2 comments

  1. القذافي: لا يمكن أن نسلم ليبيا للاستعمار مرة أخرى
    13/09/2011

    طرابلس/ في كلمة جديدة له، قال الزعيم الليبي معمر القذافي إنه لا يمكن أن نسلم ليبيا للاستعمار مرة أخرى كما يريد العملاء، وأن الوضع أصبح واضحا الآن أنه محاولة التفاف على ثورة الفاتح هدفها أن يعود الشعب محكوما.

    وقال الزعيم الليبي المطارد، إنه لا يمكن تسليم نفطنا إلى فرنسا، وقال القذافي، خلال كلمته اعلى شريط مسجل، إنه ليس أمام الشعب الليبي إلا القتال حتى النصر أو هزيمة الاستعمار.

    ومن ناحية ثانية، شنت عناصر من كتائب القذافي هجوما مباغتا على البوابة الأمامية لمصفاة النفط بلدة رأس لانوف، ما أدى إلى مقتل 15 من حراس المصفاة وإصابة اثنين آخرين.

    ومن جانب آخر، أعلن مسئول بارز في النيجر، أن الساعدي القذافي، نجل الزعيم الليبي المخلوع، معمر القذافي، وصل إلى البلاد برفقة ثمانية من المسئولين الليبيين السابقين، وذلك بعد قرابة أسبوع من كشف مصدر عسكري هناك عن عبور قوافل ليبية إلى داخل النيجر.

    وقال وزير العدل النيجري، مارو أمادو، إن الحكومة قبلت استقبال الساعدي والمسئولين السابقين لدواع إنسانية.

    وكان الساعدي القذافي، قد صرح، في وقت سابق من الشهر، بأنه “محايد” في الصراع القائم بين الموالين لوالده والثوار lمنذ 17 فبراير.

    وقال، إنه لم ير والده أو شقيقه، سيف الإسلام، منذ نحو شهرين، وإنه يتواجد خارج بلدة “بني وليد”، جنوب شرقي العاصمة طرابلس، ويتنقل باستمرار.

    والثلاثاء الماضي، أكدت مصادر مطلعة في النيجر أن ثلاث قوافل ليبية دخلت البلاد تحمل مسئولين أمنيين ليبيين من نظام القذافي وأسرهم، في حين رجحت مصادر من المعارضة الليبية أن يكون سيف الإسلام القذافي ضمن القافلة التي كانت قد غادرت بلدة “بني وليد”..

    ولم يتضح حينها هوية ركاب القافلة، في الوقت الذي اختفى فيه أثر العقيد الليبي، الذي توارى عن الأنظار منذ سيطرة الثوار على طرابلس الشهر الماضي، والأسبوع الماضي، أكد الناطق باسم نظامه، موسى، أنه بصحة جيدة ويخطط من أجل الدفاع عن بلاده.

    http://news.naseej.com/Detail.asp?InNewsItemID=400795

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s