10 comments

  1. زيمبابوي تطرد السفير الليبي بعد رفعه علم الثوار
    31/08/2011

    هراري/ من المقرر أن يغادر السفير الليبي لدى زيمبابوي البلاد اليوم الأربعاء، بعد إعلان طرده رسميا عقب اعترافه بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي، حيث قد رفع السفير طاهر المقراحي علم الثوار الليبيين فوق مبنى السفارة في العاصمة هراري الأسبوع الماضي، بعد أن مزق حشد من المتظاهرين العلم الليبي الأخضر وسط فرحة غامرة لدخول قوات الثوار مجمع باب العزيزية، مقر إقامة العقيد القذافي في طرابلس، وأبلغ وزير خارجية زيمبابوي المقراحي أمس في مذكرة شفهية أن تصرفاته “غير مقبولة” ومنحه 72 ساعة لمغادرة البلاد.

    ولم تعترف زيمبابوي بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي، وجرى استبدال علم الثوار الليبيين بعلم الاتحاد الأفريقي الذي لا يعترف بشرعية سلطة الثوار، ونقلت محطة إذاعية عن المقراحي قوله اليوم الأربعاء إنه يرتب للرحيل اليوم هو وكامل طاقمه، مؤكدا احترامه لقرارات حكومة وشعب زيمبابوي، غير أنه أضاف أن ما يحدث في ليبيا “شأننا الداخلي”.. وتجدر الإشارة إلى أن روبرت موجابي رئيس زيمبابوي حليف قديم للعقيد القذافي، حيث أدان تدخل حلف شمال الأطلسي (الناتو) في ليبيا وقال إن الغرب يريد أن يسيطر على النفط الليبي.

    http://news.naseej.com/Detail.asp?In…sItemID=399598

  2. تصريحات جديدة لأبناء القذافي الساعدي وسيف الإسلام
    31/08/2011

    طرابلس/ أكد الساعدي نجل العقيد معمر القذافي في اتصال مع قناة “العربية” أنه يتحدث بالنيابة عن والده، وأنه لا مانع من تسليم سرت سلمياً للمجلس الانتقالي مؤكداً أن الثوار هم إخوة ولا مشكلة لديهم إن تسلموا أمن السلطة في البلاد، وفي ذات الوقت ظهر الابن الآخر للعقد القذافي سيف الاسلام في اتصال مع قناة الرأي ولسانه يلهج بالتحدي مطمئنا الليبيين على سلامته وسلامة والده حسب قوله وأن النصر قادم وأن مدينة سرت فيها 20 ألف شاب مستعدين للقتال وتحرير البلاد.

    وقال الساعدي: “بالنسبة لي أحمل السلاح ضد أي إنسان ليبي، والقتال الذي يحدث حالياً محرم وأناشد أطراف الصراع وضع السلاح جانباً، وإذا كان تسليم نفسي سيحقن الدماء فأنا مستعد لذلك، ولكن لا يوجد ضمانات فأنا لا أمثّل نفسي، ومن أجل أن تسير الأمور بسلام يجب أن نجلس مع بعض ونتفاوض”.

    وقال إن الأمور لا تسير بشكل حسن، رافضاً عن الإفصاح عن مكان وجوده، وقال “لابد من ترتيب هدنة من أجل حقن الدماء”، موضحاً أنه في حال لم يتم التوصل إلى هدنة فهناك معارك كبيرة قد تشهدها البلاد، وأشار إلى أنه لم يتدخل بهذه الأزمة منذ اندلاع الحرب.

    ومن جانب آخر، قال سيف الإسلام القذافي في حديث خاص لقناة “الرأي” التي تبث من دمشق إنه يطمئن الشعب الليبي وإنهم موجودون، مُصراً على أن المقاومة مستمرة وأن النصر قريب، على حد قوله.

    وتحدّى سيف الإسلام الثوار الدخول إلى مدينة سرت، وقال إن اقتحامها لن يكون سهلاً لأن فيها أكثر من 20 ألف مسلح، وأن حرب الاستنزاف ستستمر حتى يتم تطهير البلاد من “الجرذان”، بحسب تعبيره.

    http://news.naseej.com/Detail.asp?In…sItemID=399615

  3. المنارةللإعلام الرئيسية
    المنارة :مكان سجن في طرابلس
    التقيت مع احد الاخوة اللي كانو يشتغلو في التعليم في زواية الدهماني (عمارة التعليم والتخطيط سابقا والامن الداخلي مقابل فندق ونزريك أخبرني انه يوجد سجن تحت الارض يتم الدخول اليه من سراديب وانفاق توصل الي مبني الدراسات الكتاب الاغبر ( الاخضر)ويوجد سجن وقال ممكن يكونو فيه سجناء مركز دراسات الكتاب الاغبر خلف اداعة طرابلس.
    العنوان انت قادام من سوق الجمعة الي طرابلس تصل الي جزيرة زواية الدهماني اللي امام المجمع الصحي شهداء الشط المدخل الثاني في الجزيرة علي اليمين يتم الدخول من بين العمارات زواية الدهماني فياجاه الذهاب مركز الشرطة تجد جزيرة امامك تلف علي اليسار تمشي حوالي 60 متر يجو علي اليمن العمارتين المذكورات تدخل علي اليمين بعد العمارتين تمشي حوالي 70 متر المركز الكتاب الاغبر يجي علي اليمين ومبني الخارجية علي اليسار … ممكن فيه مساجين لازالو مسجونين .
    كما يوجد سجن في منطقة بئر الغنم بطريق الكسارات حيث شوهدت سيارات نقل سجناء بعدد كبير تدخل الي المنطقة المدة الماضية….كما انه توجد سراديب من السرايا الحمراء الي ميدان الشهداء(تحت الساحة الغبره) حيث يقال انه يوجد سجن وكذلك سراديب ممرات تحت الارض من مبني الداخلية (امانة العدل) .
    مزرعة موسي كوسه …. يقال ان العديد من الجثث نقلت وهي موجودة بثلاجات الدجاج بالمزرعة.
    اللهم اني قد بلغت اللهم فاشهد….. اللهم انقد السجناء وفك اسرهم

  4. المنارةللإعلام الرئيسية
    المنارة : قناة يفرن على الفيس بوك .
    اخبار طرابلس – تشهد مدينة طرابلس ومحيطها حاله استنفار امني كثيف بعد ورود اخبار مؤكدة عن وجود عدد من السيارات المفخخة والجاهزة لتفجير في عدة اماكن …. كما افادنا شهود عيان عبر اتصالات هاتفية عن قيام بعض الثوار بمداهمة بعض الاوكار التي تستخدمها بعض العناصر المخربة التابعة لبقايا ازلام الطاغية في حي 2 مارس و قرقارش وابوسليم وبعض المزارع في منطقة الهضبة … وكما سمعت اصوات تبادل اطلاق نار كثيف بالمناطق المدكورة ….
    هدا وقد شهدت منطقة قرقارش عملية تفجير سيارة مفخخة استشهد على اترها 3 مواطنين … بالاضافة الى القبض على احد العناصر المخربة التابعة لفلول الطاغية بحوزته سيارة مفخخة كان يريد تفجيرها بمنطقة سوق الجمعة .
    يبدو ان ما يحدث الان في طرابلس كان تنفيدا لتهديدات القدافي بالامس والدي توعد فيه بانه سيفجر طرابلس ان لم يخرج الثوار منها …
    نتمنى السلامة لكل المواطنين في طرابلس وكل مدن ومناطق ليبيا كما نتمنى ان يتم التعامل مع هده العناصر المخربة والقبض عليها وافشال مخططاتها التخريبية

  5. المنارةللإعلام الرئيسية
    بـــريد المنـــارة : اي طفل ليبي عمره اقل من 14 سنة اصيب فى الحرب او ولد بتشوهات خلقية فهناك فرصة قوية لعلاجه بالخارج عن طريق منظمات دولية….

    ارجو المراسلة على هدا الاميل:::doctor_successful@yah

  6. المنارةللإعلام الرئيسية
    بــريد المنــارة: أنا أحد أبناء قبيلة ورفلة أقول للفاسق المدعو الساعدي وأخيه زيف الاسلام أبني الطاغية المارق الفار أن قبيلة ورفلة أشرف وأكثر أصالة منكم ومن والدكم يأيها اللعوبان المدعيان للاستقامة والورع وأنتم أبعد ما تكونون عن ذلك لقد دأب والدكم وأزلامه على محاولة الزج بأبناء قبيلة ورفلة في مواجهة مع باقي الليبيين ليكونوا رأس الحربة التي يحاول غرسها في صدور الليبيين وكذلك حاولتم مرارا وتكرارا استغلال ضعاف النفوس من الطرفين ثوارا كانوا أو متطوعين في الكتائب لبث الفتنة والكره بين أبناء الشعب الليبي وأبناء قبيلة ورفلة واشعال حرب قبلية وكره طويلي المدى ولكن لتعلما ايها النكرات أن ابناء قبيلة ورفلة في كل مكان مع الثورة من أول لحظة وقدموا الشهداء على مذبح الحرية في الجبهات المختلفة شرقا وغربا ابتداءا من مظاهرات بنغازي السلمية الى جبهة البريقة والزنتان وسبها وبالذات على جبهة مصراتة الصمود

    لقد حاولتما في مداخلتكما الخسيسة استفزاز الليبيين وفي نفس الوقت استفزاز أهالي بني وليد لكي يبدو الأمر كصراع بين قبائل ليبيا وقبيلة ورفلة وهنا يجب أن تعلم أنه حتى ولو أختار أهل بني وليد القتال تحت راية القذافي أو حتى السكوت وعدم الرد على مبادرة الثوار لحقن الدم الليبي فهذا قرارهم وشأنهم وعليهم تحمل تبعات هذا القرار ونتائج أختيارهم لهذا الطاغية بدل الوطن ودفع ثمن العناد والجهل القبليين اللذان يعششان في رؤسهم ويعميان بصيرتهم فهل خطر لكم أن تسألوا أنفسكم أيها السذج من مؤيدي الطاغية في بني وليد لماذا يكرر أفراد هذه العائلة المجرمة وأزلامهم ذكر قبيلة ورفلة وليس أي قبيلة أخرى ولكن على أي حال فلتعلموا أن ليبيا المستقبل هي ليبيا سيادة القانون ودولة الكفاءات وستكون ان شاء الله لكل الليبيين بدون تفرقة ولا ضغائن

    وأخيرا أود ان اشدد على كل الليبيين أن يبتعدوا عن الردود القبلية الجاهلية ولا يسمحوا لهذه العائلة الفاسدة الحاقدة أن تحقق مأربها وأدعو صادقين في هذه الايام المباركة لأخوانكم الثوار في بني وليد بالثبات والنصر وأدعو للمكبوتين منهم بالفرج وللضالين من أهالي بني وليد بالهداية وللظالمين منهم بعقاب الله سبحانه وتعالى ولنثبت أن ليبيا المستقبل هي لكل الليبيين وأنهم يد واحدة تسودهم صلة التراحم والمودة والانتماء للوطن

    والله من وراء القصد

    أخوكم رمضان الورفلي

  7. المنارةللإعلام الرئيسية
    بريد المنارة : بخصوص الوثائق التي تحصلت عليها الجزيرة

    خرج خبر حول حصول الجزيرة علي وئاثق في مبنى الاستخبارات للطاغية تشير إلي مشاورات بين القذافي ومسؤولين أمريكين لإبقاءه في السلطة أسابيع بسيطة قبيل “تحرير” طرابلس

    القصة هي المسؤولين هما السفير السابق ديفيد ولش ونائب في الكونغرس وليس مسؤولين في الحكومة الامريكية وهي اجتماعات مع مسؤولين ليبيين يحاول فيها الامريكان مساعدة النظام على تشويه سمعة الثورة لاعادة ثقة الادارة الامريكية وسحب الدعم عن المجلس الوطني حيث نصح الاثنين النظام الفاسد جلب ادلة على وجود القاعدة وايضا ادلة على وجود فساد في المجلس الوطني مما يعيد العلاقات مع الادارة الامريكية ونظام الطاغية ونصح ولش بأن يتم تمرير هذه المعلومات عبر جهاز الاستخبارات الاسرائيلي او المصري او الاردني او المغربي لثقة الادارة الامريكية بهذه المصادر.. احد اللقاءات تم يوم 02/08/2001 بالقاهرة.. وصرحت الخارجية الامريكية بالقول ان هؤولاء مواطنين امريكان لا يمثلان سوى نفسهما.. انتهى

    بدر شنيبة
    =====

    رابط الوثائق التي تحصلت عليها الجزيرة
    https://www.documentcloud.org/docume…30-143543.html

  8. المنارةللإعلام الرئيسية
    المنارة : ثورة حتى النصر – زليتن الحرة :: تمكن الثوار من القبض على المجرم المدعو عبدالقادر الحويج الذي كان يعمل مع كتائب القذافي ويجند المتطوعين والمجرمة نورية البحباح الضابطة التى كانت تستعمل سلاحها في مستشفى زليتن وترهب الاطباء. والاثنان قيد التحقيق حاليا.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s