اخبار متحركة

احصائية الشهداء والجرحى والمعتقلين في ليبيا
أفادات أنباء للمنارة بإحصائية عن عدد الشهداء والجرحى والمختفين والمختطفين في ليبيا بعد اندلاع الثورة الشبيعة في ليبيا ضد عائلة القذافي يوم ألف شهيد
4 آلاف جريج
5 الاف معتقل ومختطف
كما أفادت نفس المصادر بأن الإعدامات يوميا تجري في باب العزيزية
ويرى مراقبون للشأن الليبي من داخل البلاد أن هذه الاعداد تقريبية والمتوقع أن العدد أكبر بكثير من هذه الاحصائية وسوف تظهر الحقيقة بعد رحيل القذافي قريبا.

سناء امين

هل هناك لجنه عمل في النمسا للتظاهرومتابعه موضوع عائله القذافي التي تعيش في رغد علي حسابنا هناك؟
ماهو شكل القصر الفيلا التي يمرحون فيها؟ هل من مجيب؟

عبدالقادر

 

لقطات من القنفود للزعلوك القدافي ويبدو عليه الأنهيار النفسي، راقبوا عيونه كأنه يري أبواب الجحيم.. والمذيع في حالة يرثي لها
لقطات من القنفود للزعلوك القدافي ويبدو عليه الأنهيار النفسي، راقبوا عيونه كأنه يري أبواب الجحيم.. والمذيع في حالة يرثي لها

 

الأخبار مع سناء امين

المنارةللإعلام الرئيسية
عاجل : مدينة زوارة تتعرض الان للهجوم من قبل كتائب القذافي المتجهة من الجهة الشرقية ، تخوف من حدوث مذبحة بسبب صغر حجم المدينة.

و هناك إطلاق نار من جهات عدة .

الجزيرة : شهيد و7 جرحى جراء قصف لكتائب القذافي لمدينة زاورة
12 من خادمات ابن القذافي يصلن القاهرة هاربات من ليبيا
الألمانية د.ب.أ Mon, 14/03/2011 – 13:26

استقبل مطار القاهرة، الاثنين، 12 من العاملات في خدمة محمد، ابن الزعيم الليبي، معمر القذافي، في طريقهن إلى بلادهن، هربًا من الأوضاع المتردية في ليبيا.

وأكدت مصادر مسؤولة في المطار أن 12 من خادمات محمد، نجل القذافي، وصلن على طائرة الخطوط الإفريقية المقبلة من طرابلس، وينتظرن في صالة «الترانزيت» بمطار القاهرة لحين تسفيرهن على عدد من الرحلات المتجهة إلى «مانيلا»، عاصمة الفلبين.

وأضافت المصادر أن الخادمات أكدن أن بعض الفلبينيات اللاتي يعملن في حاشية عدد من أبناء القذافي، يرغبن في العودة إلى الفلبين، إلا أن أسرة القذافي رفضت ذلك، بينما وافق محمد، نجل القذافي على سفرهن لوجود بعض العاملين معه من جنسيات أخرى

ايطاليا المركزي يضع تحت وصايته مصرفا تملك ليبيا حصة كبيرة فيه
(AFP) – منذ 2 ساعة

ميلانو (ايطاليا) (ا ف ب) – اعلن المصرف المركزي الايطالي الاثنين انه وضع تحت وصايته الموقتة بنك “يو بي ايه اي” الايطالي الذي تشارك ليبيا بحصة كبيرة في راسماله، مطبقا بذلك العقوبات التي تبناها الاتحاد الاوروبي ضد نظام الزعيم الليبي معمر القذافي.

وقال بنك ايطاليا في بيان ان البنك المركزي الليبي وبنك ليبيا الخارجي يتمتعان بموقع المراقب وبدور الممول الرئيسي في “بنكا يو بي ايه اي” الايطالي.

وعملا بقرار مجلس الامن الدولي في 26 شباط/فبراير وقيود الاتحاد الاوروبي التي تستهدف خصوصا هذين المصرفين الليبيين، قرر بنك ايطاليا وضع “يو بي ايه اي” تحت ادارته الموقتة وعين مفوضين اثنين مكلفين ادارة البنك لضمان استمرارية انشطته، كما قال البيان.

و”بنكا يو بي ايه اي” هو مصرف اعمال ينشط في حوض المتوسط

ميليشيات القذافي تعاني عجزا واضحا في الوقود ويجب عدم تمكينه من ايجاد بديل
by المنارةللإعلام الرئيسية on Monday, March 14, 2011 at 4:40am

مع ان ليبيا دوله نفطية فهي تستورد أكثر من ثلث البنزين من ايطاليا أما ثلثي البنزين فهو يأتي من ثلاث مصافي فقط إحداهما في الزاوية وهي لها قدرة انتاجية كبيرة غير أنها شبه معطلة وذلك لأنها تتغذى من حقل نفطي يقع جنوب الجبل الغربي وهذا الحقل معطل الآن.

القردافي يعاني من أزمة وقود وإذا استمرت هذه الأزمة فعتاده العسكري المتفوق على عتاد الثوار سيتم شله بالكامل.

القردافي يحاول تشغيل مصفاة الزاوية بشتي السبل ولذا يجب إزالة شيء مهم من المصفاة كصمام أو مولد أو ترانسفورمر أو قطع أسلاك كهربائية داخل المصفاة فعصابته لن يستطيعوا إصلاحها بسهولة.

أيضا أنبوب النفط الذي يغذي مصفاة الزاوية يمر بالجبل الغربي وهي مناطق بيد الثوار.

المصفاة الثانية موجودة في طبرق بأيدي الثوار وهي تتغذى من بئر السرير النفطي وهو أيضا بيد الثوار.

المصفاة الثالثة موجودة في البريقة وهي التي يحاول القردافي مستميتا للسيطرة عليها وهذه يجب المدافعة عليها بشتى الطرق وإذا ما سقطت البريقة فيجب محاولة نقلها إلي درنة حيث أن مصفاة البريقة صغيرة جدا ويمكن نقلها.

ثلث الوقود أو البنزين يأتي من إيطاليا وهي صديقه للقذافي ولكن يجب إرسال رسائل للاتحاد الأوربي والأمم المتحدة مفادها أن ايطاليا تقوم بدعم القذافي بالوقود لاستخدامه لضرب الشعب

كما أننا نطالب ايطاليا بإرسال الوقود من مصافيها النفطية لحكومة المجلس الوطني حسب العقود بين ليبيا وايطاليا

الخلاصة أن ميليشيات القذافي تعاني عجزا واضحا في الوقود ويجب التركيز على هذه العجز وعدم تمكينه من إيجاد بديل

Ash Freedom
معادلة حلوة ومبشرة بالخير
القذافي قام بالانقلاب عام 69 وعمره الآن 69
69-69=0

هو من مواليد سنة 42 وحكم ليبيا 42 سنة
42-42=0
الليبيين حاربو الايطاليين سنة 1911 والثوار يحاربون القردافي في 2011
…11-11=0
افهم من الاخير ياقردافي انك في جميع المعادلات تساوي صفر

الدجل علي الطريقة القذافية

القذافي و أولاده أغبياء، يعتقدون أن بمقدورهم الإلتفاف علي لجنة الأمم المتحدة ، يعتقدون أنها لجنة شعبية من لجانهم أمتاع الرز و اللحم و العزومات كما في نظامهم الأخرق المباد ، هذه لجنة من الخبراء وراءها جيوش من الخبراء و ليس لها أية كلمة في الموضوع و لا تنطلي عليها السخافات التلفيقية من أبواق و كلاب نظام القذافي المسعورة و لا إخفائهم للجثث و نبشهم للقبور و سرقة رفات الشهداء . و هي لجنة شكلية سترسل لكي يكتسب الموضوع شكله القانوني ، أما الأدلة الدامغة و البراهين و القرائن علي إرتكاب القذافي لجرائمه بما فيها حرق الجثث، كلها الآن موثقة في ملفه أمام محكمة الجنايات الدولية صورة و صوتا و توثيقا و هي ليست صور الفضائيات و لا الجزيرة و لا صور نقالات المواطنين و لا أي شيء من هذا القبيل بل أدلة تتوفر فيها كل شروطها القانونية الفنية . فللقذافي و أبناءه لفقوا ما تلفقوا و نهقوا و أنعقوا ما طاب لكم من النهيق و النعيق فستطل علينا الحقيقة التي نراها الآن رغما عن زعيقكم المزعج كأصوات البوم في ظلمات الليل فلن يستمع لهراءكم أحدا مهما كانت شوشرتكم نباحا عواءا نقيقا أم نهيقا أو فحيحا. بقلم الجيل الجديد .
****************

2 comments

  1. هل هناك لجنه عمل في النمسا للتظاهرومتابعه موضوع عائله القذافي التي تعيش في رغد علي حسابنا هناك؟
    ماهو شكل القصر الفيلا التي يمرحون فيها؟ هل من مجيب؟

  2. قالت قناة الجزيرة الفضائية أن طائرات تابعة للثوار أغرقت سفينتين حربيتين تابعتين للقذافي، وأصابت ثالثة في المنطقة البحرية القريبة من إجدابيا

أضف تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. تسجيل الخروج / تغيير )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. تسجيل الخروج / تغيير )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. تسجيل الخروج / تغيير )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. تسجيل الخروج / تغيير )

Connecting to %s