سيد كيب / الجيل الجديد

سيد كيب أنت تخاطبنا ” قم و قف و أنت بتكلمنا ” ، نحن نعرفهم جيدا هؤلاء القوم أكثر منك، فقد كنت غائبا ، الكفاءة* التي تتحدث عنها في واد و معظم هؤلاء في واد غير ذي زرع . فليس في الموضوع بسملة و لا حوقلة إنها مرحلة جد حاسمة من مراحل شعب رواها بالقلب و الدم و العرق فعلا لا قولا و لا تنميقات كما في مؤتمراتكم الصحفية . فخاطبنا ” عدل ” ( علي رأي إخوتنا إخوة الفول المدمس في الشرق المتاخم لنا تماما ) ،فأي تنصل من العهد القديم و أحد وكلاء الوزارات كان لا يبارح عبدالله السنوسي أيام التسويق المحلي الذي تربع عليه في بنغازي ، و أي عدم محاصصة و قد تبرأ أحد نوابك في أحد المواقع من إسم جده الثالث فأسماه كريم .و أي ……….. إلخ . . . و فراسين و في ايدينا اسلاح و معاك بطايق خايف ليش . و ما خفي كان أعظم لدى الشعب الليبي الذي زهقت أرواح أعز ما يملك من أبنائه في طبرق و درنة و أمام الفضيل بو عمر و بين بنغازي و رأس لانوف و في مصراتة و علي مشارف الزنتان ، و في ربى الزاوية و في تاجوراء فسوق الجمعة و فشلوم الأبية علي الهواء كان أثيريا ، و سفرا مسطرا من الأحزان عاشه الليبيين قرابة النصف قرن مجاعة و جهلا و فقرا و مرضا و إستجداءا و جلدا آثاره السياط ، و إذلالا و إقتتالا أمام أبواب الجمعيات لدرجة التوقيع في مكان و إستلام بضع بيضات من مركز للشرطة ، و غير ذلك مما لم تشاهده و لم تسمعه أذناك الكفيلتان بإستماع ما في جعبة كل الدنيا بحالها . لذا ” قم و قف و أنت بتكلمنا ” .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
*ربما الحاج الكيب كان يتكلم عن الحاجة أكفاية فألتبس عليه الأمر
بقلم : الجيل الجديد

5 comments

  1. السلم عليكم ياناس أرحمو بلادي أذا كنتو أتخافو على أن تضيع دماء الشهداء في الهباء فا أعطو للحكومه الجديده الفرصه لكي تصلح ما دمره القردافي وما دمره الحرب فا أفراد الحكومه كلهم ليبيين ليسو أسرائيليين أنا ما ،أندير في دعايه للحكومه الجديده ولكن خايفه على أمن بلادي لأنه أيسد دمار

  2. عمي بالله وضحلنا سبب او ربما اسباب هجاء المستشار مصطفى محمد عبد الجليل؟؟؟ الراجل يخاف ربه و يدير يلي يقدر عليه و زيادة!! اعذر قصر نظري ان وجد.

  3. أكيد المهنية تحتم عليك ان تقف علي بعد متساوي من الجميع بس شن دخل المستشار لانه الكيب تم التصويت عليه من فبل المجلس الانتقالي و لم يكلف من المستشار فليش حاطه مع ……..؟؟ عفوا قصدي الحكومة الانتقالية.

  4. يا اخى بطل سفترة على خوتنا المصريه راهو لو سكروا احدودهم لما طلب منهم الطاغية ومابوش وقدموا لنا المساعدات وخلوا السلاح من السودان يمر عبر اراضيهم تحت حراسة الجيش المصرى لكان قضى علىنا الطاغية فاتقى الله وبطل سفترة عليهم يرحم والديك وعيب علينا الكلام هضا وعدى شوف الليبيين لما جعدوا يعايروا المصرية بالفول والطعمية توا دايرين عليه طوابير قدام المطاعم

  5. للإنشكاح أكثر إستمع للرائع بهاء سلطان و هو يتغني بأغنية ” أقوم أقف و أنت بتكلمني ” كانت فكرة لعنوان هذا المقال ، غاية في الإنكماخ ، تجدونها بغزارة علي هذا الرابط ، فتنعموا بها مع هذا المقال الذي قد يبدو جاف فأسترطبناه بنغم عذب للموسيقى عسى أن يهز وجدانكم أو أوساطكم لا فرق . و دمتم :

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s