عبد الرحيم الكيب رئيسا للحكومة الليبية المؤقتة

الدكتور عبد الرحيم شرم Keib
أستاذ ورئيس

بكالوريوس (مرتبة الشرف) : جامعة طرابلس ، 1973 ؛ MS : جامعة جنوب كاليفورنيا ، 1976 ؛
دكتوراه : جامعة ولاية نورث كارولينا ، 1984

انضم الدكتور عبد الرحيم شرم Keib جامعة ألاباما كأستاذ مساعد في الهندسة الكهربائية في عام 1985 ، ثم صار أستاذا في عام 1996. وقد عمل استاذا في جامعة طرابلس ، شمال جامعة ولاية كارولينا ، وجامعة ألاباما ، في الجامعة الأميركية في الشارقة ، ومؤخرا في معهد البترول في الإمارات العربية المتحدة. أشرف على العديد من أطروحات الماجستير وأطروحات الدكتوراه والمتلقية للتعليم العديد من الجوائز والبحوث.

بحث الدكتور شرم Keib في مجال هندسة الطاقة الكهربائية ومؤلف العديد من الأوراق البحثية. وقد رعت بحثه من قبل مؤسسة العلوم الوطنية (NSF) ومعهد بحوث الطاقة الكهربائية (EPRI) ، وزارة الطاقة الأمريكية (الولايات المتحدة وزارة الطاقة) ، شركة الخدمات الجنوبية (SC) ، وشركة الطاقة ألاباما (أبكو). وقد نشرت الصحف ان العديد من التقارير والبحوث وفصل الكتاب. وقد تم تنفيذ عمله على الانبعاثات مقيدة الإرسال والتعويض VoltlVar على مغذيات التوزيع الأولي من قبل العديد من الشركات في الولايات المتحدة. شغل أيضا منصب مستشار للصناعات عدة منها شركة كهرباء ولاية ألاباما وشركة الخدمات الجنوبية.

شغل منصب عضو في مجلس إدارة العربية للعلوم والتكنولوجيا ، ومؤسسة 2001-2007 ، وهو عضو في العلوم والتكنولوجيا لوحة ، والبنك الإسلامي للتنمية ، عضو بارز في IEEE ، محرر مشارك لجمعية IEEE خطابات محترف الهندسة ، 1992-2000 ، والعالمي للعلوم والهندسة المعاملات الأكاديمية والمجتمع (WSEAS) على أنظمة الطاقة ، وعضوا في المجلس الاستشاري التحرير من المعهد الكوري للمهندسين الكهربائية (KIEE) / جمعية هندسة كهربائية ، والاستشاري مجلس إدارة المجلة الدولية للالابتكارات في نظم الطاقة والطاقة (IJESP).

بينما في إجازة من جامعة ألاباما ، قضى سنتين (1999-2001) في الجامعة الاميركية في الشارقة ، الشارقة ، الإمارات العربية المتحدة. شغل منصب مدير قسم الالكترونيات ، والكهربائية ، وهندسة الكمبيوتر. جنبا إلى جنب مع زملائه في هيئة التدريس ، وقاموا ببناء الشعبة وتحقيق الاعتماد الوطني الإمارات العربية المتحدة لذلك. خدم اثناء خدمته كرئيس لقسم الهندسة الكهربائية في معهد البترول ، و / أو ترأس عددا من اللجان الهامة وأدت جهود التنمية واعتماد برامج الهندسة الكهربائية المرحلة الجامعية والدراسات العليا ، والماجستير من المعهد البترولي برنامج العلوم. خلال الفترة 2007-09 ، وقال انه منسق برنامج الدراسات العليا PI وبدأت الدراسات العليا ، وترأس مجلس PI. انه أيضا بتنسيق تطوير نظام التعليم الإلكتروني PI لتقديم دورات الدراسات العليا PI.

انه هو من ذوي الخبرة مع الاعتماد ABET وتصميم المناهج. وتدرب لتكون بمثابة المقيم ABET ، شغل منصب رئيس لجنة التقييم وشاركت بنشاط في تطوير عملية التقييم وإعداد المواد لاعتماد ABET الزيارات الثلاث في الكهربائية وقسم هندسة الحاسب ، جامعة ولاية ألاباما.

الأوسمة والجوائز

المهندس المتميز للجائزة “الريادة والتميز في أبحاث هندسة الطاقة ، والمساهمات المتميزة في خدمة السلطة ، والتعليم والطاقة ، ومكرسه لمهنة الهندسة ،” IEEE / فرع الإمارات PES 2009.
حصل على شهادة تقدير من رئيس الدائرة العامة / IEEE الصادرة عن السلطة والمجتمع IEEE الطاقة وتطوير الطاقة والطاقة انشاء اللجنة “في التعرف على الخدمة المتميزة لتنمية الطاقة والطاقة انشاء اللجنة… ،” في اجتماع الجمعية العامة في كالغاري ، كندا ، يوليو 2009 “.
عضو مجلس الإدارة ، العربية للعلوم والتكنولوجيا ، ومؤسسة 2001-2007.
محرر مشارك ، وهندسة الطاقة IEEE / الدائرة العامة للخطابات ، 1992-2000.
محرر مشارك ، عالم العلوم والهندسة المعاملات الأكاديمية والمجتمع (WSEAS) على أنظمة الطاقة.
عضو ، المجلس الاستشاري للتحرير ، والمعهد الكوري للمهندسين الكهربائية (KIEE) / جمعية هندسة الطاقة.
عضو في العلوم والتكنولوجيا لوحة ، والبنك الإسلامي للتنمية البنك الإسلامي للتنمية.
منحة الجدارة ، دكتوراه ، ماجستير ، والبكالوريوس.
المستلم لعام 1999 القائمة الكهربائية وهندسة الحاسبات جائزة مدرس ، جامعة ولاية ألاباما.
المرشح لمنصب
جامعة ألاباما لجائزة خريجي الالتزام المتميزة في التدريس ، 2004-05.
جائزة الامتياز في الخدمة ، الجامعة الاميركية في الشارقة ، 2001.
موريس هاكني كلية القيادة هبوا جائزة في كلية الهندسة ، جامعة ولاية ألاباما ، 1997 ، 1998.
كلية الهندسة المرشح لجامعة ألاباما 1991-1992 بيرلينجتون الشمالية جائزة مؤسسة إنجاز لكلية المنح الدراسية.
NSF بدء بحوث الهندسة جائزة ، 1989-1990.
أول جائزة في هذا المجال ، 1996 جائزة مسابقة الورقة التقنية ، ألاباما قسم IEEE لصحيفة “تطبيق الشبكات العصبية الاصطناعية في تقييم الاستقرار الجهد ،” IEEE المعاملات على أنظمة الطاقة ، المجلد. 10 تشرين الثاني 1995 ، ص 1890-1896.
الجائزة الثالثة في هذا المجال ، 1986 جائزة مسابقة الورقة التقنية ، ألاباما قسم IEEE “لتنسيب المكثفات في الوقت نفسه عدم الثابتة و / أو مبدلة في مغذيات ثلاث مراحل غير المتوازنة إشراك الخطوط الفرعية ،” IEEE المعاملات على أجهزة السلطة ، والأنظمة ، والمجلد. 104 ، نوفمبر 1985.
الأعضاء التالية يكرم المجتمعات :
فاي بيتا دلتا (جمعية الشرف الدولية للعلماء) ، الرئيس المنتخب ، 2001-02 ، جامعة ولاية ألاباما.
إيتا كابا نو (جمعية الشرف لمهندسي الكهرباء والحاسب الآلي).

http://www.pi.ac.ae/PI_ACA/ee/faculty_staff/aelkeib.php
سيغما شى (جمعية الشرف للبحوث).

The Petroleum Institute – Electrical Engineering
http://www.pi.ac.ae
The Petroleum Institute is an engineering school financed and governed by Abu Dhabi National Oil Company (ADNOC).

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s