صورة حديثة لصالح القردة ابراهيم في بلغاريا

صالح القردة  "راكب عالدراجة" وابنه يتمتعون بأموال الشعب في بلغاريا

صالح القردة "راكب عالدراجة" وابنه يتمتعون بأموال الشعب في بلغاريا

5 comments

  1. الجزائر تغلق حدودها البرية مع ليبيا
    05/09/2011

    الجزائر/ أعلن مساعد وزير الخارجية الجزائري المكلف بالشؤون الإفريقية والمغاربية، عبد القادر مساهل، أن الجزائر أغلقت حدودها البرية مع ليبيا.

    وعزا الوزير الجزائري هذا القرار الاستثنائي، إلى غياب مصالح الأمن وشرطة الحدود والجمارك التابعة للسلطات الليبية نتيجة التطورات في ليبيا.

    وقال مساهل، إن الجزائر ضاعفت الإجراءات الأمنية عبر الحدود البرية الرابطة بين الجزائر وليبيا، نظرا للتطورات الأمنية الاستثنائية التي تشهدها ليبيا خاصة في ظل العدد الهائل من الأسلحة المهربة من مخازن السلاح في ليبيا، وكذلك توافد ألاف اللاجئين هربا من أعمال العنف.

    وكشف المسئول الجزائري، أن الجزائر تنتظر قيام دولة طبيعية بمؤسساتها في ليبيا مشددا على التزام الجزائر بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

    ودعا مسئول حكومي جزائري المواطنين الجزائريين وقوات الأمن والجيش إلى الوحدة واليقظة لمواجهة الاعتداءات الإرهابية.

    وقال الوزير الأول الجزائري، أحمد أويحى، إن الأعمال الإرهابية التي شهدتها الجزائر خلال الأسابيع الماضية، لاسيما تلك التي نفذها انتحاريون تشهد على التقهقر الواضح للإرهاب.

    وأضاف أويحى، حيال مثل هذا الوضع يكمن الدفاع الوحيد والمتين في يقظة الجميع من مواطنين وقوات الأمن والجيش الذين يواجهون بشجاعة وعزيمة الجماعات الإرهابية.

    وشهدت الجزائر خلال الأسابيع الماضية سلسلة من التفجيرات الانتحارية تبناها ما يعرف باسم “تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي”، كان أعنفها التفجير الذي استهدف في 26 أغسطس الماضي، الأكاديمية العسكرية بشرشال بولاية تيبازة غربي الجزائر، وخلف 18 قتيلا بينهم 16 ضابطا و25 جريحا.

    http://news.naseej.com/Detail.asp?In…sItemID=399968

  2. الثوار على وشك اقتحام بني وليد آخر معاقل للقذافي
    05/09/2011

    طرابلس/ أعلن المجلس الوطني الانتقالي، أنه يأمل في السيطرة على بلدة بني وليد الموالية للقذافي، وإحدى معاقلة المتبقية، من دون مقاومة، بين ساعة وأخرى، بينما يواصل مسعاه لتأكيد السيطرة على جميع أنحاء البلاد.

    وأكد مفاوض من المجلس، أن المحادثات انتهت، وتم انجاز كل شيء بالأمس، وطلبوا منا إمهالهم مزيدا من الوقت ومنحناهم بضع ساعات أخرى، وأضاف، اليوم بإذن الله، سندخل ووقع قتال الليلة الماضية، وقال لقد بدئوا بإطلاق النار علينا.

    وتقف قوات الانتقالي المدعومة من الأطلسي، على بعد عشرة كيلومترات فقط من بني وليد، وتتقدم ببطء ومستعدة لمهاجمة المقاتلين الموالين للقذافي.

    كما اقتربت القوات المناهضة للقذافي من سرت مسقط رأس القذافي، لكنها تبدو مستعدة لمنح المزيد من الوقت للمفاوضات هناك.

    وقال مصطفى عبد الجليل، رئيس الانتقالي، إن المجلس في موقف يمكنه من دخول أي مدينة، لكن حرصه على حقن الدماء وعدم وقوع المزيد من الدمار دفعاه لمنح مهلة أسبوع لتلك المدن لإعلان انضمامها للثورة سلميا.

    ورفض متحدث باسم القذافي، الحديث عن الاستسلام وقال، إن قادة القبائل القوية لا يزالون يؤيدونه، وأضاف موسى إبراهيم، اعرف بشكل كبير جدا أن القذافي موجود في البلد، وهو في مكان آمن يحيط به رجال كثيرون مستعدون لحمايته.

    ورفض إبراهيم، الحديث عن أن بني وليد على استعداد للاستسلام. وقال إنه هو بالذات يتنقل حول ضاحية جنوبية من طرابلس، مع سيف الإسلام ابن القذافي.

    وعلى خطوط الجبهة الأمامية إلى الشرق والغرب من سرت، أكد مقاتلون أيضا أنهم مستعدون للتحرك، وقال قائد وحدة إلى الغرب من سرت يدعى أحمد، هناك لاجئون يخرجون من سرت، أبلغونا أنه لا يوجد طعام أو وقود أو مياه أو كهرباء في المدينة، عائلات القذافي، تجبر المدنيين على الانصياع إليهم، كثير من الناس غاضبون وفاض بهم الكيل.

    ولم ترد روايات مستقلة من سرت وبني وليد وسبها في أعماق الصحراء، لأن الاتصالات قطعت على ما يبدو، والى الشرق من سرت اقترب المقاتلون كذلك.

    وقال ناجي المغربي، قائد كتيبة عمر المختار، أنهم بانتظار الضوء الأخضر من الانتقالي.

    وفي العاصمة طرابلس بدأت الحياة في الشوارع تعود إلى طبيعتها، وكانت حركة المرور كثيفة عندما تحسنت إمدادات الوقود، والمقاهي مزدحمة وفتحت المكاتب أبوابها لمزاولة العمل.

    http://news.naseej.com/Detail.asp?In…sItemID=399969

  3. المنارةللإعلام الرئيسية
    المنارة: تويتر:@AJALive
    يو بي أي: الثوار الليبيين يهددون بمحاكمة الصين بعد تقارير عن تزويدها نظام القذافي بالأسلحة برغم الحظر والعقوبات الدولية
    ***

    المنارةللإعلام الرئيسية
    تقارير: شركات سلاح صينية عرضت اسلحة على كتائب القذافي
    بكين (رويترز) – قالت صحيفتان ان شركات سلاح صينية عرضت بيع اسلحة قيمتها نحو 200 مليون دولار لقوات العقيد الليبي معمر القذافي في يوليو تموز مما يزيد الضغط على علاقات بكين الهشة مع المجلس الوطني الانتقالي الذى اطاح بالقذافي.

    وبعد تقرير نشر في وقت سابق في صحيفتي جلوب وميل ذكرت صحيفة نيويورك تايمز يوم الاثنين ان وثائق عثر عليها متروكة في العاصمة الليبية طرابلس اشارت الى ان شركات صينية عرضت بيع راجمات صواريخ وصواريخ مضادة للدبابات واسلحة اخرى على كتائب القذافي على الرغم من حظر مفروض على مثل هذه المبيعات.

    وقال عبد الرحمن بوسن وهو متحدث عسكري باسم قوات المعارضة لصحيفة نيويورك تايمز “لدينا ادلة قوية على عقد صفقات بين الصين والقذافي ولدينا كل الوثائق التي تثبت ذلك.”

    ولم يتسن لرويترز التأكد من هذه التقارير او الوثائق التي اشير اليها وابلغ بعض المسؤولين تقرير صحيفة نيويورك تايمز انهم متشككون او غير متأكدين.

    وقالت الصحيفة ان “دبلوماسيا كبيرا من حلف شمال الاطلسي في بروكسل شكك في التقرير بوصفه غير محتمل بشكل كبير.” وقال اعضاء بلجنة بالامم المتحدة تشرف على العقوبات على ليبيا انه “لم يصل الى علمهم شيء عن صفقات سلاح مع الصين.”

    ولم تعلق وزارة الخارجية الصينية علانية على هذه التقارير. وكثيرا ما قالت الصين انها ملتزمة بدقة بعقوبات الامم المتحدة.

    وحتى اذا لم تسلم هذه الاسلحة او ثبت عدم وجود اساس للوثائق المشار اليها فان هذا الجدال قد يزيد من انعدام الثقة بين بكين والمعارضين الساعين لهزيمة قوات القذافي المتضائلة واعلان السيطرة على كل ارجاء ليبيا.

    وقال مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي في مطلع الاسبوع ان الصين عرقلت الافراج عن مزيد من الارصدة الليبية المجمدة.

    وقال شمس الدين عبد المولى المتحدث باسم المعارضين الليبيين انه على الرغم من موافقة الصين مع قوى اخرى الاسبوع الماضي على الافراج عن 15 مليار دولار من الاصول الليبية فقد اعترضت على تسليم السيطرة على مزيد من الارصدة للمجلس الوطني الانتقالي الليبي.

    ولم ترد وزارة الخارجية الصينية على اسئلة ارسلتها رويترز بالفاكس بشان هذه القضية.

    ووعد المجلس الوطني الانتقالي الليبي بمكافآت لمن قام بدور بارز في دعم الثورة ضد القذافي واثار ذلك مخاوف بشأن احتمال ان تحرم الصين من ذلك.

    والصين ثاني اكبر مستهلك للنفط في العالم وحصلت في العام الماضي على ثلاثة في المئة من نفطها الخام المستورد من ليبيا.

    ولم تستخدم الصين حق النقض (الفيتو) في مجلس الامن الدولي في مارس اذار لعرقلة قرار اجاز حملة قصف حلف شمال الاطلسي ضد قوات القذافي ولكنها ادانت توسيع الهجمات وحثت مرارا على التوصل لحل وسط بين حكومته والمعارضين.

    ومنذ ذلك الوقت تغازل الصين زعماء المعارضين في ليبيا وحثت على “انتقال للسلطة بشكل مستقر.”

    وقالت التقارير ان ثلاث شركات سلاح من بينها نورينكو وهيئة شينشينغ الصينية للاستيراد والتصدير استقبلت مسؤولي الامن الليبيين الذين زاروا الصين في يوليو تموز.

    وقالت صحيفتا جلوب وميل ان الشركات الصينية “تشير الى انها تبرم العقود مع اما الجزائر او جنوب افريقيا لان هاتين الدولتين سبق وان عملت مع الصين.”

    وبحلول وقت الزيارة المذكورة كان المسؤولون الصينيون يتوددون بالفعل للمعارضين الليبيين. ولم تنضم الصين الى القوى الغربية في الاعتراف رسميا بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي كسلطة شرعية في ليبيا ولكنها اعترفت “بدوره المهم” بعد الاطاحة بالقذافي.

    ونورينكو هي احدى الشركات الصينية التي قيل انها عرضت سلاحا على القوات الليبية ولكنها تواجه عقوبات من الولايات المتحدة التي تتهمها ببيع اجزاء صواريخ لايران.

  4. المنارةللإعلام الرئيسية
    بريد المنارة: نـــــــداء

    من حوالي يومين احد الاخوه في الفيس بوك انزل هدا النداء
    هذه المعلومه من الاخ سامي منتصر يا أخوان فيه سجن تحت الأرض تحت مستشفي الزهراء.. أنا أنحبست فيه يخشوله من الريفودجوا متاع المستشفي. هذا مهم نبلغوا عليه لأن ممكن يكونوا فيه سجناء

    ومن يومها واحني انحولو نجدو الاخ سامي منتصر لاخد بعض المعلومات منه ولم نتمكن
    ارجو من انزل هدا الموضوع او احد يعرف صاحب هدا الموضوع مراسله
    noor elhag or Mahammed Aboholi
    الاستاد محمد من سكان الزاويه الزهراء تحديدا ويرغب في معرفه المزيد من المعلومات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s