5 comments

  1. المجلس الانتقالي يبحث مع الغرب احتياجات ليبيا المالية
    03/09/2011

    طرابلس/ اجتمع مسؤولون من المجلس الوطني الانتقالي الليبي مع مسؤولين أجانب ومجموعات للمانحين في باريس، لبحث الاحتياجات المالية خلال الأسابيع والأشهر المقبلة، فيما تبدأ ليبيا إعادة الإعمار بعد صراع استمر أشهرا.

    واجتمع وزير الإعمار الليبي، أحمد الجهاني، وعارف النايض، العضو الكبير في فريق إعادة الإعمار التابع للمجلس مع خبراء في إعادة البناء من هيئات مثل صندوق النقد الدولي والبنك الدولي والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

    وقال مسؤولون أمريكيون وفرنسيون، إن الاجتماع الذي يأتي بعد مؤتمر دولي رفيع المستوى عقد في باريس عن إعادة إعمار ليبيا سياسيا واقتصاديا، يتعلق في الأساس بالاستماع إلى احتياجات المجلس.

    وقال مسؤول أمريكي، ليس مؤتمرا للمانحين، وأضاف، لم يتم تقديم تعهدات، سيحدد الليبيون احتياجاتهم لإعادة الإعمار وإستراتيجية مجموعة التوجيه المقترحة للمجلس هي ضمان أن تكون العملية بقيادة ليبية والبدء في تحديد الدول التي ستشارك في المشروعات المختلفة.

    وفي غضون ذلك، أكد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، أنه سيزور ليبيا عندما تستقر سلطات المجلس الانتقالي في طرابلس. وقال، لقد تلقينا دعوة من أصدقائنا في المجلس الوطني الانتقالي منذ مدة، ونعتقد أنه من المهم جدا أن يستقر الرئيس، مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الانتقالي، ورئيس الوزراء، محمود جبريل. وأضاف، نتوقع أن تستقر الظروف الأمنية، إذا ما سنحت الفرصة يوما ما لزيارة هذا البلد الصديق، هذا البلد الشقيق حاليا، سأتوجه إلى هناك بكل سرور.

    وأوضح ساركوزي، أنه يفضل زيارة ليبيا برفقة رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون وأمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، مشيرا إلى أنه أحجم عن فكرة زيارة بنغازي، وقال، الزيارة التي كنا لنقوم بها إلى بنغازي، كانت ستوجه رسالة سيئة، رسالة تقسيم ليبيا، وأضاف، نريد إرسال رسالة مختلفة دعم المجلس الوطني الانتقالي في طرابلس.

    ونفت فرنسا مجددا وجود اتفاق مبرم مع المجلس الانتقالي يعد الشركات الفرنسية بنصيب في النفط الليبي، وقال المتحدث باسم الخارجية برنارد فاليرو، أقول مجددا بشكل رسمي تام إن الأمر يتعلق بمعلومات غير مثبتة ومزاعم لا أساس لها.

  2. ربما ركوب الموجة اصبح سهلا والكل يجيده
    كتبها زكريا عجاج ، في 2 سبتمبر 2011 الساعة: 14:18 م

    محمد البوسيفى أمين الهيئة العامة للصحافة وأحد المدافعين عن فكر القذافى سابقاً يقول:
    لقد تحديت نظام القذافى حتى أن القذافى كان يخاف من صراحتى الأعلامية وهدد بتعليقى على عمود إنارة !
    ما شاء الله الجماعة طلعو مناضليين؟

    http://lib2012.maktoobblog.com/8499/

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s