18 comments

  1. قولك يا الساطور, تكثر عليه وايطرشق كيف معمر القذافي . هو الواحد وظيفة وحدة او يالله يقدر عليها.

  2. There are alot of Libyans clean minds, young and qulified, why there is no the youth in this goverment? why the participation of the youth are still absent in NTC and in the next Transitional govermant? This revoulation has been made by the Libyan youth. with all my respect to Mr Tarhouni, but the NTC must inject new bloods in the new Libya.

  3. مقتل 15 شخصا في هجوم لقوات القذافي على مصفاة رأس لانوف
    12/09/2011

    طرابلس/ هاجمت قوات العقيد الليبي المخلوع معمر القذافي البوابة الأمامية لمصفاة نفطية على بعد 20 كيلومترا من بلدة رأس لانوف الساحلية اليوم مما أسفر عن مقتل 15 حارسا وإصابة اثنين.

    والمصفاة التي يطلق عليها “شركة راس لانوف لتصنيع النفط والغاز” لم تكن تعمل بالكامل. وأضاف شهود يعالجون في مستشفى راس لانوف أن نحو 60 من العاملين بالمصفاة كانوا هناك وقت وقوع الهجوم أثناء الليل.

    من جهة أخرى قالت شركة الخليج العربي للنفط (أجوكو) الليبية إنها استأنفت الانتاج من حقل السرير شرق البلاد في علامة مبكرة على عودة صناعة النفط الليبية للحياة بعد ستة أشهر من الحرب.

    وقال عبد الجليل معيوف المتحدث باسم اجوكو إن الشركة تنتج حاليا من 70 بئرا في حقل السرير. وأضاف أن الشركة تعتزم إعادة تشغيل مصفاة السرير وأنه سيجري إرسال أولى شحنات الخام إلى مرفأ التصدير في طبرق غدا الثلاثاء. وأوضح أن الإنتاج حاليا 50 ألف برميل يوميا.

    http://news.naseej.com/Detail.asp?In…sItemID=400748

  4. المنارةللإعلام الرئيسية
    بريد المنارة: تبرعات الى اهلنا في الجنوب.

    قام ثوارنا في فزان بالانتفاضة والصمود وقد حان الوقت وجاء دورنا في دعمهم حتى
    التحرير وقد قمنا بالاتفاق مع جمعية وفاء الخيرية بإنشاء صندوق لدعم اهلنا. هدفنا
    شراء وارسال تمويل اكل عاجل وسيارات اسعاف وادوية وتجهيزات اخري. الى ان يتحرر
    جنوب ليبيا من الطاغية .

    للمساهمة في التبرع على الحساب التالي
    Barclays Bank
    account No;50396052
    Sort code;20-26-20

    ارجو عند التحويل الاشارة الى كلمة Fazzan fund

    ولمزيد من التفاصيل ارجو الاتصال ب
    اسامة الحضيري- مانشيستير بريطانيا 00447951110088
    عبدالقادر سليم- ادنبرة بريطانيا 00447886359953
    د. ابوبكر زيدان- 00447578458846
    جمال عمر لندن- بريطانيا 00447719329222
    د. محمد ابو الطويرات boatiwirat@hotmail.com
    ***

    المنارةللإعلام الرئيسية
    بريد المنارة: تبرعات الى اهلنا في الجنوب

    اضافة اسم: محمد ارحيم السليماني من امريكيا
    وقد قمنا بالعديد من التبرعات
    والان الدور على الجنوب الحبيب

  5. القوات المسلحة السودانية تؤكد سيطرتها على حدودها مع ليبيا..
    Sep 12, 2011 – 11:13 –
    السودان/ ليبيا..

    الخرطوم في 12 سبتمبر/ وام/ أكدت القوات المسلحة السودانية سيطرتها على الحدود السودانية الليبية لمنع تسلل قوات “حركة العدل والمساواة” بقيادة خليل إبراهيم إلى ولايات دارفور.

    ونقلت وكالة الأنباء السودانية “سونا” عن الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الصوارمي خالد سعد قوله “إن القوات المسلحة تمسك بزمام الأمر في كافة جهات القتال في ولاية النيل الأزرق وتكبد التمرد خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات”.

    وذكر أن تعيين حاكم عسكري واليا لولاية النيل الأزرق ساهم في حسم جيوب التمرد في الولاية منوها باستقرار الأوضاع في ولايات دارفور وجنوب كردفان مجددا تأكيده عدم إنسحاب القوات المسلحة من منطقة أبييى حتى اكتمال نشر القوات الأثيوبية وتسليمها مهام أبييى.

    من جانبها أعلنت حركة العدل والمساواة وصول زعيمها خليل إراهيم إلى الأراضي السودانية بعد أن قضى شهورا وحصارا طويلا في ليبيا.

    http://wam.org.ae/servlet/Satellite?…T-LAN-FullNews

  6. تقرير
    إيران تبدي استعدادها للمساعدة في بناء ليبيا
    المصدر: د ب أ
    التاريخ: 12 سبتمبر 2011

    أعلن الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية رامين مهمان باراست إن إيران مستعدة للمساعدة في إعادة بناء ليبيا.

    ونقل تقرير لوكالة أنباء الطلبة الإيرانية عن مهمان باراست القول: «إننا مدركون أن أعمال القصف التي نفذتها الدول الأعضاء في منظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) ألحقت الكثير من الضرر بالبنية التحتية للاقتصاد في ليبيا».

    وأضاف «إننا مستعدون للتعاون مع ليبيا في مختلف المجالات، بينها الطاقة والاقتصاد والصرف الصحي ولاسيما مشاريع التطوير لإعادة بناء الدولة». كما أعرب عن أمله في إرساء السلام في ليبيا وتشكيل حكومة شعبية بالتعاون مع كافة أطياف المجتمع.

    وقال مهمان باراست لوكالة أنباء الطلبة إن ليبيا «لن تحصل على الاستقلال في حال تدخل الدول الأجنبية في شؤونها الداخلية»، على حد وصفه. وأضاف «إيران لم تغلق سفارتها في ليبيا، وواصلت السفارة الإيرانية في ليبيا أنشطتها خلال الأزمة الليبية لمراقبة التطورات والاطلاع على الأوضاع الأخيرة»، بحسب وكالة أنباء الطلبة الإيرانية. واستطرد قائلا «لقد استدعينا سفيرنا لدى ليبيا لإظهار احتجاجنا على الحكومة الليبية لقمع الشعب في أعقاب الحركات الليبية. وغادر السفير ليبيا ولكن السفارة واصلت أنشطتها بأقل مستوى سياسي لها».

    http://www.albayan.ae/one-world/arab…9-12-1.1501052

  7. مدلسي يصف ما جرى في ليبيا بـ”الثورة” لأول مرة ويصرّح
    الجزائر استضافت أفرادا من عائلة القذافي غير أن ذلك لا يعني استعدادها استقبال آخرين
    12-09-2011 الجزائر: حميد يس

    لمّح وزير الخارجية، مراد مدلسي، إلى أن سبب غلق الحدود مع ليبيا هو إلغاء كل احتمال أمام معمر القذافي، لطلب الدخول إلى الجزائر. وأبقى الباب مفتوحا أمام التعاطي إيجابيا مع طلب مفترض من الأمم المتحدة، لتسليم أبناء القذافي الموجودين بالجزائر.

    ذكر مراد مدلسي، أمس، بجنان الميثاق بالعاصمة، خلال ندوة صحفية نظمها مع وزير خارجية مالي، سومايلو بوباي مايغا، أن عائلة القذافي المقيمة بالجزائر، منذ نهاية أوت الماضي، تتكون في غالبيتها من أطفال ونساء. وقد تم استضافتهم، حسبه، لدواع إنسانية. مشيرا إلى أن تعرض أحد أبناء العقيد المخلوع لعقوبات صادرة عن الأمم المتحدة، ”أمر وارد”. ويفهم من كلام مدلسي بأن الجزائر يمكن أن تسلّم واحدا من أبناء القذافي أو جميعهم، إذا طلبت الهيئة الأممية ذلك.

    وقال وزير الخارجية بأن الجزائر ”تشعر بالمسؤولية تجاه من هم بحاجة إليها، وإذا كنا استضفنا عائلة القذافي لا ينبغي أن يفسر ذلك بأننا مستعدون لاستضافة آخرين، ولهذا السبب أغلقنا حدودنا وأغلقناها بإحكام”. ويمكن تفسير حديث مدلسي بأن السلطات قررت إغلاق الحدود بعد دخول عائلة القذافي، حتى لا تترك المجال أمام القذافي نفسه لطلب الدخول إلى التراب الجزائري.

    وأنهت الدورة الحادية عشرة للجنة المشتركة الجزائرية المالية أشغالها، مساء أمس، بالاتفاق على مراجعة بعض الاتفاقات القديمة، منها ما تعلق بالتعاون القضائي وفي الفلاحة والبيطرة. وكان الملف الأمني المتصل بالوضع الليبي وتهديدات الإرهاب، في قلب أشغال اللجنة. وقال بوباي مايغا بهذا الخصوص، إن البلدين ”يشتغلان سويا للحد من خطورة الإرهاب ولاسترجاع السلاح الذي عاد به عشرات الأشخاص الذين غادروا ليبيا إلى مالي”. مشيرا إلى أن المخاطر في الساحل كانت أصلا كبيرة، وزادتها الأزمة الليبية تفاقما.

    وأوضح مدلسي بأن البلدان التي تواجه الإرهاب بشكل مباشر بحاجة إلى شركائها الغربيين، الذين حمّلهم مسؤولية استفحال ظاهرة الإرهاب، في بعض الأحيان. وأضاف بأن بلدان الساحل بحاجة إلى العتاد والتكوين الذي توفره البلدان الغربية. مشيرا إلى أن مراقبة الأسلحة في ليبيا تقع على عاتق المجلس الانتقالي، وعبّر عن ”مخاوف الجزائر من استغلال السلاح لغير أهداف الثورة الليبية”. واللافت أن مدلسي هو أول مسؤول جزائري كبير يصف الأحداث في ليبيا بـ”الثورة”. ومعروف أن الخطاب الرسمي تحاشى وصف ما جرى في تونس ومصر بأنه ثورة.

    http://www.elkhabar.com/ar/politique/264852.html

  8. 12.09.2011 00:52 اخبار روسيا
    كاميرون: لندن وموسكو تتفقان في سعيهما إلى أن تكون ليبيا دولة مستقرة وديموقراطية وموحدة

    11.09.2011 15:51
    الكرملين: لا حاجة لاعادة “تشغيل” العلاقات الروسية – البريطانية
    أكد رئيس الوزراء البريطاني دافيد كاميرون أن لندن وموسكو تتفقان في سعيهما إلى أن تكون ليبيا دولة مستقرة وديموقراطية وموحدة.

    وقال كاميرون في حديث لوكالة الأنباء “إيتار-تاس” الروسية قبيل زيارته إلى موسكو التي يبدأها يوم 12 سبتمبر/أيلول: “في السياسة الخارجية لدينا غرض مشترك وهو مكافحة الإرهاب والفكر المتشدد الذي يغذيه. نحن أيضا ضد انتشار السلاح النووي في العالم، بما في ذلك في الدول مثل إيران. أما ليبيا، فقد اعترفت بريطانيا وروسيا بالمجلس الانتقالي، واتفقتا خلال قمة باريس الأخيرة على سعيهما المشترك إلى أن تكون ليبيا دولة مستقرة وديموقراطية وموحدة”.

    وفيما يتعلق بالمجالات التي يمكن للدولتين تعزيز تعاونهما فيها قال: “في الوقت الذي يشهد العالم تغيرات جذرية، من المهم جدا أن يكون بإمكان الدولتين العظميين العضوين في مجلس الأمن الدولي ومجموعة الثماني الكبرى أن تتعاونا بفاعلية من أجل مواجهة التحديات التي تطرح نفسها ومن أجل استخدام فرص جديدة”.

    وواصل: “لهذا وضعنا أساسا أكثر متانة خلال السنة الماضية للعلاقات بيننا. وأتوقع الآن من زيارتي إلى موسكو إجراء مناقشات مثمرة حول مسائل التجارة والسياسة الخارجية وأولوية القانون”.

    وبالإشارة إلى أن بريطانيا وروسيا تستقبلان الألعاب الأولمبية الصيفية والشتوية المقبلة، أعرب كاميرون عن أمله في أن تستفيد الدولتان من تعاونهما في هذا المجال.

    http://arabic.rt.com/news_all_news/news/566530/

  9. هنية يدعو عبد الجليل لزيارة فلسطين
    الإثنين, 12 سبتمبر 2011
    غزة – «الحياة»

    دعا رئيس الحكومة التي تقودها حركة «حماس» في غزة إسماعيل هنية رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل الى «زيارة فلسطين وقطاع غزة» بعدما هنأه والشعب الليبي بانتصار الثورة. وقال بيان صادر عن مكتب الناطق باسم الحكومة إن هنية عرض خلال اتصال هاتفي مع عبد الجليل «مساعدة الشعب الليبي من خلال إرسال طواقم طبية وهندسية (فلسطينية) إلى ليبيا للمساهمة في خدمة الجمهور»، لافتاً الى «الدور الليبي في دعم صمود الشعب الفلسطيني».

    وجدد عبد الجليل «التزام ليبيا دعم القضية المركزية للأمة، وأنه إلى جانب الثورة والمقاومة الفلسطينية التي برهنت على قدرتها في مواجهة القوة الأعتى». كما أشاد بـ «الدور الفلسطيني في مساندة الثورة والشعب الليبي».

    الى ذلك، قال هنية إن الحكومة «تجري الاستعدادات لاستقبال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان في حال قرر زيارة قطاع غزة فعلاً»، مضيفاً: «نواصل تحضيراتنا كما لو أن أردوغان سيأتي إلى غزة، وشكّلنا لجنة خاصة للتحضير لمثل هذه الزيارة».

    ويبدأ أردوغان اليوم جولة تشمل مصر وتونس وليبيا تستغرق أربعة أيام من أجل إعادة إطلاق التعاون مع هذه الدول التي تشهد ثورات شعبية. وكان أردوغان لمح الى انه يمكن ان يزور غزة على هامش زيارته لمصر، لكن مصدراً تركياً قال إن مثل هذه الزيارة لم تتقرر بعد لعدم إغضاب الحكومة المصرية الجديدة التي تسمح بالعبور الى القطاع.

    وقال هنية إنه في حال تمت الزيارة «فستكون تاريخية، وستسمح للفلسطينيين بإظهار تعاطفهم مع تركيا وتبرز الدور الجديد لتركيا في المنطقة، خصوصاً في غزة»، مضيفاً أنها ستشكل «خطوة لكسر الحصار الغاشم» الذي تفرضه اسرائيل على القطاع منذ سنوات طويلة وشددته في أعقاب سيطرة «حماس» على القطاع في 14 حزيران (يونيو) عام 2007.

    http://international.daralhayat.com/…article/306470

  10. برلين: تسوية الخلاف بين فيسترفيله وروسلر حول ليبيا
    تاريخ النشر: الإثنين 12 سبتمبر 2011

    برلين (د ب أ) – أشارت تقارير صحفية في ألمانيا إلى تسوية الخلاف حول سياسة ألمانيا الخاصة بالأزمة الليبية بين جيدو فيسترفيله الرئيس السابق للحزب الديمقراطي الحر الشريك في الائتلاف الحاكم في برلين ووزير الخارجية وفيليب روسلر الرئيس الحالي للحزب ووزير الاقتصاد. وقالت مجلة «فوكوس» الألمانية الصادرة اليوم الاثنين، إن هذه التسوية جاءت خلال جلسة محادثات سرية عقدها الوزيران. وفي سياق متصل أكدت مصادر داخل الحزب الليبرالي أن فيسترفيله وروسلر الذي يشغل كذلك منصب نائب المستشارة انجيلا ميركل يخططان لزيارة مشتركة لليبيا حالما يسمح الوضع الأمني هناك بذلك.

    يذكر أن ألمانيا كانت امتنعت عن التصويت على القرار الأممي الخاص بليبيا كما امتنعت عن المشاركة في العملية العسكرية التي يقودها حلف شمال الاطلسي «ناتو» على ليبيا منذ اشهر الأمر الذي اثار انتقادات واسعة بين زملاء ألمانيا في الحلف. وكان فيسترفيله أغفل الإشادة بدور شركاء ألمانيا في الحلف في إسقاط نظام العقيد الليبي معمر القذافي واكتفى بالإشارة إلى سياسة العقوبات «الناجحة» التي طبقتها ألمانيا على ليبيا. وتزايدت في أعقاب ذلك الضغوط على فيسترفيله وسرت تكهنات باحتمال خروجه من السلطة وتدخل روسلر بوصفه رئيسا للحزب ووجه الشكر لحلف الناتو على دوره في الإطاحة بالقذافي.

    http://www.alittihad.ae/details.php?id=84096&y=2011

  11. «المجلس الانتقالي» طلب ولبنان رفض تسليم مدير الخطوط الليبية – الأفريقية
    الإثنين, 12 سبتمبر 2011
    بيروت – «الحياة»

    كشفت مصادر ديبلوماســية عربية في بيروت بأن المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا برئاسة مصطـفى عـبد الجليل، بعـث برسالة خطية الى الحكومة اللبنانية يطلب فيها استرداد المدير العام للخطوط الجوية الليبية – الأفريقية، شادي صبري (ليبي) الموجود في بيروت، منذ اندلاع الثورة ضد نظام العقيد معمر القذافي.

    ويتوزع المجلس الوطني في طلب استرداد صبري بأن الأخير لعب دوراً في تجنيد «مرتزقة» للقتال الى جانب «كتائب القذافي» ضد الثوار في ليبيا، إضافة الى ارتباطه بأمور ذات طابع مالي تتصل بأفراد عائلة القذافي.

    وعلمت «الحياة» بأن الحكومة اللبنانية تلقت طلب الاسترداد منذ أكثر من أسبوعين، وأحالته الى الدوائر القضائية المختصة للنظر فيه، وتبين من خلال التحقيقات التي تولاها «فرع المعلومات» في قوى الأمن الداخلي وبناء لإشارة من النيابة العامة التمييزية بأن صبري مقيم في لبنان بصورة شرعية وانه وصل الى بيروت مع أفراد عائلته.

    كما تبين بأن لا صحة لما نسب اليه طلب الاسترداد سوى انه كان يتولى منصب المدير العام لشركة الخطوط الجوية الليبية – الأفريقية وانه خضع للتحقيق قبل أكثر من أسبوع وترك حراً.

    http://international.daralhayat.com/…article/306385

  12. شهود: قوات القذافي تهاجم مصفاة نفط ليبية ومقتل 15
    Mon Sep 12, 2011 9:50am GMT

    راس لانوف (ليبيا) (رويترز) – قال شهود ان قوات العقيد الليبي المخلوع معمر القذافي هاجمت البوابة الامامية لمصفاة نفطية على بعد 20 كيلومترا من بلدة راس لانوف الساحلية يوم الاثنين مما أسفر عن مقتل 15 حارسا واصابة اثنين.

    والمصفاة التي يطلق عليها “شركة راس لانوف لتصنيع النفط والغاز” لم تكن تعمل بالكامل. وأضاف شهود يعالجون في مستشفى أن نحو 60 من العاملين بالمصفاة كانوا هناك وقت وقوع الهجوم أثناء الليل.

    http://ara.reuters.com/article/topNe…78B0CC20110912

  13. “المعركة في ليبيا قد انتهت ولكن الحرب مستمرة”
    من المنارةللإعلام الرئيسية في 12 سبتمبر، 2011‏، الساعة 02:37 مساءً‏‏

    معركتنا مع القذافي وعائلته وأزلامه ومرتزقته قد أنتهت بتحرير طرابلس وباب العزيزية بفضل الله ثم بفضل ثورة شباب 17 فبراير, أما هروب القذافي إلى مكان غير معروف هذا يدل على أنه قد خسر المعركة تماما ولكن حربه ما زالت مستمرة ضد الشعب الليبي, فهو الأن يعد العدة ويجهز الجيوش المرتزقة لشن الحرب على ليبيا من جديد لا نعلم ما نوع هذه الحرب التي سيشنها.

    كلنا نعرف بأن معمر القذافي خبير في الحروب الحقيرة والدنيئة فهو من شن الحرب على السودان في إقليم دارفور وسبب في الفتنة بين الشمال والجنوب وأنتهت بتقسيم السودان, وهو أيضا من خلق الفتنة بين الجزائر والمغرب في الصحراء المغربية الجزائيرية, وكذلك في بداية حكمه عندما خلق الفتنة في تشاد واندلاع حرب أهليه لكي يستغل الفرصة لشن معركة عليها. بالإضافة إلى دعم الأيرلنديين ضد بريطانيا وحروب كثيرة في أفريقيا منها روندا وغيرها وغيرها, فالقذافي خبير عالمي في الحروب, ولكنه فاشل في المعارك الرسمية مثل معركة تشاد ومعركته مع الثوار.

    فالقذافي شن حروب كثيرة في العالم منها حروب تخريبية وإرهابية وأهلية بالرغم من شح المعلومات على هذه الدول, إلا انه نجح في هذه الحروب, فما بالك بالشعب الذي حكمه 42 سنة ويعرفه حق المعرفة من ناحية الايدولجية والنفسية والاجتماعية والدينية والعرقية والمالية, وبما أنه يعرف هذا الشعب حق المعرفه فهو ومن المؤكد أنه الأن سيعد العدة أو قد أعد العدة لعمليات تخريبية وإرهابية وبعد ذلك بحروب أهلية لكي ينال مناه لتقسيم ليبيا (وهذه من المستحلات العشر ان شاء الله).

    لنكن أكثر واقعية, فالقذافي رغم سقوط شرعيته إلا انه ما زالت لديه نفوذ قوية في الدول الإفريقية والدول الغربية ولديه أموال كثيرة في الصحراء الليبية وكذلك في الدول الإفريقية والأوروبية لا يعلمها الليبيين ولا حتى المجلس الوطني, هذه الأموال وهذه النفوذ قادرة على شن الحروب التخريبية والارهابية وحروب أهلية ليس هذا فحسب بل قادرة أن تجعل ليبيا منظمة القاعدة الجديدة تحت إمارة شبح القذافي وتشكل تهديدا لأوروبا والدول المجاورة.

    إذآ, على الشعب الليبي أن لا يفرح بانتصاره بمعركة سقوط الجماهيرية وتنظيف باب العزيزية بل يستعد لحروب أصعب وأشرس من معركة سقوط الجماهيرية وهي حرب القبض على القذافي وحرب ضبط النفس وحرب إعادة بناء المجتمع الليبي وحرب المستقبل.

    حرب القبض على القذافي وعائلته أحياء هي من أهم الحروب كي نكشف للعالم جميع الأسرار والجرائم المحلية والعالمية التي أرتكبت خلال أربعة عقود مضت, وكذلك تجفيف ليبيا من أي حروب حاول القذافي أن يزرعها داخل ليبيا وإحباط جميع المحاولات التخريبية والأرهابية والأنتقامية التي يروج لها كي لا تؤدي إلي حرب أهليه, وأيضا عدم السماح له باسترجاع قواه من جديد وهذا يتطلب وجود واستمرار حلف النيتو في عمليته حتي يتم القبض على القذافي وأسرته.

    بعد الأنتهاء من الحرب الكبري وهي القبض على القذافي وأسرته توجد حرب أخرى لا تقل أهمية من حرب القبض على القذافي وأسرته وهي حرب ضبط النفس وعدم الإنزلاق في مشاريع أنتقامية, ولنجعل القضاء هو الفيصل ولا نجعل عواطفنا تسوقنا إلى الوراء لنرتكب جرائم لا تقل درجة عن جرائم قائد الجماهيرية ونفقد الغرض الأساسي من هذه الثورة وهو استئصال الظلم وإنشاء قانون ودولة مدنية دستورية والتمتع بالحرية, ونتذكر بأن أغلى شيء يملكه الانسان هي الروح, فشهداءنا ضحوا بأرواحهم من أجلنا لكي نعيش تحت ظل العدل والقانون والحرية, فلا تخيبوا أرواح شهدانا ولا نجعل عواطفنا تضعنا في ميزان واحد مع قائد جرائم الجماهيرية.

    أما الحرب الأخري فهي حرب إعادة بناء المجتمع الليبي من الناحية النفسية والأجتماعية والعقلية, لأن القذافي طيلة 42 سنة كان شغله الشاغل هو تدمير المجتمع الليبي نفسيا وأجتماعيا وعقليا وكذلك دينيا, لا سيما الدموية التي انتشرت في البلاد في هذه الثورة المباركة وأصبح القتل وإراقة الدماء أمر طبيعي بعد ما كان المواطن الليبي يتأثر لعدة أيام عند زيارته لمستشفي الحوادث والحروق, أذآ فعلينا إعادة بناء المجتمع لما خلفه قائد جرائم الجماهيرية طيلة أربعة عقود مضت وكذلك مسح الدموية من ذاكرة الشعب خلال فترة الثورة وخاصة فئة الأطفال لأنهم هم مستقبل ليبيا الجديدة وذلك باستجلاب أخصائيين دينيين ونفسيين واجتماعيين ذوي خبره عالية.

    أما حرب المستقبل وهي حرب إعادة بناء الأجهزة الأمنية كي تكون في خدمة الوطن والمواطن فقط لا غير وحرب البنية التحتية وحرب إعادة بناء التعليم والصحة, فهي من أسهل الحروب ولكن إذا تغلبنا على جميع الحروب السابقه.

    إذًا فالمعركه انتهت ولكن هناك حروب كثيرة يجب أن ننتصر عليها كي نحافظ على مبادئ وثقافة وأخلاق هذه الثورة

    بقلم: محمد عبد السلام اميمن

  14. المنارةللإعلام الرئيسية
    المنارة: أخبار وكالة أنباء التضامن Press Solidarity.
    وكالة أنباء التضامن: ذكر مراسل الوكالة أن ثوار مدينة مصراتة تقدموا إلى البوابة التي تعرف باسم بوابة الخمسين قبل سرت، هذا وقد وقع عدد من الشهداء جراء الاشتباكات مع الكتائب إثر هذا التقدم وقد ذكر مصدر طبي أن ثلاثة قتلوا وأكثر من عشرين جريحا في صفوف الثوار، أما الكتائب فقد قتل منهم اثنين وجرح حوالي 17 جريحا، بعد هذا التقدم غنم الثوار العديد من الأليات والراجمات كما حرروا العديد من العائلات المحتجزة في تلك المناطق.
    ——————–
    وكالة أنباء التضامن Press Solidarity: نقلا عن مراسلنا في الجبل الأخضر: استياء كبير لدى سكان الجبل الأخضر، نتيجة لقيام بعض العصابات المجهولة بعمليات تفجير لعدد من الأضرحة بالمنطقة، منها زاوية العرقوبة ومسه ومناطق أخري في الجبل
    ****

    المنارةللإعلام الرئيسية
    بريد المنارة:

    الله اكبر الله اكبر ولله الحمد انطلاق الانتفاضة من داخل مدينة سرت واستشهاد ثلاث ثوار من عائلة الصفروني بالمنطقة السكنية رقم 1.
    الانتفاضة عمت كل ارجاء المدينة والكتائب تقصف بمدفعية 106 والهاون الان.
    اللهم انصر ثوارنا يا رب.
    45 minutes ago
    ****
    المنارةللإعلام الرئيسية
    وكالة أنباء التضامن: ذكر مراسل الوكالة أن انفجارا في مخزن للصواريخ في منطقة بن غشير بالقرب من مطار طرابلس العالمي صباح هذا اليوم، لكن هذا الانفجار لم يسفر عن أي ضحايا، يذكر أن المتسبب بهذا الانفجار هم من الطابور الخامس كما ذكر مصدرنا أن الذي أعطى المعلومات هو أحد أسرى الكتائب الموجودون في السجن بعدها قام بشنق نفسه في الزنزانة.
    ****
    المنارةللإعلام الرئيسية
    بريد المنارة:
    فزان
    لقد تحركت كتيبة شهداء ليبيا اليوم من طرابلس لتحرير سبها من ازلام القذافي ومرتزقتة واقاربه المواليين له وكل افرادها من مناطق فزان بكامل تجهيزاتهم العسكرية وكانت معنويات افراده عالية وعلما بان هناك كتيبة من ثوار الجبل سبقتهم وهي تنتظرهم في الشويرف بعد رفع علم الاستقلال فوقها, ولقد ذكر الناطق الرسمي بحركة العدل والمساوة بدارفور بالسودان بان زعيمهم المجرم خليل ابراهيم وصل الي دار فور اليوم بعد هروبه من سبها ومعه مجموعة كبيرة من مرتزقته والدعاء لشبابنا والله اكبر

  15. المنارةللإعلام الرئيسية
    عاجل من سرت:
    تم تحرير المنطقة السكنية الثالثة رقم 3 والاشتباكات مستمرة في السكنية الاولى رقم 1.

    المشاركة · منذ دقيقة تقريباً

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s