكانتهم المرجعية الإستشارية بحكم تجاربهم ستحفظ كرصيد لإسداء النصح و الإرشاد في رسم أفق ليبيا المستقبلي . و لكن حفاظا علي النزاهة و عدم التحيز و الإنفعالات النفسية أرى من وجهة نظري الخاصة ما يلي : يجب إعفاء الأطراف التالية من المشاركة في الحكومة الليبية الجديدة المرتقبة بشكل مباشر خصوصا في المهام التنفيذية :  أزلام القذافي و العاملين معه السابقين من الصف الأول حتى الصف الثاني ممن كانوا يتولون مهام قيادية سواء مهام تنفيذية كالوزارات و المؤسسات و الشركات أو في السلك الدبلوماسي و التشريعي و الأمني و العسكري . و كذلك كل من تلطخت آياديهم بدماء الشعب الليبي أو تورطت ذممهم بقضايا مالية و فساد .  لماذا ؟ لأن هؤلاء سيكون لديهم نزعة للعودة بنا إلي ما قبل 17 فبراير لأنهم فقدوا مراكز و تسلط  ، و في أحسن الأحوال سيكون لديهم تأثر متراكم  بالحقبة الماضية في عقلياتهم و طرق تفكيرهم و قراراتهم  و تزلفاتهم  .
الفئة الأخرى التي يجب إعفاؤها من الحكومة القادمة ، رجالات الحكم في الفترة الملكية : نظرا لتقدم العمر بهم الآن ، و لأنهم قد أخذوا حصتهم في الحكم  ، و سيكون لهم حنين للماضي المختلفة ظروفه و تفكيره عن ظروف و متطلبات و تفكير الليبيين اليوم .
أيضا المعارضين الذين كانوا بالخارج : لأنه ستكون لديهم ثأرت  . و السجناء السياسيين السابقين : لأنه ستكون لديهم عقد . و ذوي الجنسيات المزدوجة لأنهم سيكونون محل ريبة و شكوك و إنتماء للبلد الثاني . كما يجب أن يستثني من حكم البلاد أصحاب المليشيات المسلحة لأن حمل السلاح آفة الديمقراطية ، و أصحاب التوجهات الدينية بكافة إتجاهاتها لأنهم سينقلون ليبيا إلي العصور الوسطى و إلي حلبة للصراع لا قرار لها .
لذا فحجة ( لم تترك أحد ) المتداولة  بإستهزاء ،  تحتاج إعادة تفكير و تمعن و إستفتاء و إن شئت إستبيان. فكل هذه الشرائح المذكورة أعلاه هي ليست كل الشعب الليبي و لا تمثل نسبة كبيرة تذكر منه . و رغم ذلك ينبغي وضع منظومة آمان إجتماعي لمعظم  هذه الشرائح ( بإستثناء زبانية القذافي من ذوي السوابق المشار إليها )  لإحتوائها و الإستفادة من بعض خبراتها في بعض الجوانب في بيوت خبرة  تكون موضعا للثقة و التقدير و للتحكيم أوقات الأزمات و الصراع  و الحفاظ علي التوازنات  ، لكنها لا يجب أن تشارك مباشرة في حكم ليبيا تحقيقا لمبدأ عدم التحيز . و في رأيي أنا أن في إبعادهم عن سدة الحكم المباشر فيه حفظا لكرامتهم و مكانتهم النضالية من مهاترات الصراع السياسي الذي قد لا يرحم .
 فليبيا مليئة بأبنائها في المدن و القرى و النجوع و في الجامعات و المصانع و في المستشفيات و في المزارع و المدارس ، يعرفون ما تعنيه شكوى المواطن و يدركون ماذا يعني خروجه للشارع . لذا يجب أن يحكم ليبيا الوطنيين من الليبيين المخلصين من أهل هذا البلد ،  الذين كابدوا الآم الليبيين و عاشوها و عاصروها لحظة بلحظة و ذاقوا ويلاتها عن قرب و ليس عبر أثير المحيط أحياناً .

 ريقانو/ محمد جبريل صناعة طاغية

صورة غير مركبة

صورة غير مركبة

بالفعل نحن في مؤامرة من تدبير محمود جبريل الأمر بأختصار أن جبريل كان مكلف من قبل سيف القذافي في وضع تخطيط متكامل من الناحية الاقتصادية و السياسية و البنية التحتية, في مشروعه الزائف ليبيا الغد أو الجماهيرية الثانية على غرار الجمهورية الفرنسية الأولى و الثانية, و كان المشروع بالنسبة لجبريل حلم حياته , و بعد أحساس جبريل بقرب نهاية القذافي أنتقل إلى الكفة الرابحة و هي كفة الثوار , طمعا في تنفيد هذا المشروع  من جديد بعد تغيير في بعض المسميات و يبقى الجوهر كما هو ,  و الأن يسعى جبريل و من معه من أزلام النظام السابق و الذين ثم تسويقهم على أساس أنهم أصلاحيين,  للعودة من جديد بشكل أخر بعد إضافة التحسينات و مساحيق التجميل,, و للأسف هناك منهم من كلف في  لجنة وضع الدستور الجديد للبلاد

محمد العرفي: إننا منزعجون
محمد العرفيبحث

اضطراب واضح في كيان (حكومتنا الانتقالية الموقرة) وحالة من اللاوعي تحيط بـحاملي الحقائب. الذين بدورهم المُزعم يجتهدون بعيدا عن الكاميرات،لربما لديهم ما يفاجئوا به الجميع.. وأكاد اجزم في وقت النوم. وان كانت الحقائب اختيرت و نُكشت بوصاية خارجية، إلا أن الحكم عليها لا زال مبكرا. ويظل المواطن يستفسر عن أشياء لم يعرفها فهو المغيب منذ عقود. هذا المواطن الذي شعر بحالة من البهجة، بعد أن تحرر وصار يتابع الندوات والمحاضرات التي للأسف الشديد ابتعدت كثيرا عن الواقع “البيئي” واعتمد منظروها على بعض الأفكار والرؤى، مغايرة على هذا المتلقي البسيط. وبعد أن أكمل المواطن تلك المحاضرة وصفق حتى تورمت يداه، رجع للمنزل مشبعا راضيا وجلس قرب جهاز التلفاز يقلب بسبابته التي تؤلمه بعض الشيء من كثرة الهرج. وما مدى ضيق آفاقنا؟ حتى صرنا مرتع لهؤلاء “الغرباء”. من قناة ليبية إلى قناة إقليمية.. من تيار مزعج إلى تيار أكثر استهبالا وانزعاجا.. من حقيقة مؤلمة إلى كذبة مضحكة.. من وجوه منفرة إلى وجوه منسلخة.. من لقاءات تلميحية إلى حوارات أكثر وقاحة واستفزاز.. وخلاصة (جدال عقيم).. صداع مزمن وإحباط مؤقت وزفرات ساخنة تجعلك ساخطا كارها كل شيء، لسبب عدم فهم أي شيء.

وفي نهاية الشهر انطلق المواطن نحو البنك المصرفي لكي يقبض مرتبه الشهري. وجد مئات الناس تتزاحم أمام المصارف. منها مغلقة، وغيرها اجتهدت بوضع ورق على الحائط مكتوبا فيها “لا توجد سيولة”. وتكررت هذه الحادثة أكثر من مرة، ولعل من الطريف أن مرتبات الليبيون بالكامل، لا تتجاوز شهريا نصف مليار جنيه ليبي، ومبيعات النفط حاليا تفوقُ ضعف المرتبات.

ركب المواطن سيارته وأدارا المذياع. أناشيد وأغاني عن الحرية، وشباب “الراب” يخرجون عن صمتهم ويخاطبون النظام البائد. وبرامج متشابهة لدرجة تشابه حروف “الجر”. وقصة يقدمها إعلامي تحكي عن المفقود أو الشهيد وينسى المذيع نفسه، فاقدا السيطرة في قهقهة تفسد كل شيء.

ذبذبات وترددات متحررة، تتصادم ببعضها البعض وتمتزج اللهجة الشرقية بالغربية في عبارة “لا شرقية ولا غربية ليبيا وحدة وطنية”. ومداخلة تهز المذياع وصاحب السيارة أيضا. امرأة تطالب أهل المدينة، بوقفة احتجاجية لمطالبة الغرب الإفراج عن الأرصدة المجمدة. يستجيب المواطن لهذا النداء ويكبر في سره ويضغط على بنزين السيارة. فيقف في مفترق الطريق وينتظر تغيير الإشارة الضوئية. يتقدم إليه شاب يبيع الصحف المستقلة المستقيلة عن الحرفية والمهنية، ومن جهة الأخرى يدق شاب على النافذة ليعطيه “بطاقة” دعوة لحضور مؤتمر أو ندوة على تمام الساعة الخامسة مساءا نفس توقيت الاعتصام.

لقد تعلم المواطن الليبي طريقة للقبول والرفض، وعرف تماما من هم الأجدر بتسيير البلاد، وصار يتعامل بشكلٍ حذر. إذا متى تستفيق الحكومة؟.

بقلم: محمد العرفي

 ريقانو

ريقانو

نا انريد نقول للاشخاص الذين يدافعون عن عبد الجليل هو صح وقف مع الشعب في محنته لكن عنده اخطاء فلا يوجد شخص معصوم عن الخطا الشئ الوحيد الذي ارتكبه الذين تظاهروا ضده وضد المجلس الانتقالي الهتافات السخيفة التي ليس لها اي معنى فهم استخدموا مصطلح كان يستخدمه ازلام الطاغية لذلك اصبحوا نفسهم في المستوى وليس يوجد اي داعي لتمجيد الاشخاص لانه الذي جعل معمر طاغية الا الذين يمجدونه ويقفون وراءه

ليبية اصيلة


هل ثمن أن تستبدلوا صورة الأول بصورة الثاني .. كل هذه الدماء والأشلاء .
ألا يكفي أنكم أسقطتم الجدار .. فلماذا تبحثون عن آخر جديد تعلقون عليه صورة الإنتكاسة !.

Like ·  · 15 minutes ago ·

اعضاء من المجلس النتقالي الصورة ابلغ تعليق

اعضاء من المجلس الإنتقالي الصورة ابلغ تعليق

مظاهرة لاللتسلق في ميدان الشهداء

حركات الطحالب :

إعتراف شاب نادم ، يطلب المغفرة ، لخروجه في مظاهرة ضد المجلس الإنتقالي ، شاهد حركات القرع علي الرابط التالي و قل لي بماذا تذكرك ؟ و لا يسعنا إلا أن نقول ” مازال أطنين هو أطنين  لولي 

الجيل الجديد

13/12/2011 23:56محمود محمد المفتى: الوضع خطير في بنغازي
محمود محمد المفتيبحث

الوضع خطير في بنغازي

نأمــــل قـــد وصلـــت الرسالــــــة يا مجلــــــس؟

تغطيه إعلامية ناقصة و مشبوهة في أحداث بنغازي الأخيرة يوم 12.12…… وبالمقابل تصريحات شجاعة خالية من المجاملة والنفاق بل ألمطالبه برحيل للمجلس من قلب ميدان الشجرة- بنغازي؟

المظاهرة كانت تطالب بطرد المتسلقين ذو حقائب رسمية داخل المجلس المحلى والوطني، وتوضح إشكاليه إقصاء الشباب من المشاركة السياسية والتنبيه عن تردى الأحوال الاقتصادية في الشارع الليبي والتي وصلت إلى حد لا يطاق…….

كل هذا جميل كحراك سياسي في ليبيا الحرة. ولكن الحدث خطير بالمقابل…. لأن المجلس يعانى من بلع نصائح من داخلة بالتفاعل مع الاحتجاجات بالقول ما تعدلش عليهم (فوتهم)؟ وسوف تهداء الأمور مع مرور الوقت؟ وهذا في تقديري نهج فاشي ولا يدل على شي إلا غياب ألحكمه و التفكير بطريقه متخلفة متأصلة ثقافيا في عقول هؤلا الناس؟

لمتابعة المقال والإستفادة قبل فوات الأوان اذهب الي الرابط

«Libya Al-Mostakbal»

24 comments

  1. اقترح ان تصدر الامم المتحدة قرارا ينص على تعيين عمر الكدي رئيسا لليبيا على ان يكون عمر الكدي رئسا للوزراء اما رئيس البرلمان فيكون عمر الكدي و تسند وزارة الدفاع للسيد الكدي اما الداخلية فلا يثستحقها عن جدارة الا عمر الكدي لكن وزارة الخارجية هامه جدا لابد ان يتولاها شخص خبر التملق للقطر و الاستاد الكدي اجدر بها. بالنسبة لوزاة النفط فامرها يهم قطر و امريكيا على السواء لذا يجب ان يتولاها عمر الكدي. وزارة الزراعة تحتاج لشخص ضليع في زراعة الفتن و خير من افلح في ذلك دون منازع الفتان عمر الكدي. …ويمكن لقارئ ان يتم القائمة.

    لقد طار محمزد جبريل و جعلت الناس تكرههة بالرغم من انه كان فاقدا للمال و السلاح و الاعلام الذي كان بيد الثوار و اليوم عبد الجليل قدم استقالته وهو ايضا عديم المال و الاعلام و السلاح فكل ها بيد الثوار الذين جعلنا منهم قديسين و صحابة مبشرين بالجنة. لماذا ياكدي انت و كل الاعلاميين التسولين في قطر لا تضع اصبعك على جرح ليبيا و و هم الثوار الذين نهبو المال العام و الخاص و واعتقلوا العباد و عرقلوا الحكومة و المجلس بقوة سلاحهم و مالهم و اعلامهم الذي انت احد كوادره. لماذا لا تتحدث عن دور قطر المشبوه؟
    هذه ليست حرية اعلام بل اصطياد في الماء العكر لم تتحدث و لا مرة عن ولي نعمتك شمام

      1. الاواه اللي شدوها خير منك انزل الانتخابات وانشاء الله خير واللا انقولك بلاش انتخبات وجو الديمقراطية شكله مش ماشي امعانا دير ثورة والا انقلاب طبعا بالريشة

      2. سطرونا ايها المناضل دئما منور والله وبارك الله فيك علي العمل الصح وطبعا انا احد المدمنيين علي صفحة الساطور وكل الصور نشره عندي في الفيسبوك لنا لقاء ايها المناضل

  2. حسبي الله ونعم الوكيل الشنة اشرف من المقعمز برا ويفتن ويستهزا بالليبيين

    واللي ماوصلش في وطنيته للاستاد عبد الجليل والا سالم الرقعي فهدا بيكون ردة فعه

    اللي ما لحقش العنقود قال قاررررررص

  3. مش عارفاء علاش الهجوم علي الساطور خيركم خلوه كل حد ايعبر عن رائيه بطريقته وهو طريقته فنه وريشته وبعدين عهد القدافي خلاص تم ولا لتكميم الافواه والنقد خير من التزمزيك وبالعكس المفروض كلنا نحترموا اراء بعضنا وبالطريقة هده تبني الدولة الديمقرطية مش بالهتاف والا التصفيق للرئيس

  4. منور يا عمي الساطور علي الكريكاتيرات الحلوة و الله عبرت عن كل اللي يدور في بالنا بعد ما الواحد يشبح في الموشرات اللي ما اطمنش و كانه بوادر لظهور نماذج مصغرة للمشفشف بالفكر متاعه و يحاولو يتبعو نفس اسلوبه في الكدب و الضحك علي الدقون بالوعود الزائفة و كل ما يديرو قرار غلط و الا بيديرو حاجة بالدرقة و يلقو الناس تنتقدهم و الا تشكي ياما تلقاهم يتراجعو و ينفو او تلقاهم يحاولو يلهو الناس بسبله و الا تزلبيحة بش يخلالهم الجو و الا ياما تلقا اللقاقين متاعهم و الا نادي المعجبين متاعهم يندد و يهتفوله و يزمزكوله و كانه تشبح في مسرحيات من عهد المشفشف.. .يحسابو الشعب الليبي زي زمان يتزلبح و الا ينضحك عليه بكلمتين بس ماشاء الله في هلبة ناس فايقين….

  5. عظيم أيها الساطور ، دائما تكتب بريشتك و عدستك و تطويع المشاهد ، ما تخرص أمامه الأقلام ، تحياتي لك بلا تزلف بل من عمق الأعماق .
    الجيل الجديد

  6. أعجبتني كثيرا فكرة رجال تحت الشنة و تجسيدها لا برسمة بل بصورة عسااها تكون أكثر حدة في الـتأثير
    الجيل الجديد

  7. الى الجيل الجديد: أنا معك في معظم ما كتبت
    ليبيا يدير شؤونها من عاش الحرمان والفقر
    واكتوى بنار الحصار المقيت من عانى الجهل
    القسري وليس للعائدون ومزدوجي الجنسية
    ولكن اختلف معك في بعض ممن كان يشتغل مع القذافي
    فهولاء يشتغلون في بلدهم ولم يكونوا فاسدين
    التعميم ظلم لهم ووجودهم كان منفعة لكثير من
    من الغلابة . أما الفساد المالي فكان على كل
    المستويات حتى القهواجي كان يسرق السكر
    والبن والطباع يسرق رزمة الورق….من كان
    منكم بلا خطيئة فليرمها بحجر .

  8. ياسيد الساطور: لماذا لون
    icon اخضر اللي موجود امام تعليقي
    يعني انا طحلوبة هههههههههه
    بالله غيره وإلا معادش نعلق.

  9. الله محييك و نتقبل رايك يا خوي الساطور و لكن الكل توة حاط اللوم علي المجلس رغم ان المجلس في اعلانه الدستور قال المجلس سينتهي بوجود الدستور و بقاء عبدالجليل علي راس المجلس هو صمام امان لليبيا , انا عارف ان كلمة عبدالجليل مقبولة ” مش خوف ” بل محبه فيه لدي كل اطراف النزاع في ليبيا و خصوصا في غرب ليبيا اللي فيها اكبر شحنات اسلحة و تداخل بين الثوار اللي في طرابلس و المشاكل اليومية اللي قاعدة تصير في طرابلس , حقيقة البنوك الليبية لا تمتلك اموال حقيقة لا يوجد جيش حقيقة الكل يبي منصب و قوة و سلطة في ليبيا الان حقيقة ال UN مستعدين لعملية انزال في اي لحظة من اجل حفظ الامن و السلام في ليبيا لكن هذا كله سينفجر بخروج عبدالجليل من المجلس في هذه الاشهر الحاسمة , علينا بالصبر من صبر اشهر الحرب و سنوات الظلم و القهر يستطع صبور اشهر الانتقال من الثورة الي الدولة انا متفائل خير برغم وجود الكثير من المؤشرات التي تدل علي حرب اهلية يومية و تخريب يومي و تمزق اللحمه الوطنيه الليبيه بشكل يومي و هذا كله سوف يحله الدستور و مؤتمر المصالحة الوطنية الذي بداء بالعمل بالفعل في اغلب المجالس المحلية في طرابلس جنزور الزاوية العزيزية الزهراء زوارة غريان ….

    انا نحس بان اطياف الصراع السياسي في ليبيا بين الاسلاميين الاخونجية و بين الليبراليين الغربيين و الليبين هم سبب هذا الاصطدام بالمجلس الذي مزال يمتلك الكثير من الاصوات في الادارة الليبية و ان هناك طابورا خامسا دخل في المنتصف و حمل صورا للقذافي المقبور نكاية في الليبين و في الثوار و في المجلس ….

    نتمني السلام لليبيا و الخير لها ……. لن نعود للقيود قد تحررنا و حررنا الوطن

  10. صور مفبركه ببرنامج الرسام .. و ليس فوتوشوب *_^ لغباء صاحبها منذ متي و عبدالرحمن الصيد لواء – فهو في عام 2009 عقيد ثم تحصل علي ترقية من المقبور في شهر مارس الماضي , و تحصل علي ترقية استثنائية اخري في شهر 6 ……..!! و السؤال منذ متي و عبدالرحمن الصيد يحمل رتبة لواء ……. و الاسؤال الاهم … ليس دفاعا علي حفتر تشاد , بل قولا للحق

    لماذا التعرض لحفتر بدون ان يتم اعلان هذه الوثيقة بالشكل العلني لماذا نقلها بشكل اعتيادي في الفيسبوك , هل حفتر هو نظام معمر كي يلاحق هذه النماذج المريضه عبر النت

    اتمني من السيده التواتي الاجابة علي خزعبلات الوطنية الميته … فهي لم تجاوبنا علي ال 80 التي اخدتهم من القذافي المدفون و لم تخبرنا علي تفاصيل الساعتان التي تحدثت مع الاخ القايد في خيمته و استمع لها بكل انصاف كما قالت

  11. نرجو نقد القذاذفة و المقارحة الجدد في ليبيا بعد فبراير 2011 الذين استلمو راية القمع و عدم احترام الغير ونهب الممتلكات العامة واحضار كل ما يقع في ايديهم لمناطقه—(مغارتي على بابا) و التصرف وكائن البلاد ملكهم و الاخرين مواطنين درجة دنيا من القذاذفة و المقارحة-مثل استلام الراية في سباقات المسافلت الطويلة في الاولمبات. مع فائق احترامي

  12. أولا ـ حرية الاعلام لاتعني / التبهنيك / بهذا الاسلوب المقزز .
    ثانيا ـ يجب أن تكون مطالب الشعب محددة وبارزة ومعللة ، ومش حسب الجو والمنافع الجهوية أو الحزبية .
    ثالثا ـ وهذا هو المهم ، من عنده نقد مباشر للدولة الجديدة ومؤسساتها في ليبيا عليه أن يظهر علنا في الصورة وبالاسم ، لأن معظم النقد الذي قرأته الآن هو شبيه تماما لأسلوب القذافي وأعوانه ،
    رابعا ـ لماذا كل هذا الصراع على السلطة ، من جهة أنتم حريصين عالبلاد ،و ومن جهة تبوا عبد الجليل يستقيل ، بالله من اللي تلقوه يصبر على زهاقكم ولبزكم ، وزي ما قلتوا ” ابليس ولا ادريس “، ما زال تعاودوا فيها من جديد .
    صحيح المجلس ضعيف ، وعنده أخطاء ، لكنه الرابط الوحيد الذي يجمع الليبيين ، ويجب أن يلتقوا حوله ، ويدعموه .

  13. راس شمام مفقود من مجموعتك الفريدة من نوعها ام ان تقطع رأسه او اتهمك بالعمالة و”العمولة”؟؟

  14. لا زلنا ننتظر رأس شمام … ولا ساطورك قعد بالي يبي سن .. بعدك شمام مادة دسمة ومليئة بالدهن للسخرية الشخصية والسياسية والنفسية و…….و…… , بصراحة “هبرة “

  15. من خليت في حاله ؟؟ تعالا انت شد رئاسة الحكومة والصحة والتعليم وسيطر ع الاحزاب وشد البنية التحتية وكله خليك بتاع كلوو ما هو شكلك انت بس الوطني وتعرف ادير بلاد !! ملا اشكال وخلاص

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s