إلقاء القبض على “موسى إبراهيم”…في سرت

كلنا المهدي زيو : الجزيرة | المجلس الوطني الانتقالي الليبي يعلن المتحدث الرسمي باسم العقيد معمر القذافي خارج مدينة سرت.

5 comments

  1. المتحدث باسم نظام القذافي في قبضة الثوار
    29/09/2011

    طرابلس/ أكد أحد القادة الميدانيين للثوار الليبيين الأربعاء، أن ثوار مصراته ألقوا القبض المتحدث الرسمي باسم النظام الليبي السابق موسى أبراهيم.

    وقال أحمد الترهوني ليونايتد برس إنترناشنال اليوم، إنه تلقى إتصالاً هاتفياً من ثوار مصراته المرابطين على تخوم مدينة سرت، أكدوا فيه أنهم ألقوا القبض على المتحدث الرسمي باسم النظام الليبي السابق موسى أبراهيم.

    وأشار إلى أنه تم القبض على إبراهيم خلال محاولته الخروج من سرت متنكراً، خلال عملية إجلاء سكان المدينة لحمايتهم من العمليات العسكرية الجارية فيها.

    ولفت إلى أنه تم نقل إبراهيم إلى مدينة مصراته فور القبض عليه في ساعة متأخرة من الليلة الماضية

    http://news.naseej.com/Detail.asp?In…sItemID=402368

  2. الانتربول يصدر مذكرة توقيف بحق الساعدي القذافي
    29/09/2011

    ليون/ اصدرت الشرطة الدولية (انتربول) اليوم “مذكرة حمراء” لمطالبة الدول الاعضاء الـ188 بتوقيف الساعدي القذافي أحد أبناء الزعيم الليبي السابق معمر القذافي “بناء على طلب السلطات الليبية”.

    وقال بيان صدر عن مقر الانتربول في ليون أن “الانتربول اكد المعلومات التي أفادت أن الساعدي القذافي (38 عاما) شوهد آخر مرة في النيجر وهذه المذكرة الحمراء تشكل تنبيها اقليميا ودوليا للدول المجاورة لليبيا وللنيجر بالمساعدة على تحديد مكان وتوقيف الساعدي القذافي”.

    والساعدي القذافي ملاحق من قبل السلطات الليبية الجديدة التي تتهمه “بأنه استولى على املاك بالقوة والترهيب حين كان يتولى رئاسة الاتحاد الليبي لكرة القدم”، كما أفاد الانتربول. وذكر الانتربول أنه “بصفته قائدا للوحدات العسكرية التي يحتمل انها كانت ضالعة في قمع تظاهرات المدنيين خلال الانتفاضة الليبية يخضع الساعدي القذافي ايضا لحظر سفر وتجميد املاكه بأمر من الامم المتحدة في مارس”.

    وقال رونالد نوبل أمين عام الانتربول “أن (المذكرة الحمراء) ستضيق الى حد كبير قدرة الساعدي القذافي على التنقل واجتياز الحدود. أنها اداة فاعلة ستساعد السلطات على تحديد مكانه وتوقيفه”.

    وهي أول مذكرة توقيف يصدرها الانتربول بطلب من السلطات الليبية الجديدة كما لفت. وكان الساعدي القذافي لجأ الى النيجر في 11 سبتمبر.

    http://news.naseej.com/Detail.asp?In…sItemID=402379

  3. النيجر ترفض طلب “الانتربول” توقيف الساعدي القذافي
    29/09/2011

    النيجر/ اعلن رئيس وزراء النيجر بريغي رافيني رفض بلاده تنفيذ مذكرة التوقيف الصادرة عن الشرطة الدولية “الإنتربول” بحق الساعدي القذافي نجل الزعيم الليبي السابق معمر القذافي بناء على طلب السلطات الليبية الجديدة.

    ونقلت وكالة “فرانس برس” اليوم الخميس عن رافيني قوله خلال تواجده في زيارة غرب فرنسا بسان بريو، حيث يجري مباحثات حول التعاون اللامركزي، إن “الساعدي القذافي في أمان وسلامة في نيامي تحت حماية سلطات النيجر، ومن غير الوارد تسليمه إلى ليبيا في الوقت الراهن”.

    واوضح رئيس وزراء الدولة الافريقية انه ينبغي، من اجل تسليمه الى ليبيا، ابرام اتفاق مع هذا البلد، و”ينبغي التاكد من انه سيكون له الحق بدفاع نزيه ومعاملة منصفة”. وتسائل: “هل هذه الشروط متوفرة اليوم؟ كلا”.

    كما اشار رافيني الى ان الساعدي القذافي ومؤيدي العقيد القذافي الاخرين الذين فروا الى النيجر “ليسوا على حد علمنا ملاحقين من قبل المحكمة الجنائية الدولية”.

    الا انه لم يستبعد تغير الحال في يوم من الايام قائلا: “ربما سيكونون ملاحقين يوما ما، هذا ممكن”، لكنهم غير ملاحقين حاليا.

    http://news.naseej.com/Detail.asp?In…sItemID=402399

  4. يا عمي الساطور خش علي اللنك هدا و شوف تصاوير هنيبال العار ..و الله الواحد مايعرفش حتي شن يقول

  5. عيني عينك اينخ وينقرط … البناواص متحشم ايقول تدفعوا كم ونسلمه لكم ويبدو أن كل حد وسعره .. على رايه أن مؤيدي القذافي اعند توا مش ملاحقين من المجلس .. بزنس يا عمي

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s